لجريدة عمان:
2024-06-16@12:32:15 GMT

«فن الإعلام» حلقة عمل متخصصة بولاية خصب

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

«فن الإعلام» حلقة عمل متخصصة بولاية خصب

نفذ صالون مسندم الثقافي بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية، ممثلة بلجنة الصحفيين بالمحافظة، حلقة عمل بعنوان «فن الإعلام»، وذلك في قاعة نادي خصب، بحضور عدد من أعضاء لجنة الصحفيين بالمحافظة، وعدد من ممثلي الإعلام الرسمي والخاص، والإعلام الإلكتروني. تضمنت حلقة العمل تقديم ورقتي عمل، حيث قدم الورقة الأولى نجم بن عبدالله الشحي، رئيس لجنة الصحفيين بمحافظة مسندم، تناول فيها التعرف على مفهوم الإعلام من خلال آراء بعض الباحثين والمفكرين، واستعرض أهمية الإعلام وتأثيره في المجتمع، وقدرته في توجيه الآراء وتشكيل الرأي العام، بعدها تناول مقدم الورقة أهمية ودور دوائر وأقسام العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات المختلفة، وركز على أهمية معرفة العاملين في العلاقات العامة والإعلام لفن التعامل مع الإعلام ووسائل المختلفة.

كما استعرضت الورقة دور المنسق الإعلامي في المؤسسات وأهميته، ودوره الكبير في تشكيل وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات لدى الجمهور المستهدف، وأهمية التواصل الداخلي والخارجي في المؤسسة، وربطها بالجمهور. أما الورقة الثانية، فقد قدمها يونس بن عبد الله الشحي بعنوان «فن الإعلام في برامج التواصل الاجتماعي»، تناول فيها فوائد برامج التواصل الاجتماعي في حياتنا، وآثار برامج التواصل الاجتماعي، والاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي، وطريقة حماية الحسابات من الاختراقات، وطريقة عمل محتوى بشكل مميز لجذب المشاهدين، والأوقات المناسبة لنشر المحتوى في برامج التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الإعلام الرقمي وشبكات التواصل وأثرها على الرأي العام. وفي ختام الحلقة التي استمرت ليومين متتاليين، كرم عبد الرحمن بن أحمد الملا، مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة مسندم، المتحدثين في حلقة العمل، وقدم شهادات المشاركة للمستهدفين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: برامج التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

رسالة محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين

شارك عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، في الإمارات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي«إكس» رسالة نصية موجهة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى حجاج الإمارات الذين أدوا السبت، ركن الحج الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات.

وجاء في نص الرسالة: «إخواني وأخواتي حجاج دولة الإمارات.. أهنئكم بأداء فريضة الحج وأسال الله لكم حجاً مقبولاً وذنباً مغفوراً والتوفيق في أداء باقي المناسك وأنتم في صحة وعافية»

وتابع سموه: «راحتكم وسلامتكم أولوية لنا لذلك أوصيكم بالحفاظ على صحتكم والحرص على أداء مناسككم بأمان. ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين.. أخوكم محمد بن زايد».

الصورة

ولقيت رسالة محمد بن زايد إلى حجاج الإمارات تداولاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوها ب «الرسالة الأغلى» و«العيدية الأكبر» خلال هذه الأيام المباركة.

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف أهمية تناول الأطعمة الغنية بالزنك| علامات تشير إلى نقصه
  • عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»
  • حمية التفاح منها.. حميات التخسيس القاسية عبر مواقع التواصل قد تقتل
  • رسالة محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب بسبب «الطعامة»
  • الشارقة.. ضبط شبكة من خارج الإمارات متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب وإكس بـ"الطعامة"
  • آمال ماهر تتصدّر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلها في الكويت
  • أول رد رسمي من الزراعة على قطع أشجار حديقة الحيوان