في عام 2020 استطاع رجل من تكساس يدعى «ألفريد آل بلاشكي» دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية محققًا لقب أكبر قافز مظلات في العالم، بعدما قفز من الطائرة بالمظلة «ترادفيا» احتفالاً بتخرج حفيديه التوأم من الكلية، كان عمره آنذاك يبلغ 103 أعوام و181 يومًا، وبعدها بعامين خطفت اللقب منه امرأة سويدية بعمر 103 أعوام و259 يومًا، لذلك تعهد المعمّر الأمريكي باستعادته منها.

 

استعادة لقب أكبر قافز مظلات في العالم

«إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع فعل ذلك، فأنت تقلل من شأن نفسك»، ذلك ما قاله «ألفريد آل بلاشكي»، بعدما تمكن من الهبوط بمظلته على ارتفاع 9000 قدم بشكلٍ آمن، مستعيدًا بذلك لقب «أكبر قافز مظلي في العالم» وخلال حديثه لصحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، أكد أن الجميع أكثر قدرة مما يعتقدون، وكل ما علينا فعله هو اتخاذ القرار لكي نحقق ما نحلم بالوصول إليه.

رسالة رجل تعدى سن المئة

بوجهٍ مبتسم وروح قادرة على المثابرة والتحدي أوضح المعمّر الأمريكي في حديثه لصحيفة «الجارديان» أنه لم يمارس القفز بالمظلات في شبابه، وإنما السبب فيما يفعله حاليًا هو البحث عن قيمة لحياته بأن يصنع شيئًا يجعله فخورًا بنفسه، مضيفًا أنه لا يقفز بالمظلة إلا إذا كان ذلك للاحتفال بأعياد ميلاد أحفاده أو تحقيق أرقام قياسية عالمية، التي وصفها بالحلم الذي تحقق بعد بلوغه سن المئة، إلا أنه لم يفقد الشغف حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القفز المظلات معمر 106 عام

إقرأ أيضاً:

سفير أمريكي: المجمع الصناعي العسكري الأمريكي عاجز عن تنفيذ مهامه الاستراتيجية دون مساعدة طوكيو

عبر السفير الأمريكي في اليابان رام إيمانويل عن ثقته بأن الصناعات الدفاعية الأمريكية غير قادرة على إنتاج الحجم الكافي من الأسلحة لتنفيذ أهداف واشنطن الاستراتيجية دون مساعدة اليابان.

اليابان والولايات المتحدة توقعان اتفاقا لتطوير أسلحة اعتراضية لمجابهة الصواريخ فرط الصوتية

وقال إيمانويل في حديث لصحيفة Nikkei Asia: "ليست لدينا قاعدة صناعية لتنفيذ التزاماتنا الاستراتيجية والأهدف. اليابان شريك هام لحل هذه المشكلة".

وأشار إلى أن المجمع العسكري الصناعي يواجه "صعوبات واضحة"، إذ تنتج الأسلحة لنقلها إلى أوكرانيا والشرق الأوسط، مذكرا أن نقص موارد العمل والمهندسين ذوي الخبرة والبنية التحتية أجبر الولايات المتحدة على التنازل عن الريادة في عدد السفن لصالح الصين.

وفي إطار تعزيز التعاون العسكري بين طوكيو وواشنطن سيشارك العسكريون اليابانيون في الفترة بين 7 و18 يونيو الجاري لأول مرة في مناورات Valiant Shield واسعة النطاق التي تعقدها الولايات المتحدة في المحيط الهادئ كل سنتين.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في بيان مشترك في 10 أبريل الماضي أن بلدان "أوكوس" تدرس إمكانيات التعاون مع طوكيو في تطوير المنتجات العسكرية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • مسؤول دفاعي أمريكي يكشف عن موعد استناف العمل بالرصيف العائم أمام غزة
  • صحفي أمريكي: مقترح «بايدن» حول غزة «هراء سياسي»!
  • مخاوف روسية صينية من مشروع أمريكي بمجلس الأمن بشأن غزة
  • صحفي أمريكي يكشف نقلا عن مسؤولين تفاصيل "فضيحة" في البيت الأبيض بشأن غزة
  • المظليون البريطانيون يجبرون على المرور عبر الجمارك بعد قفزهم في ذكرى إنزال النورماندي في فرنسا
  • سفير أمريكي: المجمع الصناعي العسكري الأمريكي عاجز عن تنفيذ مهامه الاستراتيجية دون مساعدة طوكيو
  • القضاء الروسي يصدر حكمه على مواطن أمريكي بتهمة إحياء النازية
  • مسؤول أمريكي رفيع المستوى: واشنطن غير مقتنعة بتحقيق إسرائيل نصر كامل
  • الأردن يعلن عن أكبر عملية لضبط مخدرات منذ أعوام
  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء