قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، إن طواقمها أجلت عائلات فلسطينية استولى الجيش الإسرائيلي على منازلها في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، ضمن عملياته العسكرية المتواصلة لليوم الثاني على التوالي.

وأضافت الجمعية في بيان عبر منصة "إكس": "تقوم طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بإجلاء العائلات التي استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على منازلها وحولتها إلى ثكنات عسكرية، خلال توغلها المستمر في مخيم جنين للاجئين".

وأرفقت الجمعية مع بيانها مقطعا مصورا يوثق عملية الإجلاء، يظهر فيه نساء وأطفال وهم يسيرون خلف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، فيما تظهر آثار الدمار على جانبي الطريق.

وفي وقت سابق الأربعاء، فجر الجيش الإسرائيلي 3 منازل فلسطينية في مخيم جنين تزامنا مع اشتباكات مسلحة مع مقاتلين فلسطينيين.

وقال شهود عيان إن الجيش وسّع عملياته بالمدينة، حيث يواصل حصار ومداهمة منازل فلسطينيين، واقتحام أحياء عدة.

وأضافوا أنه دفع بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، وترافقه جرافات عسكرية تشارك في تدمير بنى تحتية بالمخيم، وفق الشهود.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن حصيلة ضحايا العملية المستمرة منذ صباح الثلاثاء بلغت "8 شهداء و21 جريحا".

وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للفلسطينيين الذين قُتلوا بالضفة، بما فيها مدينة القدس ، إلى 514 منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حسب بيانات الوزارة.

ومنذ ذلك اليوم، يصَّعد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس؛ مما أدى أيضا إلى إصابة نحو 5 آلاف فلسطيني، واعتقال أكثر من 8 آلاف و810، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وفي وقت مبكر الثلاثاء، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية واسعة في مدينة جنين ومخيمها، هي الـ 72 التي ينفذها في محافظة جنين منذ اندلاع الحرب على غزة، وخلفت هذه العمليات 122 قتيلا، حسب وزارة الصحة.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 115 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية

سرايا - أصيب جندي إسرائيلي، الجمعة، بجروح جراء تعرضه للدهس في منطقة رنتيس بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: "وردت قبل قليل تقارير عن حادث دهس في منطقة رنتيس حيث أصيب خلاله جندي من الجيش بجروح نقل على اثرها لتلقي العلاج الطبي".

ولم يذكر بيان الجيش مدى خطورة إصابة الجندي الإسرائيلي.

وتابع البيان: "قوات الجيش باشرت بملاحقة المنفذ وتفاصيل الحادث قيد الفحص".

وبالتزامن مع حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، وكثف المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ومنذ ذلك اليوم، بلغ عدد الفلسطينيين الذين قُتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة أكثر من 546، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، فضلا عن اعتقال 9 آلاف و170، وفق جهات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال والمسنين.​​​​​​​
 

بالفيديو.. إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية #سرايا #فلسطين #عاجل https://t.co/pQaokLXNcG pic.twitter.com/lh3hhQcSyI
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) June 14, 2024


مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية
  • مقتل 3 فلسطينيين بغارة إسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة  
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • الحوثيون: نفّذنا 3 عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي في الـ24 ساعة الماضية
  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين مجددا
  • إسرائيل تحاصر منزلا في جنين وتقصفه بصاروخ