التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بشراقة صبيحة اليوم تسليط عقوبة عام حبس نافذ لشاب في العقد الرابع من العمر. استاذ لغة فرنسية بمدرسة ابتدائية بضواحي منطقة شراڨة. وذلك بعد ان عثر بحوزته غلى قطعة من المخدرات القنب الهندي بغرض الاستهلاك الشخصي .

المتهم و اثناء مثوله امام هيئة المحكمة بموجب اجراء الاستدعاء المباشر وجهت له جنحة حيازة المخدرات.

بغرض الاستهلاك الشخصي، حيث اعترف بالتهمة المنسوبة اليه. وطالب العفو من هيئة المحكمة ولو حبذا ان تكون الغرامة موقوفة النفاذ. لكي لا تؤثر على حياته العملية. فيما حددت القاضي تاريخ النطق بالحكم في القضية الى جلسة 4 جوان المقبل.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل تستعرض مخاطر الاستهلاك المفرط للسكر والملح

عمان: نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج ( دائرة التغذية ) بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بسلطنة عمان اليوم بفندق أنتر سيتي حلقة عمل بعنوان "إعادة تركيب المنتجات الغذائية لتكون قليلة السكر والملح والدهون المشبعة ".

وألقى سعادة الدكتور جان جبور ـ ممثل منظمة الصحة العالمية في سلطنة عمان كلمة قال فيها: إن حلقة العمل هذه تهدف إلى خفض السكر والملح والدهون المتحولة اتباعا لنهج الاستراتيجية الوطنية للتغذية 2020-2030 لخفض الأمراض غير المعدية المرتبطة بالتغذية مثل السكري، وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم الوعائي، والأمراض المرتبطة بنقص المغذيات مثل الأنيميا عند الحوامل، والتقزم والهزال، ومكافحة السمنة، كما تهدف إلى تحسين مستويات الرضاعة الطبيعية الخالصة، إضافة إلى تخفيض استهلاك السكر والملح والتخلص من الدهون المتحولة المنتجة صناعيا من الأسواق المحلية.

وأضاف سعادته أن هذه الاستراتيجية ستعين وزارة الصحة والقطاعات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني على صنع قرارات مصيرية تحسن الوضع الصحي للمجتمع، وأشار سعادته أيضا إلى استكمال تطبيق إحدى حلقات الاستراتيجية الوطنية للتغذية بإشراك قطاع الشركات المصنعة، وأقرب مثال نجاح سلطنة عمان بالاتفاق مع المخابز الكبرى طوعيا في تقليل ملح الخبز بنسبة 10% للسنة الأولى و20٪ للسنوات القادمة، الأمر الذي لاقى التزاما غير مسبوق من المخابز.

ووجه سعادته إلى الحد من معدلات الوفيات والمراضة المرتبطة بالأمراض غير السارية، ودعم رؤية «عمان 2040» للحد من السمنة؛ موضحا أن منظمة الصحة العالمية تدعم الشراكات المعززة للصحة، بما فيها الشراكة بين القطاعين العام والخاص واختتم كلمته بريادة سلطنة عُمان ونجاحها في العديد من المبادرات والبرامج الصحية.

كذلك ألقت الدكتورة سليمة بنت علي المعمرية ـ مديرة دائرة التغذية بوزارة الصحة كلمة قالت فيها: إن 66% من السكان في سلطنة عمان يعانون من زيادة في الوزن والسمنة، وإن 32 % يعانون من ضغط الدم، و15% من السكري و37% من ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، وما زالت الأمراض غير المعدية هي التحدي الأكبر في القطاع الصحي، مضيفة بأن امتلاء الأطعمة بالملح والسكر والدهون مع قلة الحركة ضاعف الآثار الضارة، حيث ينبغي أن لا يزيد استهلاك الملح عن 5 جرامات يوميا والسكر عن 25 جراما، كما ذكرت أن المنظمة دعت للتقليل من تناول الدهون المشبعة إلى أقل من 10% من الاحتياجات اليومية للطاقة.

مقالات مشابهة

  • يصل إلى 2 مليون جنيه.. قرض شخصي بصورة البطاقة الشخصية | تفاصيل
  • تصل للحبس.. عقوبات التسول ومضايقة المواطنين خلال احتفالات العيد
  • «أثر» بثينة .. عندما يصبح «الشخصيّ» عامًّا
  • شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي"
  • زواج جورج كلوني وامل علم الدين مهدد.. قد ينفصلان قريبا
  • مجلس تأديب جامعة بنها يعزل استاذ بكلية الآداب
  • نقيب "أطباء القاهرة" تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية
  • لص الدراجات النارية: كنت أسرقها بأسلوب توصيل الأسلاك
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • حلقة عمل تستعرض مخاطر الاستهلاك المفرط للسكر والملح