تُوِّجَ الجواد (أجا) مساء اليوم، بكأس الشفا،إحدى الكؤوس الخمس المستحدثة في موسم سباقات الطائف،في ختام الحفل الـ30،الذي استضافه ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية.
وقطع الجواد المملوك لإسطبل أجا للسباقات،مسافة الشوط التاسع،الذي كان مفتوح الدرجات للمستورد والإنتاج،في زمن قدره 2:44.07 دقيقة، محرزًا انتصاره بقيادةٍ من الخيَّال عادل الفريديّ وإرشادٍ من المدرّب غيث الغيث.


قبل ذلك مباشرةً،قاد الخيَّال فواز وناس،الجواد (ديدلي فنيشر) المملوك لخالد بن مشرف بن مطلق بن شنان، إلى حصد جائزة نادي سباقات الخيل التقديريَّة، عبر الفوز بالشوط الثامن،وقطع (ديدلي فنيشر) الذي يدرّبه عبد العزيز خالد، مسافة شوط الجائزة،الذي كان مفتوح الدرجات للإنتاج على مسافة 1200 متر، في 1:16.93دقيقة.
وبلغ مجموع جوائز أشواط الحفل الـ30 -الذي انطلق في تمام الساعة الرابعة عصرًا- 915 ألف ريال،بينها 150 ألفًا لشوط كأس الشفا؛ما جعله الأغلى بين السباقات التسعة،يليه شوط الجائزة التقديريَّة، بمجموع جوائز بلغ 130 ألفًا.وسلَّم الأستاذ خالد العشريّ، المشرف العامّ على الموسم، الكأس والجائزة.
وافتتح الجواد (مجوزلي) المملوك لفهد بن بدر الشريم،الحفل بتصدُّر نتائج الشوط الأول،البالغة مسافته 1200 متر، محقِّقًا فوزه مع الخيَّال عبد العزيز الموسى، والمدرّب سعد الجنيديّ.
وكسِبَت الفرس (محلوة) المملوكة لأبناء عبد الرحمن بن عبد الله السعيد، الشوط الثاني،على المسافة نفسها،وقادها الخيَّال وجبرتو راموس،بينما دربها أحمد العيدان.
وحلَّ الجواد (دباوي نجد) المملوك لأيمن بن ناصر بن حمد الراجحيّ،أولًا في الشوط الثالث،الذي امتدَّ لـ 1400 متر،وقاد الخيَّالُ عادل الفريديّ الجوادَ الفائز،الذي تدرّب على يدي عبد الله المنيف.
وكرَّر راموس تميُّزه، خلال الحفل، بقيادته الجواد (كوركت آند رايث) الذي درّبه بدن السبيعيّ ويمتلكه عبد الله مبارك العتيبيّ،إلى تصدّر الشوط الرابع، على مسافة قدرها 1600 متر.
وذهبت قمَّة ترتيب الشوط الخامس، على المسافة نفسها،إلى الجواد (فوو دي بين) المملوك لإسطبل عذبة للسباقات، بعدما قاده الخيَّال أليكسيس مورينو،أمَّا مدرّبه فكان لوكاس جايتن.
وبينما خُصِّص الشوط الخامس للحصن، فقد اقتصر الشوطان السادس والسابع على الأفراس،حيث أسفر السادس ومسافتُه 1600 متر،عن فوز (ركود الأنصاريّ) المملوكة لناصر بن محمد الشبيبيّ،مع الخيَّال عبد الله الخميس، والمدرّب ريعان البراهيم.
وفي الشوط السابع، الذي بلغ طوله 2000 متر،كان المركز الأوَّل من نصيب (جدايل خير) التي يدرّبها غيث الغيث، ويمتلكها إسطبل الخليبص،في فوزٍ ثانٍ خلال الحفل للخيَّال عادل الفريديّ،الذي أضاف فوزًا ثالثًا عبر الشوط التاسع.
وكان التاسع،الذي كشف عن الفائز بكأس الشفا،أطول أشواط الحفل،بمسافةٍ بلغت 2400 متر،وهي إحدى الكؤوس الخمس المستحدثة هذا العام،إضافة إلى كأس الهدا وكأس شبرا -اللذين أُجرِيا بالفعل-وكأس جامعة الطائف،وكأس نادي سباقات الخيل للسرعة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية عبد الله

إقرأ أيضاً:

“مواصلات الشارقة” تعلن تشغيل المرحلة الأولى من رحلات حافلاتها الكهربائية

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، بدء تشغيل المرحلة الأولى من رحلات الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة، من خلال تدشين عدد من خطوط الرحلات، متضمنة 3 وجهات بين المدن.

