عبر محمد أبو العيش، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعضو الاتحاد بالسعودية، عن انبهاره لما يحدث على أرض الواقع بمصر من تطورات ومشروعات قومية كبرى تضاهي دول العالم.

أوضح  نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعضو الاتحاد بالسعودية، الهدف من زيارة العاصمة الإدارية الجديدة التي نظمها الاتحاد العام للمصريين بالخارج، قائلا: " بثبت للعالم كله انه اللي عملته مصر مفيش دولة تقدر تعمله خلال السنوات الصعبة اللي فاتت بين مشاريع عملاقة مثل العاصمة والعلمين ودمياط الجديدة غير الطرق والكباري، كل ده خلى العالم كله مش مصدق اللي مصر بتعمله وتقدر تعمل ده في الفترة القياسية ان شاء الله سنتين والامور تستقر ومصر هتكون في حتة تانية".

ونظم الاتحاد العام للمصريين في الخارج، رحلة لعدد من الأعضاء والمصريين المقيمين بالخارج، إلى العاصمة الإدارية الجديدة، للتعرف على آخر التطورات بالمدينة والمشروعات القومية المتاحة للترويج للإستثمار في مصر.

 

ترأس رحلة العاصمة، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج ، المهندس إسماعيل علي، والمستشار علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين بالخارج بالكويت، والمهندسة مرفت خليل، رئيس الاتحاد العام ببريطانيا، ومحمد أبو عيش، ، والأستاذ محمد أبوالعيش، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعضو الاتحاد بالسعودية، والاستاذ محمد فريد، عضو مجلس الإدارة بالإتحاد، وبحضور العميد هيثم عنان، مدير شركة العاصمة الإدارية .

 

كما شارك في الحضور عدد من الطلاب المصريين العائدين من دولة السودان الشقيقة، وهم: " أحمد حلمي، طالب بكلية الطب والجراحة، ورئيس اتحاد الطلاب المصرين بالسودان، وأحمد الساعي، طالب بكلية الطب والجراحة، ومحمد جبر، طالب  بكلية طب وجراحه بالسودان أيضا.

 

وعلى مدار الرحلة حرص العميد هيثم عنان، مدير شركة العاصمة الإدارية، على تعريف المصريين بالخارج على منطقة العاصمة الإدارية الجديدة وما تم بها من من إنشاءات وتسليم وحدات وما هو متبقي، مطالبا منهم الترويج لما يحدث في مصر بالخارج فهم سفراء للوطن بالدول المقيمون بها وإظهار صور مصر الحقيقة والتطورات التي تحدث واجب عليهم.

 

 

IMG-20230806-WA0054 IMG-20230806-WA0049 IMG-20230806-WA0045 IMG-20230806-WA0029 IMG-20230806-WA0027

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصمة الإداریة العام للمصریین الاتحاد العام IMG 20230806

إقرأ أيضاً:

رئيس بنك التنمية الجديد: رؤية مصر 2030 أسهمت في التركيز على المشاريع التكنولوجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت رئيس بنك التنمية الجديد ديلما فانا روسيف، إن رؤية مصر 2030 أسهمت فى التركيز على المشاريع التكنولوجية، فهي رؤية هامة في جميع مناحي الحياة من مشاريع التنمية المستدامة إلى الصناعة، مشيرة إلى أن التقدم التكنولوجي هو عنصر آخر هام، حيث إنه يأخذ العالم إلى تعدد الأطراف والتواصل وجعل العالم أكثر ترابطا.

وأضافت "روسيف" في كلمتها الافتتاحية لملتقى بنك التنمية الجديد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء: "سوف نستمر فى العمل والمشاركة لتقدم الوضع الاقتصادي فى دول الجنوب باتجاه التنمية.. وإن العالم من الناحية المالية أدى إلى واقع أن المنطومة العالمية تعتمد على العملة الموحد".

وتابعت، أن معدلات الدين مرتفعة جدا بين دول الجنوب وهي تقلل القدرة على الاستدامة وتحقيق التنمية، موضحة أن التجارة مع الدول النامية في القارة الأفريقية والدول في القارات الأخرى، نتج عنها مضاعفة التجارة، وأن الأسواق النامية هي التي كانت محركة للأسواق. 

وأردفت، رئيس بنك التنمية الجديد، أن الدول المتقدمة انخفضت دخولها في التجارة العالمية، فالإحصائيات في عام 2016 كانت مرتفعة عن عام 2022، وهذا بسبب ما يحدث في دول العالم من صراعات، موضحة أن العلاقات بين الولايات المتحدة والصين متوترة، وذلك أثر على حجم التجارة المتبادلة، وأن هناك انخفاضا في صادرات الصين.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • رئيس بنك التنمية الجديد: رؤية مصر 2030 أسهمت في التركيز على المشاريع التكنولوجية
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • شروط التقديم في معهد القاهرة الجديدة العالي للعلوم الإدارية والحاسب الآلي