القدس المحتلة-سانا

طالب مئات الفلسطينيين خلال وقفات تضامنية اليوم في عدة مدن بالضفة الغربية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والضغط على الاحتلال، لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر لليوم الحادي عشر.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفات التي نظمتها القوى الوطنية الفلسطينية في مدن طولكرم والبيرة ونابلس وبيت لحم رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء ولافتات تندد بجرائم الاحتلال، مؤكدين أن مجازر الاحتلال في غزة تعد إرهاباً منظماً وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

وشدد المشاركون على أن هذه الأعمال الوحشية التي يقوم بها الاحتلال بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة واستهدافه للبنية التحتية والمشافي وسط استمرار الحصار تضاف إلى جرائمه التي يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني كله في ظل استمرار الصمت الدولي إزاءها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 10 فلسطينيين بالضفة الغربية، لترتفع الحصيلة إلى 8985 منذ 7 أكتوبر2023، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن حركة حماس، بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ240 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

متحدث سرايا القدس: نخوض حربًا وجوديًا في الضفة الغربية وقطاع غزة

وزير المالية الإسرائيلي: سنواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس

ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل: جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تستهدف كافة المناطق في الضفة الغربية وغزة

مقالات مشابهة

  • من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 8985 منذ 7 أكتوبر
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تشهد مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية
  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ238 على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً و82057 جريحاً