قام اليوم  كامل غطاس  السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، بجولة تفقدية داخل المركز التكنولوجى بالمحمودية، رافقه خلالها على زيد رئيس مركز ومدينة المحمودية ،حيث تابع سير العمل بالمركز التكنولوجي و تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، طبقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية ،وتفقد وحدة التغيرات المكانية والتراخيص العامة.

كما قام سكرتير عام مساعد محافظة البحيرة ، بتفقد المركز التكنولوجى بالرحمانية وتابع سير العمل به وذلك بحضور الحسينى أبو عيانة - رئيس مركز ومدينة الرحمانية، وأكد السكرتير العام المساعد، تسهيل الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام مشيراً إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء و سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز من مراكز المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن مع تذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ،بضرورة متابعة إستقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة . 

وتؤكد نائب محافظ البحيرة علي ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف العمل بين جميع الجهات المعنية للتيسير على المواطنين المتقدمين للتصالح لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ علي حق الشعب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكرتير مساعد البحيرة يتابع تلقي ملفات التصالح بالمحمودية

إقرأ أيضاً:

100 مليون شجرة.. محافظ بني سويف: زراعة 100% من المستهدف خلال 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للتشجير "100 مليون شجرة"، والتي تستهدف زيادة المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء وخفض نسبة الاحتباس الحراري، وذلك بالتعاون بين وزارات الزراعة والبيئة والتنمية المحلية، وتحظى باهتمام ودعم القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير عرضه السكرتير العام اللواء حازم  عزت وفي حضور مدير الوحدة الاقتصادية الدكتور علاء سعيد، بشأن سير العمل في المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك تحت إشراف اللجنة المشكلة لهذا الغرض، والتي تتولى استلام الأشجار وخطة توزيعها على المراكز الإدارية والأحياء طبقا للأصناف المحددة "مثمرة وخشبية"، لتسهيل عملية توريد الأشجار وتسليمها.

وأكد محافظ بني سويف أهمية واستمرار لجان المتابعة والاستدامة في رعاية الأشجار التي يتم غرسها، سواء في المرحلة الأولى أو الثانية والحفاظ عليها من التلف والإهدار، مع اتخاذ الإجراءات التي تضمن الاستمرارية والاستدامة، لتعظيم الاستفادة منها وتحقيق الهدف المرجو من المبادرة، مشيرًا إلى أهمية تلك المبادرة التي تأتي ضمن عدد من المبادرات والاستراتيجيات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على البيئة.

وبحسب البيان الذي أعده مدير الوحدة الاقتصادية منسق الاتصال بالمحافظة، حيث قامت المحافظة  بزراعة  275 ألف شجرة ما بين مثمر وخشبي  خلال المرحلة الاولى والثانية، وحققت في العام الأول 234% من المستهدف زراعته، وهو ما كان أهم معايير  فوز المحافظة بجائزة حوافز الأداء الحكومي 2024، وخلال هذا العام وصل ماتم زراعته إلى 100% من المستهدف لهذا العام.

وتم تطبيق معايير الاستدامة على المنزرع بالشوارع والطرق الرئيسية بزراعة الأشجار في أماكن مناسبة، التنسيق مع جهات الولاية بنطاق المحافظة لزراعة جميع محاور الطرق، مع  الاستعانة بمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بنطاق مجالس المدن السبعة، اتخاذ  الإجراءات التنسيقية اللازمة لإنشاء الحدائق المركزية في المدن الرئيسية، اتخاذ الإجراءات والتدابير بعدم إزالة الأشجار بعد زراعتها أو نقلها لمكان آخر.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام البحيرة يُؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد التوبة في دمنهور
  • سكرتير عام البحيرة يؤدي صلاة العيد بمسجد التوبة
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • سكرتير مساعد بني سويف يتابع تجهيزات ساحات الصلاة واستعدادات الحدائق والمتنزهات للعيد
  • سكرتير بنى سويف يناقش الإجراءات الفنية الاحترازية لتقديم خدمات المرافق
  • سكرتير مساعد بني سويف يُناقش استعدادات المرافق لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المجازر ويشرف على حملة لحماية المستهلك
  • 100 مليون شجرة.. محافظ بني سويف: زراعة 100% من المستهدف خلال 2024
  • تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء بأسوان