دائمًا ما ينصح أطباء العظام، مرضاهم بضرورة إنقاص وزنهم كي تتحسن الأعراض التي يشعرون بها وتزول آلامهم، إذ يشكل فقدان الوزن نسبة كبيرة من رحلة علاج الشخص خاصة إذا كان مصابًا بكسور أو التهابات وخشونة المفاصل، وهو ما شدد عليه الدكتور ماريو ميخائيل، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري.

تأثير زيادة الوزن على العضلات  

«ميخائيل» شرح خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «DMC»، أن أغلب أمراض العظم سواء مشكلات الركبة أو الظهر والرقبة سببها المسنة المفرطة، مشيرًا إلى أنّ زيادة الوزن تؤدي إلى زيادة كمية الدهون الموجودة في الجسم التي بدورها تسبب ضعف العضلات: «عندما تكون كمية الدهون حول العضلات أكثر من قوة العضلة، يؤدى ذلك إلى الإرهاق السريع للعضلة ولا تستطيع أن تؤدي المجهود المطلوب».

كيفية الاهتمام بصحة العظام

وتابع أنّ صحة العظام مرتبطة ببعض العناصر الغذائية الأساسية، وهي الكالسيوم وفيتامين د، والماغنسيوم، وفيتامين B12، إضافة إلى البروتين، والكالسيوم الموجود في الألبان ومنتجاتها ومشتقاتها والخضروات، وB12 موجود في الأسماك والطيور، بينما فيتامين د مصادره الشمس وصفار البيض والفاكهة وبعض البروتين والسلمون والتونة، والماغنسيوم موجود في الفاكهة خاصة الموز وبعض الخضروات غنية بالماغنسيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جراحة العظام زيادة الوزن مشاكل الرقبة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن غياب لاعب جديد عن مباراة فاركو بسبب الإصابة

قال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن أكرم توفيق لاعب الأحمر، اشتكى من آلام في الركبة، عقب مشاركته في المران الذي أقيم اليوم استعدادًا لمباراة فاركو التي تجمع الفريقين غدًا الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح أن اللاعب خضع لفحص طبي، بعد أن اشتكى من آلام في الركبة خلال مشاركته في المران ليصبح خارج الحسابات بالمباراة.

وخاض الأهلي مرانه في الرابعة والنصف عصرًا على ملعب مختار التتش، وانتظم اللاعبون الدوليون في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

وأدى أليو ديانج تدريبات بدنية في الجيم، برفقة علي معلول الذي يواصل تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي، عقب الجراحة التي أجراها في وتر أكيلس بوقت سابق.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة للاعبين قبل انطلاق المران، ناقش خلالها العديد من الأمور الفنية الخاصة بالاستعداد للمباراة.

مقالات مشابهة

  • للمزارعين.. توصيات مهمة للحفاظ على المحاصيل خلال الموجة الحارة
  • الأهلي يعلن غياب لاعب جديد عن مباراة فاركو بسبب الإصابة
  • «كمادات ومحلول ملح».. نصائح مهمة لمرضى الجيوب الأنفية أثناء الموجة الحارة
  • القمص فام بشارة يترأس النهضة الروحية في كنيسة الملاك ميخائيل بأسوان
  • كنيسة الملاك ميخائيل تبدأ النهضة الروحية غدًا
  • الضمان الاجتماعي العراقية تفتح باب التعاون مع مؤسسات صحية خاصة لتوسيع خدماتها
  • تحمِل مخاطر صحية.. زيادة أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية للعضلات في كندا
  • عالم أزهري يوضح روشتة نبوية لعلاج الهم والحزن 
  • خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا