أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أبرز أسباب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن من أهم أسباب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي ثبوت عدم جدية المستفيد في البحث عن عمل أو عدم التسجيل في منصات التوظيف المعتمدة أو رفض فرص التمكين المقدمة له.

وتابعت، أن نظام الضمان الاجتماعي يسعى لتمكين الأفراد من تحقيق الاستقلال المالي والاستغناء عن الدعم، وعليه فيجب على مستفيد الضمان الاجتماعي إثبات جديته في البحث عن عمل وقبول عروض العمل المقدمة له لضمان استمرار صرف المعاش.

من أهم أسباب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي ثبوت عدم جدية المستفيد في البحث عن عمل أو عدم التسجيل في منصات التوظيف المعتمدة أو رفض فرص التمكين المقدمة له. https://t.co/dP4fXmE6ws

— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) May 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية أسباب عدم الأهلیة الضمان الاجتماعی فی البحث عن عمل

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية مناسك الحج

يواصل حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية أداء مناسك الحج، وذلك عقب أدائهم الركن الأعظم لفريضة الحج بالوقوف على صعيد عرفات، حيث نجحت نفرة حجاج الجمعيات الأهلية إلى مزدلفة بعد غروب شمس عرفة، لجمع الحصى تمهيدًا لرمي الجمرات بمشعر منى.

وقامت بعثة حج الجمعيات الأهلية بنقل الحجاج عقب غروب شمس عرفة إلى مزدلفة، حيث ينفر الحجاج إلى مزدلفة ويبيت الحجاج بها بعد نفرتهم من عرفات، ثم يقيمون فيها صلاتي المغرب والعشاء جمعا وقصرا، ويقومون بجمع الحصى لرمي الجمرات بمشعر منى.

وأكد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أن حجاج بيت الله الحرام يؤدون المناسك بروح معنوية مرتفعة، والحالة الصحية لهم جيدة، حيث أدوا الركن الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات، ومع غروب شمس يوم عرفات قد نفروا بنجاح إلى مزدلفة للمكوث بها حتى منتصف الليل وصلاة المغرب والعشاء جمع تأخير، ثم ينفرون إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى يوم النحر، ومنهم من يتوجه إلى بيت الله الحرام لتنفيذ طواف الإفاضة، ثم العودة إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.

وأوضح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أن أعضاء البعثة يبذلون قصارى الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التي تتابع البعثة لحظة بلحظة للاطمئنان على صحة حجاج الجمعيات الأهلية وتقديم كافة الخدمات لهم لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر، كما حرصت على الاطمئنان على نفرة الحجاج إلى مزدلفة بنجاح.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك

حجاج بيت الله الحرام يؤدون صلاتى المغرب والعشاء بمسجد المشعر الحرام

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية تنظم فعاليات متنوعة للقوى العاملة بمناسبة عيد الأضحى
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية مناسك الحج
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية المناسك
  • «بوفيه مفتوح» من داخل مخيمات حج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات (فيديو)
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • نجاح خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات
  • «التضامن» تعلن نجاح خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية 2024 إلى عرفات
  • متى يتم إسقاط الحق في صرف الدعم النقدي بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»