الثورة نت|

دشن محافظ ذمار محمد البخيتي، اليوم، المرحلة الثالثة من صيانة أسطوانات الغاز المنزلي، التي تنفذها الشركة اليمنية للغاز.

وخلال التدشين، أكد المحافظ البخيتي أهمية هذه الخطوة في تأمين الأسر من مخاطر أسطوانات الغاز المنزلي التالفة، التي تشكل خطرا على الفرد، والمجتمع بشكل عام.

وثمن توجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، والشركة اليمنية للغاز للتوسع في صيانة أسطوانات الغاز المنزلي التالفة، والحد من مخاطرها.

ولفت المحافظ البخيتي إلى التحديات الناجمة عن إدخال الأسطوانات والصمامات المخالفة للمواصفات والدور المنوط بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في منع دخولها، ونشر الوعي المجتمعي بمخاطرها.

بدوره، أوضح مدير فرع منشأة الغاز في ذمار، نبيل المتوكل، أنه سيتم استبدال ألف أسطوانة غاز تالفة بأسطوانات مصانة دون مقابل.. مشيراً إلى أن عملية الصيانة والاستبدال تهدف للحد من الأخطار التي تخلفها الأسطوانات التالفة.

وذكر أن الشركة اليمنية للغاز عملت على صيانة واستبدال نحو أربعة آلاف و175 أسطوانة غاز خلال المرحلة السابقة، وقامت حاليا بسحب ألف أسطوانة تالفة لتتم صيانتها وتوزيعها في الأشهر القادمة.

حضر التدشين نائب مدير المنشأة في ذمار، المهندس نصر الدين الهروجي، والنائب للشؤون الفنية، محمد قابل.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ المهرة اليمنية: نقدّر الدور الأخوي البارز والدعم السخي من حكومة سلطنة عُمان

العمانية-أثير

التقى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بمكتبه اليوم في ولاية صلالة بمعالي محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة بالجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها معاليه إلى سلطنة عُمان.

وأعرب صاحب السمو السيد محافظ ظفار خلال اللقاء عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها معاليه إلى سلطنة عُمان بوجه عام ومحافظة ظفار على وجه الخصوص، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية والاجتماعية الراسخة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وأشار سموه إلى أهمية اللقاء وما تم استعراضه في شتى مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدًا على عمق العلاقات الطيبة والسعي نحو دعمها وتسخيرها في تحقيق تطلعات شعبي البلدين من أمن واستقرار وتبادل المصالح التي تعود بالنفع على الجميع، وتكريس الجهود لدعمها والنهوض بمستوياتها في مختلف المجالات التنموية، منها مشروع الربط الكهربائي والمشروعات الحيوية الضرورية الأخرى التي تمس حياة الإنسان في المقام الأول.

من جانبه، أعرب معالي محافظ محافظة المهرة عن تقدير الجمهورية اليمنية حكومة وشعبًا للدور الأخوي البارز والدعم السخي الذي تقوم به حكومة سلطنة عُمان من خلال الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية في الجوانب التنموية والإنسانية تجاه الشعب اليمني عامة ومحافظة المهرة على وجه الخصوص، والذي يعبر في مجمله عن أسمى حالات التعاون وحسن الجوار، مؤكدًا على أهمية استمرار هذه الجهود، متطلعًا إلى المزيد من التعاون والدعم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية اليمنية.

وتأتي الزيارة في إطار توطيد وترسيخ العلاقات الأخوية القائمة بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية الشقيقة، وتجسيدًا لمبدأ التعاون البنّاء القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

حضر اللقاء محسن علي محمد بالحاف مدير عام شركة النفط فرع المهرة بالجمهورية اليمنية الشقيقة وعدد من المسؤولين من الجانبين

مقالات مشابهة

  • بنسب إنجاز عالية.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات في العراق
  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • مروان بن تركي يؤكد لمحافظ المهرة اليمنية عمق العلاقات الطيبة
  • مليشيا الحوثي تطالب بإخلاء مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار
  • خط بديل لتسهيل أعمال صيانة خط الغاز الطبيعي الرئيسي في المنيا
  • استعراض مجالات التعاون مع محافظة المهرة اليمنية
  • محافظ المهرة اليمنية: نقدّر الدور الأخوي البارز والدعم السخي من حكومة سلطنة عُمان
  • ارتفاع في تسعيرة مادة الغاز المنزلي بشكل مفاجئ في عدن
  • تفاقم أزمة الغاز المنزلي في تعز
  • اعتراف صهيوني لأول مرة بوصول العمليات اليمنية إلى البحر المتوسط