قال الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، إنّ الخريطة الجينية للمصريين ترجع لأسرة توت عنخ آمون، مشيرًا إلى أن المصريين الحاليين يتبعون عادات وتقاليد المصريين القدماء إلى حد كبير، مثل زيارة الموتى في أول أيام العيد، فعندما قسمت مصر السنة إلى 360 يوما بواقع 12 شهرا، كان هناك 5 أيام أعياد، وكان اليوم الأول هو عيد أوزوريس، وكان يزور المصريون أحباءهم الذين رحلوا عن دنيانا وهو ما يفعله المصريين في العصر الحديث.

أخبار متعلقة

وسيم السيسي: لو استمر الإخوان في الحكم لتحولت مصر لدويلات صغيرة

وسيم السيسي: يوجد تمثال مهين للحضارة المصرية بإحدى جامعات فرنسا

عائلة محمود سامي البارودي توجه رسالة للرئيس السيسي حول هدم مقبرة شاعر «السيف والقلم»

وسيم السيسي يكشف مفاجأة عن الأهرامات: «محطات لتوليد الكهرباء»

وأضاف وسيم السيسي، خلال حواره مع الإعلامية ليندا عبداللطيف، مقدمة برنامج «صباح جديد»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «كذلك، هناك الاهتمام بمناسبة الأربعين، حيث كان يحتفل المصريون القدماء بعد التحنيط بـ40 يوم، ولدينا عيد الربيع (شم النسيم)، وغيرها من الأشياء الكثيرة، ولازالت مصر تعيش فينا بطبائعها وعاداتها».

وتابع عالم المصريات: «أخلاق المصريين القدماء نفس أخلاق المصريين القدماء، فنحن لسنا شعبا دوميا ونحمل جينات السلام، ويكفي أن أول معاهدة سلام في تاريخ البشرية كانت معاهدة قادش بواسطة رمسيس الثاني».

وسيم السيسي # السيسي الخريطة الجينية للمصريين ترجع لأسرة توت عنخ آمون "قلادة توت عنخ آمون" أبواق الملك توت عنخ آمون أسرار توت عنخ آمون

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: السيسي

إقرأ أيضاً:

فرص عمل للمصريين في عدة دول حول العالم

تتيح العديد من الدول حول العالم في الوقت الحالي، فرص عمل مجزية للمصريين في مختلف القطاعات، مما يساهم في سد النقص في القوى العاملة وتعزيز الاقتصادات المحلية.

ألمانيا

أعلنت ألمانيا عن حاجتها إلى عمال في 355 مهنة مختلفة، حيث يواجه الخبازون والعيادات الطبية وورش إصلاح السيارات صعوبات في توظيف العمال.

 وفقًا لتقارير وكالة العمل الاتحادية الألمانية، هناك 183 مهنة تعاني من نقص في العمال المهرة حاليًا، مع احتمال زيادة هذا العدد في المستقبل القريب. الاختصاصات المطلوبة تشمل طب الأسنان والسائقين المحترفين وعمال البنية التحتية.

أمريكا

تعلن شركة "Braintrust" الأمريكية عن فرص عمل في خدمة العملاء، حيث يتم توظيف ممثلين لتقديم دعم لتطبيق مالي عبر الدردشة المباشرة.

 يتضمن الدور تقديم خدمة عملاء استثنائية وحل المشكلات بشكل فوري، مع راتب شهري يبلغ 1600 دولار.

كندا

في كندا، تتوفر فرص عمل في مجال الأمن براتب شهري يصل إلى 3500 دولار كندي، بالإضافة إلى تأمين صحي شامل وحوافز مالية مرتفعة. 

العمل يتضمن دفع راتب بمعدل 25 دولارًا كنديًا في الساعة، مع عدد ساعات عمل أسبوعي يبلغ 35 ساعة.

الإمارات

تقدم الإمارات فرص عمل تشمل تصاريح العمل والإقامة وتذاكر السفر، بالإضافة إلى رواتب شهرية مرتفعة وتأمين صحي وحوافز مجزية. فمثلًا، تطلب الإمارات موظف مكتب استقبال بفندق شهير مع إمتيازات مثل الإقامة المجانية والإجازات المدفوعة وتذاكر السفر.

السعودية

توفر السعودية تأشيرات عمل لوظائف في فنادق عالمية، مع تقديم مزايا مثل تذاكر الطيران والإقامة وراتب شهري مرتفع. واحتياجات السوق تشمل أخصائيي تجربة الضيوف لتعزيز مستوى الخدمة في الفنادق بالمملكة.

 

مقالات مشابهة

  • رسالة جديدة من «الهجرة» للمصريين في دول النزاعات بشأن مبادرة استيراد السيارات
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • فرص عمل للمصريين في عدة دول حول العالم
  • خبير تربوي يوضح أهمية الخريطة الذهنية لطالب الثانوية العامة.. 3 نصائح مهمة
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج
  • خلال مؤتمرها الـ36.. الجمعية المصرية لزرع العدسات تكرم وسيم السيسي
  • الخريطة الاستثمارية للمشروعات القومية تعيد الاقتصاد لمساره الصحيح
  • مطوف الملوك والرؤساء.. قصص مُلهمة وحكايات مشوّقة ترجع لعهد المؤسس