قال محمود أسامة السقا، القيادي بمجلس مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنَّ افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف اليوم، يؤكّد عزم القيادة السياسية على تغيير وجه الحياة في القرى والريف بشكل جذري.

وأضاف السقا أنّ مجلس الشباب المصري تحت مظلة التحالف يؤدي دورًا غير مسبوق في العمل الأهلي، إضافة إلى الدور المجتمعي الذي يتميز المجلس به من خلال آليات التواصل على الأرض.

قوافل الخير «ستر وعافية»

وأشار القيادي بمجلس الشباب المصري، في بيان له منذ قليل، إلى أنَّ مجلس الشباب المصري شريك أساسي تحت مظلة التحالف في قوافل الخير «ستر وعافية» التي يتمّ تنفيذها في عدد من القرى على مستوى الجمهورية، قائلا: «نجوب قرية سدس الأمراء بمركز ببا بمحافظة بنى سويف، ضمن مبادرة ستر وعافية وهنا الأمر مختلف، إذ يتمّ تنفيذ هذه المبادرة التي أطلقها التحالف الوطني بعد تصديق رئيس الجمهورية على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وهذا يعكس قوة تأثير التحالف و مؤسساته في المجتمع المدني و تكلل جهوده وإنجازاته في أنحاء الجمهورية في الملف الاقتصادي والاجتماعي والتثقيفي والتوعوي وتنفيذ كل المبادرات بالجهود الذاتية».

وأكد أنَّ مجلس الشباب المصري حريص على المشاركة في الفعاليات والمبادرات ويكون في مقدمة الصفوف فهو يعمل أيضا على تقديم الدعم التوعوي والتثقيفي للمساهمة في رفع وعي الشباب ويستهدف جميع الفئات العمرية، موجها الشكر لمحمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على الدعم والمساندة.

تدريب الشباب على المشاركة في العمل العام

واستكمل أنَّه إلى جانب الدور المجتمعي لمجلس الشباب المصري، أطلق المجلس بمحافظة بنى سويف برنامج  لتدريب وتشجيع الشباب على المشاركة في العمل العام وتعزيز قدرات قياداته، ضمن جهود المجلس لخلق مجتمع مدني فاعلاً في خطة الدولة التنموية، وترسيخًا للدور الحيوي للمشاركة المجتمعية في دعم الجهود التنفيذية التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوافل ستر وعافية ستر وعافية قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي العمل الأهلي مجلس الشباب المصری التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى

أعلنت أمانة محافظة القليوبية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن توزيع أكثر من 5 آلاف كيلو لحوم مجانًا على أهالي شبرا الخيمة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار جهوده المستمرة لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين.

توزيع لحوم في شبرا الخيمة

وأوضح التحالف الوطني أن عملية التوزيع شملت مناطق شبرا الخيمة غرب وشرق، بالإضافة إلى جمعيات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث تم توزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية والجمعيات الخيرية العاملة في المنطقة.

مساعدة المواطنين في مختلف المحافظات

ولفت التحالف إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساعدة المواطنين في مختلف أنحاء مصر، إيمانًا منه بأهمية التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع كسوة العيد على الأطفال الأيتام في مطروح
  • صناع الحياة.. التحالف الوطني يوزع 500 رأس ماشية في أول أيام عيد الأضحى
  • أمانة التحالف الوطني بالقليوبية توزع الهدايا على المصليين بمناسبة عيد الأضحى
  • تأسيس الشركات وصناديق استثمار خيرية.. تعرف علي أهداف عمل التحالف الوطني
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • كل ما تريد معرفته عن أهداف واختصاصات مجلس أمناء العمل الأهلي بعد إقراره
  • بسبب الحرب: سودانيون يضطرون إلى دفع رشاوى لتجاوز الفحص الأمني
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • التحالف الوطني يهدي أهالي الإسكندرية فرش مسجد العزيز الرحمن
  • 7 أهداف لـ "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".. تعرف عليها