يأتي ذلك في إطار تعزيز خدمات النقل الجماعي، التي يقدمها أسطول حافلات الركاب التابع للهيئة في خطوة تمهيدية نحو التحول التدريجي للاعتماد على ناقلات جماعية تلبي تطلعات الهيئة وفق خطط الاستدامة البيئية، تماشيا مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.

وأعلن المهندس يوسف خميس العثمني رئيس الهيئة، أن المرحلة الأولى، التي اعتمدتها الهيئة لتشغيل الحافلات الكهربائية، والبالغ عددها 10 حافلات، يعتمد نظام تشغيلها على 3 وجهات، تتضمن كل من إمارتي دبي وعجمان، ومدينة الحمرية.

ويأتي اختيار الوجهات الثلاث بناء على دراسات وإحصاءات، نفذتها الإدارات المعنية بالتعاون مع إدارة النقل بين المدن، وذلك بالاعتماد على عدة معايير أبرزها الوجهات الأكثر طلبا، وتشهد أعلى كثافة في أعداد الركاب.

وأكد سعي الهيئة لتطبيق أعلى معايير الجودة، في تنفيذ استراتيجيتها الداعمة للبيئة، بتبني خطط شمولية لتحقيق مستهدفات النقل الأخضر، وخفض معدلات الانبعاثات الكربونية.

ويأتي ذلك من خلال العمل على استحداث آليات عمل موائمة للمبادرات المستدامة، وتدشين آليات نقل صديقة للبيئة في مراحل متلاحقة مواكبةً للتوجهات الحكومية الرامية إلى إيجاد بيئة نقل آمنة ومستدامة.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أعلنت في وقت سابق عن التعاقد لشراء 10 حافلات كهربائية، كمرحلة أولى بعد تجربة حافلتين لتثبتا كفاءتهما.

وستشهد المرحلة المقبلة زيادة أعداد الحافلات الكهربائية العاملة في الإمارة، تماشيا مع توجهات الدولة وحكومة الشارقة في خفض معدلات البصمة الكربونية، بالاعتماد على الطاقة المتجددة في تشغيل وسائل النقل الجماعي.

وتتميز الحافلات الجديدة بمواصفات سلامة عالمية، وهي حاصلة على شهادة السلامة الأوروبية، وتعمل بنظام تبريد البطاريات بما يتناسب مع الأجواء المناخية في الدولة.وام


مقالات مشابهة

  • ما هو صاروخ “فادي” الذي قصف حزب الله به حيفا وقاعدة جوية؟
  • “مواصلات الشارقة” تعلن تشغيل المرحلة الأولى من رحلات حافلاتها الكهربائية
  • الحوثي يكشف لأول مرة السبب الحقيقي الذي دفع “عبدربه منصور” و”خالد بحاح” لتقديم استقالتهما
  • المنتدى الوطني للمدرس في نسخته الأولى يجمع أساتذة المغرب بالرباط
  • اليمن يكشف عن الصاروخ الذي قصم ظهر “إسرائيل”.. الدلالات والرسائل
  • بعد ترقية تصنيفه إلى الفئة الثالثة.. الفرس “لاسي ديس فاليتيز” تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية
  • الفرس “لاسي ديس فاليتيز” تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية
  • “هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة
  • “حماس” تعقيبًا على مقترح “الممر الآمن” الإسرائيلي.. “مقترح لا يساوي الحبر الذي كتب به”
  • تفجيرات “البيجر” واللاسلكي الإرهابية.. من الذي يجب أن يقلق؟