صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@14:12:24 GMT

إقبال على شراء المشغولات الذهبية في أبوظبي

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

ريم البريكي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «بينالي دبي للخط».. حوارات مُلهمة وجلسات ثرية بالمعرفة «أديبك 2023».. منصة عالمية لتسريع وتيرة خفض الانبعاثات

مع ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية، وتأثرها بالارتفاع العالمي للمعدن البراق، الناتج عن تغيرات الأوضاع السياسية، والتطورات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق العالمية، شهدت مبيعات الذهب في أبوظبي إقبالاً ملحوظاً على شراء المشغولات الذهبية البسيطة، مع نشاط أكبر في عمليات إعادة بيع السبائك والأطقم المشغولة.


وقال عبدالراحد المرزوقي، خبير اقتصادي، إن وضع الذهب يعتبر قوياً خلال الفترة الراهنة، مع توقعات بارتفاع الأسعار لتتراوح ما بين 2000 و2050 دولاراً خلال الفترة المقبلة. 
وحول افضل أنواع عيارات الذهب طلباً في الأسواق المحلية، قال المرزوقي «يفضل المواطنون والخليجيون والعرب شراء الذهب من عيار 21 جراماً، فيما يفضل الآسيويون شراء الذهب من عيار 22 جراماً، بينما يفضل الأوروبيون وشرق آسيا شراء الذهب من عيار 18 جراماً».
وأفاد المرزوقي أن عملية شراء السبائك مرتبطة فقط بتراجع أسعار المعدن الأصفر، حيث تزداد عمليات شراء السبائك أكثر من الذهب المشغول، فيما يتريث الناس وقت ارتفاع أسعار الذهب بكل أنواعه المشغول والسبائك، مشيراً إلى أن الزيادة يكون لها تأثير سلبي على عمليات الشراء، ولكن عند ثبات المعدن عند سعر معين فإن الناس يعودون إلى عمليات الشراء من جديد.
وقال محمد اليافعي، مسؤول مبيعات في أحد محلات بيع الذهب، إن السوق شهد حركة عكسية من خلال بيع العملاء للمشغولات الذهبية الكبيرة لديهم مثل أطقم الأحزمة الذهبية الثقيلة، و«الحيول» الأساور التراثية، والقلادات الكبيرة مثل «المرتعشة»، و«المرية»، وكذلك الملبوسات الذهبية التي ترتدى في المناسبات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أسعار الذهب الذهب تعاملات الذهب مبيعات الذهب

إقرأ أيضاً:

الزمالك يفعل بند شراء محمد شحاتة من الطلائع

اتخذ مجلس إدارة نادي الزمالك قرارا بتفعيل بند شراء لاعب خط الوسط محمد شحاته الذى تنتهى إعارته من طلائع الجيش هذا الموسم ويحق للزمالك شرائة بعد دفع مبلغ ١٥ مليون جنيه قبل مشاركة اللاعب مع المنتخب الأولمبي فى أوليمبياد باريس حيث يحق لناديه بيعه لأى نادى خارج مصر. 

الزمالك يخطط لضم نجم الرجاء البيضاوي في الميركاتو الصيفي

وحصل مسئولو الزمالك على توقيع عقود جديده مع اللاعب لمدة خمس مواسم. 

على صعيد أخر أجرى عبد الواحد السيد مدير الكرة اتصالا باللاعب الشاب يوسف حسن بعد أن نشر على صفحته الشخصيه تجاهل الإداره دفع نفقات علاجه بعد اجرائة جراحه منذ عدة أشهر وأكد له مدير الكره أن النادى سيخصص له أحد المراكز الطبيه المتخصصه لاستكمال علاجه. 

فى الوقت الذى كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن خضوع أحمد حمدي لاعب الوسط لجراحة ناجحة في الركبة بأحد المراكز  الطبية المتخصصة في ألمانيا.

وأكد الدكتور  محمد أسامة أن الطبيب الألماني قام بإجراء عملية إعادة بناء الرباط الصليبي لأحمد حمدي، مشيراً إلى أن حالة اللاعب الطبية جيدة.

وأضاف رئيس الجهاز الطبي للفريق أن أحمد حمدي سيعود إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة، مؤكداً على أن اللاعب سيبدأ مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيل خلال الفترة المقبلة وفقاً للبرنامج الخاص الذي سيتم وضعه بالتنسيق مع الطبيب الألماني.

مقالات مشابهة

  • فيرتز يفضل «البايرن» على «الريال»!
  • عميد طب بيطري دمنهور يُقدم مجموعة نصائح قبل ذبح الأضاحي
  • العيد في أبوظبي.. إقبال على مراكز التسوق
  • لماذا يفضل جل المغاربة اقتناء كبش صردي خلال عيد الأضحى؟
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في الأسواق.. آخر تحديث قبل شراء الشبكة
  • نهاية الشهر.. ما معدل إقبال الأردنيين على المطاعم ومحلات الحلويات في عيد الأضحى؟
  • الزمالك يفعل بند شراء محمد شحاتة من الطلائع
  • زيادة الطلب على شراء الأضاحي بأسواق أبوظبي
  • #هذه_أبوظبي.. الباهية بعدسة مروان بن محمد المرزوقي
  • إقبال رائع على الأطباق السعودية الأصيلة خلال فعالية للطهي في لندن .. فيديو