بوابة الوفد:
2024-06-16@14:52:43 GMT

أوبر والفنانة المغمورة ؟!

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

فى البداية لازم نقرأ نص المادة (306 مكرر ب) من قانون العقوبات جيداً: «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 4 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 آلاف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما فى ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الكترونية أو اية وسيلة تقنية أخرى، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 200 آلف جنيه ولا تزيد على 300 آلف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجانى من خلال الملاحقة والتتبع للمجنى عليه، وفى حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة فى حديهما الأدنى والأقصى».


اليوم نشرت الفنانة المغمورة «هـ.أ»، مقطعين مصورين عبر السوشيال ميديا، ادعت فى المقطع الأول: «أن سائق أوبر بطريق الضبعة أثناء استقلالها السيارة معه توقف فى وضح النهار، وأخبرها أن حرارة السيارة مرتفعة، ووقف خلف السيارة و(كان بيفك الحزام وزرار البنطلون والسوستة)، وعندما شاهدته أخبرها بعدم التوتر فهو مريض سكر، ومضطر لقضاء حاجته سريعا بسبب مرضه، فنزلت من السيارة وارسلت لايف لوكيشن لأحد اصدقائها»، وفى المقطع الثانى: «أنا وصلت بيتنا، والسواق مقليش من الأول انه مريض سكر، واعادت روايتها تانى، وتلوم على متابعينها فى الكومنتات، انتوا سايبين الموضوع وبتلومونى على اية وبتقولوا انتى ظلمتيه».
بعد عرض نص مادة التحرش فى قانون العقوبات، ورواية الفنانة المغمورة «هـ. أ»، واذكركم بمقال الأسبوع الماضى بعنوان «أوبر بره وجوه»، والذى طالبت فيه بمحاكمة القائمين على شركة أوبر قبل سائقيها على خلفية واقعتى حبيبة الشماع رحمة الله عليها، ونبيلة عوض فتاة التجمع، الفنانة المغمورة حتى الأن لم تتقدم بلاغ رسمى، واكتفت ببلاغ السوشيال ميديا، وفى مقطع الفيديو التى نشرته، يوجد عده شواهد غريبة، فى البداية قالت «أسرعت بالنزول من السيارة وتركت متعلقاتى»، وفى التصوير تظهر بجوارها حقيبتها، وهى واقفة دون أى مشاكل من أى نوع، الشاهد الثانى أنها شبهت سائق أوبر بانه «حيوان»، وهذا لفظ يعاقب علية القانون، وبالربط بين نص مادة التحرش ورواية هذه المغمورة، يجب أن يكون صدر من هذا السائق فعل أو إيحاء جنسى متعمد إما بالقول أو الاشارة، ولكنها وباعترافها فى المقطع المصور قالت «قالى متخافيش انا عندى السكر ولازم كل شوية ادخل الحمام»، فأين تهمة هذا السائق الذى لم يتم اتهامه رسميا حتى الآن؟! ولماذا لم تتقدمى ببلاغ رسمى لو كنتِ على حق؟!.
رسالتى إلى الجهات المسئولة عن تنفيذ القانون فى مصر: استمعوا إلى سائق أوبر الذى اتهمته هذه السيدة بمنتهى الحيادية، وان متأكد انكم تقفون على مسافة واحدة من الجميع، ولا تحرككم السوشيال ميديا وضغطها المستفز، واذا كان مخطأ فيعاقب، واذا كانت هذه الفنانة المغمورة مدعية عليه كذباً، فلتوجه لها تهمة الادعاء الكاذب، وإثارة البلبلة.
ورسالتى إلى الباحثين عن الترند حتى برواية «فنكوش»: الشباب المكافح ليس محل ترينداتكم اتركوهم للقمة العيش بالحلال لأنهم «شقيانين».
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ياسر إبراهيم رسالة مكان عام العقوبة الحبس السوشيال ميديا المقطع الأول لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، حكم ضد سائق أوبر بمعاقبته بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر، وألزمته بدفع المصاريف الجنائية، وذلك على خلفية اتهامه بالتحرش بسيدة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، أثناء استقلالها سيارته من منطقة الجمرك.

سيدة أجنبية توجه تهمة التحرش لسائق أوبر

اصدر المستشار محمد عبد المحسن حسومه، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار إيهاب محمود إسماعيل، والمستشار إمام محمد الصيرفي، والمستشار محمد صلاح الدين محمود، وسكرتير المحكمة السيد البتانوني، قرار بحبس المتهم في قضية التحرش بأجنبية، 6 أشهر بعدما تقدمت السيدة ببلاغ رسمي.

ترجع تفاصيل القضية رقم 3400 جنايات قسم شرطة الجمرك، عندما نشرت إحدى السائحات مقطع فيديو لسائق إحدى شركات التوصيل أوبر، وهو يقوم بأعمال إباحية بالإشارة وخدش الحياء خلال استقلالها السيارة الخاصة به بدائرة القسم.

ووفقا لما جاء في مقطع الفيديو المتداول على المواقع التواصل الاجتماعي، اتهمت سيدة تدعى "ن.ح.م" وتحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية المدعو "أ.م.ع" سائق خاص بشركة أوبر، بالتحرش واستخدام الفاظ وحركات إباحية، ولامس ساقها.

وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة، وكافة المعلومات التي وردت في مقطع المصور، وواصلت التحريات إلى صحة أقوال المجنى عليها، أثناء تواجدها في البلاد، وارتكاب الجاني التهم المذكورة بالواقعة.

القبض على المتهم صاحب واقعة التحرش

 وباستدعاء المتهم ومواجهته بالمقطع المصور، اعترف في التحقيقات بصحة واقعة التحرش اللفظي وملامسة ساقها بهدف التحرش الجنسي، والتعرض لها بالقول والإشارة في مكان عام، وعند تقديم الدليل الفني وإجراء المقارنات تبين ان المتهم وصورته الشخصية الظاهرة في الفيديو، أنهم متوافقين في الشكل العام والقياسات البيومترية.

وعلى أثر ذلك تم تحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • سحب الرخصة.. عقوبات رادعة لمستغلي إجازة عيد الأضحى لرفع أجرة المواصلات
  • سعر ومواصفات إكسبنج G9 2025 الجديدة في مصر
  • إصابة سائق وتباع في حادث إنقلاب سيارة نقل بمقطورة بأخميم
  • تارا عماد تطل بفستان الخيوط في تركيا وسعره يفوق 100 ألف جنيه
  • مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربي
  • "ولاد رزق 3" يتخطي 12 مليون جنيه خلال يومين عرض
  • مصرع موظف وإصابة سائق فى حادث تصادم سيارتين بأخميم سوهاج
  • كهربائي سيارات يعيد مليون جنيه لصاحبها: «عمري ما أقبل الحرام»
  • اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة