في خطوة تعكس تخبطا واضحا لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم استمرار عدوانه البري الذي ينفذه على قطاع غزة حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، وذلك على الرغم من نشر الجيش الإسرائيلي معلومات عبر موقعه الإلكتروني عن تعليق الحرب البرية التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة.

كما أكدت مصادر إسرائيلية لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية الاقتراب من إعلان هدنة إنسانية في قطاع غزة للإفراج عن بعض الرهائن المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

يذكر أن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة بلغ 35 جنديًا، بعد إعلان الجيش، مقتل جنديين، فيما وصل العدد الإجمالي للقتلى منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الماضي إلى 352 قتيلًا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مستهدفًا المناطق السكنية والمستشفيات والمساجد والمدارس بالقصف جوًا وبحرًا وبرًا، ما خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع، ومنع دخول الوقود والمساعدات الحيوية، ما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع على حياة المدنيين وينذر بكارثة إنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فيدان يهاجم الاحتلال الإسرائيلي بشدة.. يتوسع مع الغزو وجرائم الحرب

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الثلاثاء، إن "الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يتوسع مع الغزو والتهجير الجماعي والتطهير العرقي وجرائم الحرب"، وذلك بالتزامن مع تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وأضاف في كلمة له خلال مشاركته في جلسة "بريكس+" المنعقدة في مدينة يجني نوفغورود الروسية، أن المرحلة الحالية تشهد اضطرابات كبير في العلاقات الدولية، موضحا أن ما يسمى "النظام الدولي القائم على القواعد" غير كاف لتقديم حلول متوازنة وسريعة، حسب وكالة الأناضول.

وأشار فيدان خلال حديثه إلى الأوضاع في قطاع غزة الذي يشهد حرب إبادة جماعية يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، مسلطا الضوء على تأثيرات ذلك على الحوكمة العالمية.


وشدد الوزير التركي، على أنه "بسبب النفاق والعمى الاستراتيجي لبعض الأفراد، فقد أكثر من 36 ألف فلسطيني حياتهم، وشُرّد الملايين، وأصبح قطاع غزة على وشك الدمار الكامل"، واصفا قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار بـ"الإيجابي لكنه غير كاف"، وفقا للأناضول.

والاثنين، تبنى مجلس الأمن مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة يدعم مقترحا طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بينما امتنعت روسيا عن التصويت.

ووضعت الولايات المتحدة اللمسات النهائية على مشروع القرار الأحد بعد مفاوضات استمرت ستة أيام بين أعضاء المجلس وعددهم 15 دولة.

وفي السياق، شدد وزير الخارجية التركي على أنه "من غير الممكن الحديث عن أمن إسرائيل وفلسطين من دون تحقيق حل الدولتين"، مشيرا إلى أن ما حدث على مرأى الجميع في غزة خلال الأشهر الثمانية الماضية، يظهر بوضوح أن الأعراف والقيم قد تآكلت.


ولليوم الـ249 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 84 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عرقلة وصول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة
  • هكذا رد بايدن على محتج قاطعه بسبب موقفه من العدوان على غزة (شاهد)
  • فيدان يهاجم الاحتلال الإسرائيلي بشدة.. يتوسع مع الغزو وجرائم الحرب
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته بسبب الفشل في 7 أكتوبر
  • حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ «7 أكتوبر»
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و84 شهيدا منذ «7 أكتوبر»