توافد المواطنين علي شواطئ الإسكندرية، مع بدء الاجازة الصيفية وانتهاء امتحانات صفوف النقل  والشهادة الاعدادية، يزداد الاقبال على المصايف والشواطىء في عروس البحر المتوسط وارتفاع نسب الاشغال في المدينة الساحلية.

 شواطئ الإسكندرية

واصلت اليوم الجمعة، حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، حيث سادت أجواء  مستقرة مائلة للحرارة على مختلف الأنحاء.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، تشهد  عروس البحر المتوسط  انخفاضا جديدا في درجات الحرارة بمعدل درجة مئوية للعظمى ودرجتين للصغرى عن أمس، حيث بلغت العظمى منها 27 درجة مئوية والصغرى 21 درجة، مع رياح نشطة نسبيا بلغت سرعتها 30 كم/الساعة.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

ورفعت شواطئ سيدي بشر الرايات الخضراء، بينما رفعت باقي شواطئ القطاع الشرقي الرايات الصفراء، فيما رفع شاطئ ستانلي وشواطئ القطاع الغربي الرايات الحمراء لارتفاع الأمواج.

تعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائيًا، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن كافة الشواطئ سجلت اليوم نسب إشغال مرتفعة بالمقارنة بالأيام السابقة.

وأرجع عبدالرزاق، ارتفاع نسب الإشغال إلى انكسار الموجة الحارة واعتدال الطقس وانخفاض درجات الحرارة، فضلًا عن انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية وكافة صفوف النقل.

واضاف استقبلت شواطئ الإسكندرية- التي لا يشملها مشروع توسعة الكورنيش- رحلات من المحافظات المجاورة إذ تعد المصيف الأقل تكلفة في ظل الأعباء الاقتصادية، ما يجعلها دائمًا الوجهة الأولى لقضاء العطلات.

وأكد الدكتور محمد عبد الرازق على استمرار الحملات التفتيشية على الشواطئ والتصدى لأى مخالفات، وذلك للتأكد من سعر الدخول وحسن معاملة الرواد وعدم فرض الإكراميات وتم التنبيه على ضرورة الحفاظ على نظافه الشواطئ ودورات المياه وتواجد رجال الإنقاذ وضرورة إستخدام اللايف جاكيت.

وتستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى ، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

 أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط

 وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

 وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية المدينة الساحلية البحر المتوسط عروس البحر المتوسط الاجازة الصيفية صفوف النقل المصايف الإسكندرية محافظة الأسكندرية شواطئ الإسکندریة على کرسى

إقرأ أيضاً:

شواطئ رأس الخيمة جاهزة لاستقبال زوار العيد

مريم بوخطامين (رأس الخيمة) 

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى الحكام يؤدون صلاة العيد ويستقبلون جموع المهنئين

أكد المهندس خالد العلي، مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن الدائرة أعدت خطة متكاملة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، من خلال تكثيف أعداد عمال النظافة ومركبات نقل المخلفات خلال احتفالات أيام العيد، وتجهيز الحدائق والشواطئ والأماكن الترفيهية.
وقال العلي إن المشاريع والمبادرات التي أقيمت في الإمارة ساهمت في تحقيق استراتيجيتها، بتحويلها لمكان للاستجمام والرياضة والترفيه، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وفق أعلى المواصفات، لتكون إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية المتميزة في الإمارة، وتوفر الأجواء المناسبة لسكان وزائري الإمارة، وذلك بتوفير سبل الأمن والسلامة التي تم تدشينها في شواطئ الإمارة الأربعة والمتمثل بتخصيص مراقبين ومنقذين تم تدريبهم وفق المعايير المعتمدة دولياً، ناهيك عن توفير الخدمات والمرافق التي لا بد من توفيرها في الشواطئ.
وأشار إلى أن الدائرة أنجزت خلال الفترة الماضية أعمال زراعة الأماكن المفتوحة والحدائق وعلى طول امتداد بعض الشواطئ، وإقامة ممرات جديدة وممشى يمتد على طول الشاطئ ومنصات جلوس، وتخصيص حاويات للحفاظ على نظافة الأماكن الترفيهية والشواطئ التي تعد إحدى الوجهات العامة، موضحاً أن مؤسسة الزراعة التجميلية تواصل وبشكل مستمر مشاريعها التطويرية الخاصة بإنشاء الحدائق - وصيانتها.

مقالات مشابهة

  • بـ نسب إشغال مرتفعة وأجواء صيفية.. شواطئ الإسكندرية تشهد إقبالاً كثيفًا في ثاني أيام عيد الأضحى
  • إقبال على شواطئ عجمان
  • مدينة مصيف بلطيم بكفر الشيخ تستقبل آلاف الزوار في أول أيام عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: إقبال ملحوظ من المواطنين لذبح أضاحيهم في المجازر الحكومية
  • في أول أيام عيد الأضحى.. شواطئ الغردقة تستقبل آلاف الزائرين لقضاء الإجازة
  • شواطئ الغردقة كاملة العدد في أول أيام عيد الأضحى (صور)
  • بالصور.. شواطئ الإسكندرية تستقبل زوار أول أيام عيد الأضحى
  • شواطئ رأس الخيمة جاهزة لاستقبال زوار العيد
  • موجة حارة تضرب الإسكندرية غدا.. فرصة لزيارة الشواطئ في وقفة عيد الأضحى
  • تقرير رسمي : 90% من الشواطئ صالحة للسباحة