التعديل الوزارء أجل بسبب ازدحام جدول أعمال الحكومة

وصف النائب السابق نبيل غيشان، أعراض التعديل الوزاري في الأردن كأعراض الجلطة، بسبب عنصر المفاجأة وتذبذب التصريحات حول صحتها من عدمه.

اقرأ أيضاً : تعديل وزاري مرتقب على حكومة بشر الخصاونة

وقال غيشان لبرنامج نبض البلد الذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، إن بعض الأشخاص بلغوا بالتعديل الوزاري المرتقب، ولكن حدث شيء معين آخر من إعلانه في المستقبل القريب، مبينا أن الحكومة بحاجة لإجراء التعديل بسبب نقص بعض الوزارات مثل وزارة العمل.

وأوضح أن التعديل شيء طبيعي، وكان من المقرر إجراءه قبل فض الدورة العادية ولكن تم تأجيله بسبب ازدحام جدول أعمال الحكومة.

من جانبه، قال الصحفي حمدان الحاج، إنه لم يقدم وزراء الحكومة استقالاتهم، وجلسات مجلس الوزراء تقام كالمعتاد، كما لم يطلب منهم تقديم الاستقالات.

ولفت إلى أن الأسماء المتداولة في الصالونات السياسية غير صحيحة، والمفاجأة ستكون حاضرة بقوة، مؤكدا أنه لا تعديل على حكومة الخصاونة حتى نهاية أيلول/ سبتمبر الحالي.

تسريبات التعديل الوزاري

جاء ذلك بعد أن قالت مصادر قريبة من الحكومة والمجلس النيابي، السبت، إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة يستعد لإجراء سابع تعديل على حكومته منذ تشكيلها أواخر 2020. 

وتوقع مصدرٌ لـ"رؤيا"، أن يشمل التعديل ستة وزراء من بينهم المياه، التجارة والصناعة، الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، الأشغال والاستثمار. وقد يدخل الحكومة، بحسب المصدر ذاته، نائبان لحمل حقيبتي الاتصال الحكومي والاستثمار.

وفي حال ثبوت توزير النائبين، فسيطلب منهما الاستقالة من "النيّابي"، ليحل في مقعديهما المترشحان الحائزان على أعلى الأصوات بعدهما في كتلتيهما.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحكومة تعديل وزاري الأردن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون

بكين- وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، الجمعة، عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، وذلك خلال زيارة دولة قام بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية وشارك خلالها في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني الذي استضافته بكين بحضور عدد من قادة الدول العربية.
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية ومختلف أوجه التعاون والعمل المشترك إضافة إلى دعم جميع الجهود والمساعي التي تسهم في الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وتدفعها تجاه مسار التنمية وتحقيق تطلعات شعبها الشقيق نحو الازدهار.
وتطرق اللقاء إلى مخرجات الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني الذي استضافته بكين في دفع العلاقات العربية - الصينية نحو مستقبل أرحب وأكثر ازدهاراً.

مقالات مشابهة

  • «جائزة الشارقة للاتصال الحكومي» تخصص 4 فئات للإبداعات الفردية
  • 4 فئات للإبداعات الفردية في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • تعديل منظومة الدعم.. صرف 10 كيلو دقيق للفرد شهريًا على بطاقات التموين
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تخصص 4 فئات للإبداعات الفردية
  • وزراء يتحسسون رؤوسهم قبل انعقاد المجلس الوزاري
  • تقارير : لقجع وزيراً للإقتصاد والمالية ووهبي خارج أسوار الحكومة
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا
  • الإستقلاليون يترقبون التعديل الحكومي ويحذرون من تكرار خطيئة “صباغة الوزراء”
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون
  • رئيس الدولة يلتقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا خلال زيارته للصين