نقدم كافة أنواع الدعم للأشقاء الأفارقة بصفة عامة وجمهورية سيراليون بصفة خاصة«عبدالجليل»: مصر تشهد طفرة تنموية كبيرة وإنجازات واقعية تجعلها مناخاً جاذباً للاستثمارات«فاندى»: نتطلع لمزيد من التعاون بين الجانبين الفترة القادمة بعد الطفرة الكبيرة لقطاع الطيران

 

التقى الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بالمهندس محمد عبدالجليل وزير النقل واللوجيستيات بالمملكة المغربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث سبل دعم علاقات التعاون الثنائية بين مصر والمغرب الشقيق فى مختلف أنشطة الطيران المدنى وزيادة حجم الحركة الجوية والسياحية المُتبادلة بين البلدين.

وفى مستهل اللقاء، رحب الفريق محمد عباس حلمى بوزير النقل المغربى والوفد المرافق له، مؤكداً أن مصر ترتبط بعلاقات تعاون وطيدة ومتميزة مع مختلف الدول العربية؛ ومن بينها دولة المغرب الشقيق، كما أجرى الجانبان مباحثات ثنائية تناولت بحث علاقات التعاون المشترك وآفاق تعزيزها وتطويرها خاصة فى مجال الطيران المدنى؛ لاسيما سبل زيادة الحركة الجوية والسياحية، ودعم حجم التبادل التجارى والاقتصادى المشترك بين البلدين.

وزير الطيران ووزير النقل السيراليونى خلال المباحثات الثنائية بين مصر وسيراليون

كما أشار وزير الطيران إلى أنه فى ضوء الجهود الفعالة التى تقوم بها الدولة المصرية مع الأشقاء من جميع الدول العربية على كافة الأصعدة الأمر الذى يسهم فى توافر العديد من فرص التعاون المثمر فى مجال الطيران المدنى من خلال التدريب وتبادل الخبرات فى مختلف مجالات النقل الجوى.

ومن جانبه، أشاد وزير النقل المغربى بالنهضة الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية على كافة الأصعدة، معرباً عن تقديره للتطور المُستمر والإسهامات الفعالة فى علاقات التعاون والصداقة بين الجانبين فى كافة المجالات؛ مشيراً إلى الطفرة التنموية التى تشهدها مصر وتحقيق إنجازات واضحة على أرض الواقع مما يجعلها مناخاً جاذباً وواعداً للاستثمارات، وفى مقدمتها مجال النقل الجوى مشيداً بجهود التطوير والتحديث التى تتبناها وزارة الطيران المدنى فى مختلف القطاعات؛ معتبرا إياه جزءاً محورياً من عملية التنمية التى تشهدها جمهورية مصر العربية الشقيقة.

تعاون مصرى سيراليونى

على جانب آخر استقبل الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى المهندس فاندى تورى، وزير النقل والطيران بجمهورية سيراليون والوفد المرافق له وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتى هذا اللقاء فى إطار بحث سبل التعاون المشترك بين مصر وسيراليون ونقل الخبرات والإمكانات المصرية فى مجال النقل الجوى إلى دولة سيراليون الشقيقة.. وخلال اللقاء استعرض الجانبان علاقات التعاون والشراكات الفعالة وسبل تطويرها.

الفريق محمد عباس

وأكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى قوة وترابط علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن وزارة الطيران المدنى لا تدخر جهداً فى تقديم كافة سبل الدعم اللا محدود إلى جميع الأشقاء الأفارقة بصفة عامة وجمهورية سيراليون بصفة خاصة فى مختلف أنشطة الطيران المدنى لتنمية قدراتها التشغيلية والفنية من خلال نقل الخبرات والإمكانات المصرية وزيادة تدريب الكوادر البشرية بسيراليون، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

ومن جانبه أعرب وزير النقل والطيران بجمهورية سيراليون عن سعادته بهذا اللقاء المثمر الذى يؤكد قوة وترابط العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات خاصة أن هناك رغبة من جانب الحكومة السيراليونية فى امتداد علاقات التعاون مع وزارة الطيران المدنى المصرية لما لها من مكانة وتاريخ مرموق فى صناعة النقل الجوى.

وأشاد فاندى بالطفرة الكبيرة التى يشهدها قطاع الطيران المدنى المصرى خلال الفترة الماضية فى مختلف القطاعات وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الطيران المملكة المغربية العاصمة الادارية الجديدة وزير النقل المغربي الفریق محمد عباس الطیران المدنى علاقات التعاون وزیر الطیران بین البلدین النقل الجوى وزیر النقل فى مختلف

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية

بحث الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، مع وفد "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، برئاسة الدكتورة داليا الجارحي،عضو مجلس الأمناء، أمين الصندوق بالمؤسسة، عددًا من الملفات الهامة لتعزيز التعاون في المجالات التنموية التي تعود بالايجاب علي المجتمع المحلي.

