استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، اليوم الاثنين، وفداً رسمياً من الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية فى إطار زياراتهم لتفقد بعض المعامل المركزية والمعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية للوقوف على إجراءات الرقابة وفحص وسلامة الأغذية التي يتم تصديرها لدول الاتحاد الأوراسى خاصة الأسماك، وفي إطار اهتمام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بزيادة الصادرات الزراعية المصرية وفتح أسواق جديدة ورفع جودة المنتجات  المصرية.

خطوة مهمة لمراجعة وتدقيق إجراءات الفحص

 وقالت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل أن الوفد يضم خبراء ومسئولين من الطب البيطري والإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية للاتحاد الأوراسي وهذه الزيارة تعتبر خطوة مهمة لمراجعة وتدقيق إجراءات الفحص لكل خطوات فحص الملوثات بالأسماك وطرق سحب العينات وتحليلها بما يتوافق مع المواصفات الدولية لتحليل المخاطر وجودة المعامل وغيرها من الخطوات الأخرى بدءًا من استلام العينات وحتى إصدار الشهادات التي تضمن استكمال خطوات عملية  التصدير بأفضل طرق الجودة المتعارف عليها عالمياً.

يشار الى أن الاتحاد الأوراسي هو كيان اقتصادي وسياسي يضم عدد من الدول الأوروبي والأسيوية مثل روسيا وكازاخستان وروسيا البيضاء وغيرهم من الدول الأخرى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزراء الشباب والرياضة العرب يقومون بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي للاطلاع على حلته الجديدة بعد خضوعه لصيانة شاملة

قام وزراء الشباب والرياضة العرب بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي للاطلاع على حلته الجديدة بعد خضوعه لعملية صيانة شاملة.

وأعطى وزير الرياضة عبدالشفيع الجويفي لمحة سريعة على الملعب وأهميته الكبيرة في الرياضة الليبية، وبدورهم أبدى الوزراء الضيوف إعجابهم بالملعب ومرافقه وسعته كما تمنى جميعهم أن تتزامن عودته مع عودة الرياضة الليبية إلى سابق تألقها وتفوقها عربيا وأفريقيا ودوليا.

وجاءت الزيارة على هامش فعاليات طرابلس “عاصمة الشباب العربي 2024” بمشاركة عربية واسعة ممثلة في عديد من وزراء الشباب والرياضة العرب ووكلاء وزارات الرياضة والوفود الوزارية والشبابية المرافقين لهم.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

ملعب طرابلس الدوليوزراء الشباب والرياضة العرب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • "المركزي لمتبقيات المبيدات" يختتم برنامجا تدريبيا حول طرق سحب العينات الغذائية
  • مياه أسيوط تتابع خطة تشغيل المعمل المركزي للحصول على شهادة 17025الدولية
  • الاتحاد السكندري يكشف حقيقة رحيل مابولولو
  • عضو مجلس الإداره: الاتحاد السكندري لم يحسم مصير مابولولو
  • وزراء الشباب والرياضة العرب يقومون بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي للاطلاع على حلته الجديدة بعد خضوعه لصيانة شاملة
  • الخولي: سنضع خطة لاعادة توضيب المواد الكيميائية المخزنة في معمل الزوق
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”
  • اعتصام أمام معمل الذوق.. و3 نواب يدخلون المكان!
  • ميشوستين يعلن تضاعف صادرات روسيا إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي خلال 10 سنوات
  • ياسر قمر يوجه رسالة مهمة للجماهير بعد نهاية موسم ناجح لاتحاد الطائرة