أفادت وسائل إعلام سلوفاكية بأن رئيس الوزراء روبرت فيكو، الذي أصيب بجروح خطيرة في محاولة اغتيال الأربعاء، استعاد وعيه بعد عملية استغرقت عدة ساعات.
ومع ذلك، لم تقدم محطة التليفزيون "تي إيه 3" ولا صحيفة "دينيك" أي معلومات إضافية عن حالة فيكو الصحية في وقت متأخر من ليل الأربعاء.
أخبار متعلقة أول وجهة خارجية بعد انتخابه.

. بوتين يصل الصين في زيارة "دولة"بصواريخ أمريكية.. روسيا تحبط هجوم أوكراني على القرموفي وقت سابق ووفقا لمعلومات رسمية، كانت حياة فيكو في خطر، ولم يصدر أي بيان أو توضيح جديد من الحكومة منذ ذلك الحين.دوافع سياسيةوتعرض فيكو لإطلاق النار من قبل رجل يبلغ من العمر في بلدة هاندلوفا 71 عامًا.رئيس الوزراء روبرت #فيكو (59 عامًا) تعرض لمحاولة اغتيال أمام مقر اجتماع للحكومة في هاندلوفا#اليوم
للمزيد: https://t.co/6ZUoqRC047 pic.twitter.com/FLaLke3qj8— صحيفة اليوم (@alyaum) May 15, 2024
وأفاد شهود عيان، بأن الرجل أطلق النار على رئيس الوزراء عدة مرات بعد اجتماع لمجلس الوزراء في أثناء تحيته لأنصاره.
ووفقا للحكومة، كان لإطلاق النار دوافع سياسية،وأفادت وسائل إعلام بأن الشرطة استجوبت زوجة المشتبه به أيضًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن براتيسلافا سلوفاكيا روبرت فيكو محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى

سيتعافى روبرت فيكو في منزله في العاصمة بعد إصابته بجروح خطيرة في محاولة اغتيال في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد في وقت سابق من هذا الشهر.

اعلان

خرج رئيس الوزراء السلوفاكي الشعبوي روبرت فيكو وتم نقله جواً من مستشفى بانسكا بيستريكا حيث تلقى العلاج بعد محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها في مدينة هاندلوفا.

وقالت تقارير إعلامية سلوفاكية إن فيكو سيستكمل علاجه وتعافيه في منزله في العاصمة براتيسلافا، حيث سيتلقى رعاية تمريضية قبل بدء فترة النقاهة.

كان فيكو قد أصيب برصاصة في البطن من مسافة قريبة حين كان يستقبل أنصاره في هاندلوفا في الـ15 من أيار / مايو.

رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكوRadovan Stoklasa/AP

وأظهرت مقاطع فيديو إطلاق الرصاص عليه خمس مرات عن قرب خلال مصافحته عدد من مناصريه قبل أن يتم التصدي لمنفذ الهجوم واعتقاله.

وخضع فيكو على الفور لعملية جراحية لمدة خمس ساعات لعلاج الجروح المتعددة التي عانى منها إثر إصابته بإطلاق النار.

تلاها عملية جراحية أخرى لمدة ساعتين بعد يومين لإزالة الأنسجة الميتة من جروح الطلقات النارية.

لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجمبعد محاولة اغتيال صدمت أوروبا.. رئيس وزراء سلوفاكيا يخضع لعملية جراحية ثانية ووضعه "لا يزال حرجاً"بعد يوم من محاولة اغتياله.. حالة رئيس وزراء سلوفاكيا "خطيرة للغاية"

وأمرت المحكمة الجنائية المتخصصة في البلاد في بلدة بيزينوك بقاء المشتبه به المتهم بمحاولة القتل رهن الاحتجاز.

وأمر المدعون الشرطة بعدم الإعلان عن هوية المشتبه به أو الكشف عن تفاصيل حول محاولة اغتيال فيكو.

إلقاء القبض على المتهم بمحاولة اغتيال فيكوRadovan Stoklasa/Tlacova agentura SR

وقال مسؤولون حكوميون في بداية التحقيقات إن المتهم ارتكب جريمته بدوافع سياسية وبشكل منفرد قبل أن يعلنوا لاحقًا إمكانية تورط "طرف ثالث" في محاولة الاغتيال الفاشلة.

وتعرض فيكو لانتقادات واحتجاجات واسعة قبل محاولة اغتياله بسبب محاولته "إصلاح البث الحكومي" وهي خطوة وصفها معارضوه بأنها ستمنح الحكومة السيطرة الكاملة على التلفزيون والإذاعة العامين.

وقد أدى ذلك، إلى جانب خططه لتعديل قانون العقوبات بهدف التخلص من المدعي لمكافحة الكسب غير المشروع، إلى قلق المعارضين من أنه سيقود سلوفاكيا إلى مسار أكثر استبدادًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي براتيسلافا رئيس الوزراء هجوم سلوفاكيا - سياسة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next عاجل. ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل احتجاجات مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الجيش الروسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى
  • نقل رئيس الوزراء السلوفاكي إلى منزله لمواصلة العلاج
  • ملتزمون ببرنامج الطروحات.. مدبولي يعقد اجتماعًا افتراضيًا مع أكثر من 200 مستثمر عالمي
  • أطباء يكشفون تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا
  • الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا بعد محاولة اغتياله
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن تيسير الإجراءات المطلوبة لتعزيز الصادرات الدوائية
  • وسائل إعلام عبرية: إصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطرة جراء عملية دهس بالقرب من نابلس
  • وسائل إعلام عبرية: إصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطرة جراء عملية دهس في نابلس
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات
  • تطورات الحالة الصحية للفنان عباس أبو الحسن بعد إجراء جراحة في القدم