شاركت المملكة في معرض شنغهاي العالمي لتجارة المواد الغذائية 2023، المقام حاليا في جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة 8 - 10 نوفمبر 2023م، بحضور 7 جهات حكومية و 15 شركة وطنية يمثلون قطاع الألبان، والدواجن، والأسماك والروبيان، والتمور.

وأوضح مدير الاتصال المؤسسي والشراكات بالبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية عبدالمجيد الشهري، أن "البرنامج الوطني" نضم مشاركة المملكة بحضور عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل "هيئة تنمية الصادرات السعودية، برنامج صنع في السعودية، المركز الوطني للنخيل والتمور، صندوق التنمية الزراعية، بنك التصدير والاستيراد، واتحاد الغرف السعودية، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية".

وتأتي هذه المشاركة بهدف دعم شركات القطاع الخاص في تسويق المنتجات السعودية في الأسواق العالمية ذات الأولوية مثل السوق الصيني، والتواجد في منصة عالمية لعقد صفقات التوريد والتبادل التجاري لتعزيز زيادة الصادرات السعودية غير النفطية وتحسين الميزان التجاري للمملكة.

وبيّن الشهري أن البرنامج يستهدف من هذه المشاركة، ترويج الفرص الاستثمارية السعودية، ولقاء كبار المستثمرين والجهات الحكومية ذات العلاقة من الجانب الصيني لتعزيز التعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين.

يُذكر أن معرض شنغهاي العالمي لتجارة المواد الغذائية يعد من أبرز المعارض التجارية الرائدة في مجال صناعة الأغذية والمشروبات كما يعتبر منصة مهمة للشركات لدخول السوق العالمية، ويضم أكثر من 3000 عارض، ويزوره قرابة 150 ألف زائر من أكثر من 50 دولة، ويُقام للمرة الـ 25 على التوالي.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الدفاع النيابية تطالب بفتح تحقيق كامل بأرزاق منتسبي الدفاع

السومرية نيوز – سياسة

طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، بفتح تحقيق كامل بأرزاق المقاتلين المنتسبين في وزارة الدفاع، فيما شدد على محاسبة المقصرين في هذا الملف.
وقال رئيس اللجنة كريم عليوي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "خلال استماعنا الى عدد من افراد القوات العسكرية بعد ان أجرينا زيارة ميدانية لقطعات الجيش - الفرقة العاشرة ضمن قاطع عمليات الانبار، طالبنا وزارة الدفاع بفتح تحقيق كامل عن سوء المواد الغذائية المجهزة للمقاتلين في كافة مفاصل الوزارة والفرق العسكرية".

وأضاف عليوي، "كما طالبنا بمحاسبة المقصرين مع تقديم تقرير مفصل عن ذلك للجنة الامن والدفاع النيابية من أجل الحرص على وصول أفضل المواد الغذائية والتجهيز والمعدات للمنتسبين والافراد في كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في العراق" .

مقالات مشابهة

  • طوفان الأقصى وتعزيز المشروع الإسلامي لفلسطين
  • رئيس وزراء الصين يزور استراليا لتعزيز العلاقات
  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • الدفاع النيابية تطالب بفتح تحقيق كامل بأرزاق منتسبي الدفاع
  • جولة رقابية على المخابز والمواد الغذائية في البيضاء
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • حكومة السودان ردًا على وجود مجاعة:”يمكن للأمم المتحدة شراء المواد الغذائية من السوق المحلي”
  • مارين لوبان تتعهّد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بـ فرنسا حال الفوز بالانتخابات
  • لوبان: لدينا إمكانية الفوز في الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة وحدة وطنية في فرنسا
  • سوق صبيا الداخلي.. وجهة للمتسوقين لشراء مستلزمات العيد