تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل البنك المركزي المصري على سيولة بقيمة 1.050 تريليون جنيه من 32 بنكا للمرة الأولى في رابع عطاءات السوق المفتوحة، وذلك بعد قرار المركزي بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%.

وكان البنك قد حصل على سيولة بقيمة 655.6 مليار جنيه من 31 بنكا في ثالث عطاءات السوق، وسيولة بقيمة 667.

250 مليار جنيه في ثاني عطاءات السوق المفتوحة خلال الأسبوع قبل الماضي، بجانب سيولة بقيمة 460.8 مليار جنيه في أول العطاءات .

وأصدر البنك المركزي تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية لربط الودائع (Main Operation) لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر (Fixed-rate Tender) بصورة أسبوعية، حيث يتم الإعلان عن حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعر العملية الرئيسية.

وأكد المركزي أنه في ضوء حرصه على اتباع أفضل الممارسات الدولية فيما يخص إدارة فائض السيولة لدى الجهاز المصرفي وتحسين نفاذ أثر قرارات السياسة النقدية، تقرر تغيير أسلوب قبول العطاءات الخاصة بالعملية الرئيسية لربط الودائع لديه (Main Operation من أسلوب التخصيص إلى أسلوب قبول جميع العطاءات المقدمة (Full Allotment)، وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024 على ان يتم نشر نتائج كل عملية ربط على الموقع الالكتروني للبنك المركزي المصري.

ويواصل البنك المركزي إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية والمتمثل في الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك المركزى المصرى البنك المركزي سيولة سيولة نقدية بنوك البنک المرکزی سیولة بقیمة

إقرأ أيضاً:

حدود السحب من تطبيق إنستا باي وفق قرار «المركزي».. تصل إلى 400 ألف جنيه

خدمات مهمة يقدمها تطبيق إنستا باي الصادر عن البنك المركزي المصري، لعملاء البنوك والمحافظ الإلكترونية من خلال سهولة إجراء المعاملات المصرفية اللحظية لتحويل المبالغ المالية إلكترونيًا بين جميع البنوك، وتظهر المبالغ في حساب العميل المحولة إليه في ذات اللحظة المنفذ فيها العملية ضمن حدود السحب المسموح بها على تطبيق إنستا باي.

حدود السحب على تطبيق إنستا باي

تستعرض «الوطن»، تفاصيل حدود السحب على تطبيق إنستا باي وفق المعلن رسميًا من البنك المركزي، وهي كالآتي:

- الحد الأقصى للمعاملة الواحدة 70 ألف جنيه.

- الحد الأقصى للمعاملة اليومية 120 ألف جنيه.

- الحد الأقصى للمعاملة الشهرية 400 ألف جنيه.

كيفية التسجيل في تطبيق إنستا باي 

- تحميل تطبيق إنستا باي من خلال «جوجل بلاي» 

- تأكيد رقم الهاتف المحمول.

- تدوين بياناتك الشخصية.

- تفعيل البصمة لفتح التطبيق.

- اختر اسم البنك الذي تتعامل معه.

- إضافة بيانات البطاقة البنكية.

- اضافة حسابك البنكي.

- إدخال رقم سري IPN PIN لضمان سرية معلوماتك.

خاصية Share link

كان تطبيق إنستا باي الصادر عن البنك المركزي المصري، أعلن عن تفعيل خاصية جديدة Share link، إذ يجرى التحويل بشكل عاجل وسريع دون إدخال أي بيانات أو معلومات تخص حساب الشخص الذي تقوم بتحويل المبالغ المالية على حسابه البنكي، ويوفر البنك المركزي بيئة أكثر أمنًا في هذه الخاصية الجديدة من أجل الحفاظ على أموال العملاء.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 9 يونيو 2024 أمام الليرة
  • بالأرقام.."طلعت مصطفى" تحقق أعلى مبيعات في تاريخ السوق المصري بقيمة 122 مليار جنيه.. ونمو إيرادات الفنادق بنسبة 360%..الإدارة التنفيذية تنجح في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة
  • بعد حرمان نحو 200 شركة تجارية من الدولار.. هل تختفي بعض السلع من السوق؟
  • رئيسة البنك المركزي الروسي لا تستبعد حدوث زيادة كبيرة في سعر الفائدة الرئيسية في يوليو
  • ”شوية جهال ..طبعوا 100 ريال لم نرها في السوق”...قيادي عسكري حوثي يشن هجوما على قيادة البنك المركزي الخاضع لسلطة الحوثيين
  • حدود السحب من تطبيق إنستا باي وفق قرار «المركزي».. تصل إلى 400 ألف جنيه
  • لأول مرة منذ 2016.. البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة
  • البنك المركزى: 113.6 تريليون جنيه قيمة التسويات اللحظية بالبنوك خلال 5 أشهر
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 100 مليار جنيه
  • مبيعات التمور في المدينة المنورة تتجاوز 7.7 مليون ريال خلال الأسبوع الماضي