 

جاء ذلك بحضور، النائب كامل فيصل عضو مجلس النواب، والمهندس عبد القادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذ محمد رجب المدير التنفيذي لمؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، والأستاذ محمد فكري مدير المشروعات بالمؤسسة.

 

تناول اللقاء، بحث آليات التعاون المشترك بين محافظة الفيوم، و"مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، بالعديد من المجالات التنموية، التى تعود بالنفع العام على المواطن الفيومي، من خلال الخطط البناءة والرؤى التنموية لتنفيذ عدد من الفعاليات ذات المردود الإيجابي على الفرد والمجتمع، خاصة بمجالات الحماية الاجتماعية، من خلال التشبيك بين القطاع الحكومى، والقطاع الخاص ممثلًا فى المؤسسات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، كما تم استعراض عدد من أنشطة "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية" بشأن توفير المساعدات والخدمات للأسر الأولى بالرعاية. 

وأشار محافظ الفيوم، خلال اللقاء إلى أهمية تحديد الأهداف ووضع الرؤية العلمية لتنفيذ منظومة للنظافة وجمع وتدوير القمامة، بهدف الحفاظ على البيئة والارتقاء بالمستوى الجمالي والحضاري للفيوم، مؤكدًا على أن المحافظة ترحب بكافة أوجه التعاون المثمر والبناء مع مختلف المؤسسات والهيئات، العاملة بمجال التنمية المجتمعية المستدامة، من خلال الرؤية الفنية في إطار من القانون، بما يتيح الاستغلال الأمثل لكافة الأفكار التنموية البناءة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

 

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة القطاعين الخدمى والتنموى، بما يوفر العديد من مناحى الحماية الاجتماعية لأهالينا، مشيرًا إلى أن المحافظة تتمتع بميزات نسبية ومقومات طبيعية تؤهلها لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، مما يسهم فى توفير فرص العمل التى تتناسب وخبرات أهالى الفيوم، لافتًا إلى أهمية التنسيق بين المحافظة، و"مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية" خلال المرحلة المستقبلية، لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية خاصة بمجال تنمية الثروة الحيوانية.

 

ومن جانبها، قدمت عضو مجلس الأمناء بـ "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية "، أمين الصندوق بها، الشكر لمحافظ الفيوم، لحفاوة استقباله، وتفاعله البناء مع وفد المؤسسة وتذليل العقبات وتيسير الإجراءات من خلال الأطر القانونية، لدراسة وبحث آلية وضع منظومة للنظافة وجمع وتدوير القمامة بالمحافظة، تبعًا للوائح المنظمة لذلك، بهدف الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، والارتقاء بالمستوى الجمالي للمحافظة.

 

وأضافت، أن "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، تعمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، بالشراكة مع عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن المؤسسة، تقوم بالعديد من تدخلات الحماية الاجتماعية لأهالينا بالفيوم، بالتعاون المثمر والبناء مع المحافظة، من خلال توفير الأجهزة التعويضية الحركية للمعاقين، وتوفير مساعدات غذائية للأسر الأولى بالرعاية، وكذا تجهيز كراتين غذائية رمضانية خلال الشهر الكريم، بجانب الوجبات المطهية للمرضى وكبار السن خلال الشهر نفسه، بجانب توفير 45 طنًا من اللحوم لتوزيعها للأسر الأولى بالرعاية خلال أيام عيد الأضحى المبارك القادم، وغيرها من تدخلات الحماية الاجتماعية.

 

وفي ختام اللقاء، سلمت عضو مجلس الأمناء بمؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، درع المؤسسة، لمحافظ الفيوم، تقديرًا لجهوده البناءة ومساندته للمؤسسة، ومشاركته بمختلف فعالياتها على أرض الفيوم، فضلًا عن جهوده للارتقاء بمختلف القطاعات على أرض المحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يبحث آليات إنشاء مدرسة صديقة للفتيات وعيادة للصحة الإنجابية للمرأة الريفية IMG-20240609-WA0104 IMG-20240609-WA0102 IMG-20240609-WA0103

مقالات مشابهة

  • النمسا وقيرغيزستان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة
  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون
  • الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد إحدي مؤسسات المجتمع المدني تعزيز التعاون
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية