يزور الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ووزير خارجية مقدونيا الشمالية بوجار عثماني، كييف غدا الاثنين؛ لعقد محادثات مع القيادة الأوكرانية.
وقال عثماني في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا بحسب ما ذكرته وكالة أنباء/يزكينفورم/ الأوكرانية، "أسافر إلى كييف بأوكرانيا بصفتي الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وجدول الأعمال يتضمن اجتماعات مع القادة الأوكرانيين والتواصل مع الناس على الأرض للاستماع إلى احتياجاتهم وآمالهم ومخاوفهم".


وأضاف أن "أوكرانيا وشعبها لهما أهمية قصوى بالنسبة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".
وفي سياق آخر، اعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، اليوم/الأحد/، استعادة إمدادات الطاقة في خيرسون بعد انقطاعها بسبب غارة استهدفت منشأة محلية للبنية التحتية الحيوية.
وقال بروكودين، "تمت استعادة إمدادات الكهرباء في خيرسون ومع ذلك، من المحتمل انقطاع التيار الكهربائي على المدى القصير في بعض المناطق، ولا تزال أعمال الإصلاح مستمرة".
وأعرب بروكودين، عن شكره لفرق إصلاح الطاقة على احترافيتها ومرونتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة الأمن والتعاون أوروبا مقدونيا الأمن والتعاون فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)

قدم أحد أنصار العمل السري في أوكرانيا، معلومات ساعدت الجيش الروسي على اكتشاف وتدمير مجموعة عسكريين أوكرانيين مع مدفع ألماني PZH 2000 قرب قرية كيزوميس بمقاطعة خيرسون.

أعلن ذلك لمراسل نوفوستي، سيرغي ليبيديف منسق العمل السري بمقاطعة نيكولايف جنوب أوكرانيا، وقال: "قبل فترة قريبة، رصد أحد العملاء السريين قافلة أوكرانية تتحرك إلى موقع بالقرب من قرية كيزوميس في مقاطعة خيرسون، وتم نقل هذه المعلومات إلى العسكريين الروس".

إقرأ المزيد رصد مدافع "غيبارد" ألمانية وتحركات عسكرية على الحدود الرومانية الأوكرانية

ووفقا له، تم تحديد الجهة التي تحركت نحوها المجموعة العسكرية الأوكرانية، وقامت مدفعية الجيش الروسي بقصفها بدقة. وشارك الطيران الحربي الروسي بقصف وتدمير مدفع ألماني ذاتي الدفع كان مع المجموعة الأوكرانية.  

ووصف ليبيديف هذا العمل، بأنه أحد الأمثلة العديدة على نضال المقاومة الأوكرانية، والذي يؤكد أن السكان على أراضي أوكرانيا، يخاطرون بحياتهم في سبيل مساعدة الجيش الروسي.

وقال: "حتى خلال هذه الظروف الصعبة والمخاطر الموجودة على خطوط التماس، يجد أنصار العمل السري الشجاعة اللازمة للتغلب على الخوف والمشاركة في الحرب ضد عدونا المشترك، وبالتالي تقريب انتصارنا المشترك. المساعدة الفعالة من جانب هؤلاء المواطنين البسطاء تساعد كثيرا في كشف تحركات العدو وتنقذ حياة الكثير من العسكريين الروس المشاركين في العملية العسكرية الخاصة".

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تستعد لاستيراد إمدادات قياسية من الكهرباء اليوم
  • الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • فخامة رئيس جمهورية مصر العربية يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • رومانيا ترفض إصدار تأشيرات للوفد الروسي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • بوتين يكشف في "زمن الأبطال" عن سر قوة روسيا في الأوقات الصعبة
  • بوتين يؤكد بقاء المناطق الجديدة ضمن روسيا إلى الأبد
  • جهاز العمل السري الأوكراني يساعد قوات روسية في عملية قرب خيرسون (فيديو)
  • جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)
  • تقرير ديبلوماسي عربي: حزب الله يطرح الرئاسة للمقايضة.. وباسيل يزور حزب الله: دعم فرنجية مستمر
  • الإمارات تؤكد حرصها على دعم الأهداف الاقتصادية لمنظمة التعاون الإسلامي