أكدت تقارير إخبارية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيرفض أي طلب للانسحاب من سباق الترشح لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025 و2027، قبل أقل من 72 ساعة على الإعلان الرسمي عن الفائزين بشرف تنظيم المسابقة .

وأوضح الصحافي السنغالي، ساني مالانغ، أن دفتر التحملات الخاص بالترشح لاستضافة “الكان”، ينص على عدم قبول “سحب” أي ملف قبل أقل من 72 ساعة على تصويت المكتب التنفيذي للكاف بالعاصمة المصرية القاهرة.

وكان الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، قد أعلن في تصريح تلفزيوني، اليوم الثلاثاء، انسحاب بلاده من سباق الترشح لاحتضان كأس أمم أفريقيا 2025 و2027، ويأتي ذلك قبل 24 ساعة من الإعلان عن مستضيفي البطولة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو

من المقرر أن تحصل ألمانيا على دفعة اقتصادية كبيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 التي تنطلق اليوم الجمعة على أراضيها، حيث تشير توقعات إلى تدفقات تقدر بمليار يورو (1.07 مليار دولار) من الزوار الأجانب، وفقا لدراسة حديثة أجراها معهد إيفو الألماني.

ونقل موقع بوليتيكو توقعات الدراسة التي أجراها معهد إيفو في ميونخ أن تؤدي البطولة إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا بنحو 0.1% في الربع الثاني.

ويعكس هذا النمو المتوقع -وفقا للدراسة- التأثير الاقتصادي الذي لوحظ خلال بطولة كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا، حيث زاد عدد الوافدين وإقامات الضيوف الأجانب بنسبة 25%.

ملعب كولن الذي سيستضيف 5 مباريات من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 (الأناضول) إقبال سياحي

لكن جيروم وولف الباحث في معهد إيفو قال "ومع ذلك، هذا التأثير قصير الأجل، لذا فمن المرجح أن ينخفض تصدير الخدمات بسبب مغادرة السياح مرة أخرى بعد انتهاء بطولة أوروبا في الربع الثالث وستبقى على حالها في المجمل".

ووفقا لحسابات المعهد، التي تستند إلى بيانات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا عام 2006، من المتوقع أن يزور أكثر من 600 ألف سائح إضافي وأن تشهد الفنادق 1.5 مليون إقامة إضافية لليلة واحدة خلال البطولة.

وتتوقع وزارة الاقتصاد الألمانية أيضا انتعاشا مؤقتا في القطاعات التي تتعامل مع الجمهور بعد ضعف في مبيعات التجزئة هذا العام، لكن ليس بالقدر نفسه الذي شهدته خلال كأس العالم 2006.

ويتفق الخبراء على أن التأثير الإجمالي لبطولة أوروبا 2024 على اقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في القارة، يعتمد أيضا على أداء المنتخب الألماني فيها.

وسيتم استضافة بطولة أمم أوروبا 2024، التي فازت بها ألمانيا 3 مرات في الماضي، عبر 10 ملاعب، من الملعب الأولمبي في برلين إلى ملعب فولكسبارك في هامبورغ. وستجمع المباراة الافتتاحية ألمانيا وأسكتلندا على ملعب ميونيخ لكرة القدم مساء اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • شوبير : حجازي أصبح حراً
  • تجارب تأهيلية قوية وصعبة للحارثي في سباق لومان 24 ساعة
  • يسري بوزوق يحرز لقب هداف البطولة الاحترافية
  • الكشف عن موعد سحب قرعة الموسم الجديد من الدوري الإسباني
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • موعد قرعة الدوري الإسباني لموسم 2024-2025
  • النصر يحسم موقفه من بيع تاليسكا
  • الوزير حماد يكشف عن مشروع الملعب الجديد ببشار
  • نادي زد يعلن انضمام ثنائي «كابيتانو مصر» إلى صفوفه
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025