يشارك عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، في أعمال الاجتماع الـ١٧ لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدولة قطر الذي يعقد بمشاركة رؤساء وأعضاء المجالس الخليجية.

وأكد "العسومي" أهمية هذا الاجتماع والذي يأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد تمر بها المنطقة،  وكذلك بحث سبل تحقيق المزيد من التنسيق والتكامل بين المجالس التشريعية الخليجية في كافة المحافل البرلمانية العربية والإقليمية والدولية.

وأشاد العسومي بجهود البرلمانات الخليجية ودورهم في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان العربي التعاون لدول الخليج الدبلوماسية البرلمانية دول مجلس التعاون لدول الخليج مجلس التعاون لدول الخليج العربي مجلس التعاون لدول الخليج العربية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون

وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم، للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ 160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماعين الوزاريين المشتركين بين مجلس التعاون مع كلٍّ من الجمهورية التركية، والجمهورية اليمنية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر سلطان بن سعد المريخي، وصاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية السيد جاسم محمد البديوي.
أخبار متعلقة وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانياالقيادة تهنئ ملك الأردن بذكرى يوم الجلوس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون اجتماع المجلس الوزارييعقد في العاصمة القطرية، الدوحة، اليوم، اجتماع المجلس الوزاري الـ 160 لمجلس التعاون، بحضور وزراء الخارجية.
وأكد الأمين العام للمجلس جاسم محمد البديوي، أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيبحث خلال انعقاده عدداً من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات مقام المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي صدرت عن القمة الـ(44) بمدينة الدوحة ديسمبر 2023.
وكذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، وأيضا مناقشة التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الـ 160 للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والجمهورية التركية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والجمهورية اليمنية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 160 للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون