الاقتصاد نيوز - متابعة

حافظت إمارة دبي على المركز الأول عالميا في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، للعام الثالث على التوالي، وفقا لبيانات مؤشر "فايننشال تايمز –إف دي آي ماركتس"، بحسب ما ذكره ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في منشور على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، الثلاثاء.

وبحسب بيانات المؤشر فقد استحوذت دبي على 6 بالمئة من حجم مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام الماضي، حيث استقطبت 1650 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بقيمة تزيد على 39.

2 مليار درهم.

ساهمت هذه المشاريع في استحداث نحو 45 ألف فرصة عمل، بحسب ما ذكره المؤشر.

وقال الشيخ حمدان بن محمد: "ملتزمون بتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 لمضاعفة حجم اقتصاد دبي لتصبح ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم... رسالتنا لمجتمع الأعمال المحلي والعربي والعالمي واضحة ومباشرة.. نحن معكم، فنجاحكم من نجاح دبي".

يذكر أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في دبي سجل نموا بنسبة 3.3 بالمئة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

سلطان بن حمدان بن زايد: استقبال محمد بن زايد لأبطال آسيا وسام فخر على صدورنا

أبوظبي - وام

أكد الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، رئيس اللجنة التنفيذية، رئيس لجنة تسيير إدارة شؤون شركة نادي العين لكرة القدم، أن فريق العين عاش اليوم لحظات تاريخية غالية ظل يعمل من أجلها طوال الموسم الماضي ممثلة في لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله» مشيرا إلى أن حرص اللاعبين على إهداء الإنجاز لسموه على مدار البطولة قادهم إلى التمسك بالإصرار والعزيمة من أجل تحقيق فرحة وطن تسعد القيادة.

وقال الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان في تصريحات له إن«استقبال صاحب السمو رئيس الدولة، وسام فخر على صدور الجميع، وسيظل راسخاً في أذهان كل منتسبي القلعة العيناوية للعمل والإجتهاد من أجل تكرار هذا المشهد الرائع الذي يبعث على الفخر والتفاؤل والسعادة والاعتزاز في كل موسم، خصوصاً أنه تحقق برغبة الأبطال وعزيمة الرجال».

وأضاف أن سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، أرسى معالم استراتيجية ناجحة، تكللت بتتويج أبطال آسيا بالإنجاز القاري من خلال حصدهم أقوى بطولة آسيوية للأندية الأبطال.

وأكد أن«الاستقبال التاريخي اليوم للفريق المتوج باللقب القاري سيكون أكبر حافز لحصد المزيد من الإنجازات الخارجية، خصوصاً وأن الفريق مقبل على تحديات استثنائية في الموسم القادم كبطل متوج بلقب القارة الآسيوية وممثل رسمي للكرة الإماراتية والخليجية والعربية والقارة الصفراء في كأس القارات إضافة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وبطولة النخبة الآسيوية».

مقالات مشابهة

  • 1.8 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر
  • مشروع نيوم يتلاشى.. التكلفة العالية توقف أبرز مشاريع 2030 في السعودية
  • سلطان بن حمدان بن زايد: مصافحة رئيس الدولة «لحظة تاريخية»
  • المجلس المحلي في العتيبة: الاستثمار في مشاريع خدمية متنوعة انعكس إيجاباً على أهالي البلدة
  • سلطان بن حمدان بن زايد: استقبال محمد بن زايد لأبطال آسيا وسام فخر على صدورنا
  • نيوم السعودية.. الحلم يتصدع والأمور لم تسر كما يرام
  • أحمد بن حمدان يشيد بالإقبال الكبير على المشاركة في الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص
  • مستشار حكومي: تمويل مشاريع المحافظات ينسجم مع المقدرة على التنفيذ الميداني والعملي
  • الاستثمار بقطاع الطاقة يتجاوز «3 تريليونات دولار» عالمياً
  • صندوق الاستثمار المباشر الروسي: خسائر أوروبا من التخلي عن الغاز الروسي تبلغ 700 مليار يورو