قال الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، إن الوضع فى غزة الأن فيما يخص القطاع الصحي فهو كارثي بخروج عدد كبير من المستشفيات عن الخدمة، وبالتالي الطبيب هناك ليس لديه حتي الإسعافات الأولية التي يعمل بها فى المستشفي، ناهيك عن الحالات الحرجة والأطفال وكبار السن.

وأضاف الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن هذا أدي إلى زيادة عدد الوفيات فى المستشفيات، خاصة أمس كان هناك مستشفي الشفا، والتي كان يوجد بها نفس المشكلة وكان لديهم عدد كبير من الوفيات، وبالتالي تم عمل مثل مقبرة جماعية يستطيع من خلالها وضع الجثامين، وهذا حل طارئ لكي لا تتواجد الجثث فى المستشفي، حتي لا تتعفن وتخرج منها بكتيريا تصيب المجاورين لها.

وتابع الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، أن هذا حل يتم فى حالة الكوارث ويكون أهل البعض فى مقبرة معا، فى حين توفير أماكن وترجع الخدمة مرة أخري، لافتا إلى أنه لا يوجد حتي ثلاجات للموتي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور شريف حتة الطب الوقائي استشاري القطاع الصحي غزة الاسعافات الاولية

إقرأ أيضاً:

استشاري صحة نفسية تُقدم نصائح لمواجهة القلق والتوتر قبل امتحانات الثانوية العامة

 قالت الدكتورة ولاء شبانة، استشاري الصحة النفسية وطرق التدريس، إن قرار بدء امتحانات الثانوية العامة بالمواد غير المضافة للمجموع ناجح وصائب جدا، موضحة بمثابة تدريب يؤهل الطالب نفسيا وسيكولوجيا قبل امتحان المواد الأساسية، لافتة إلى أن هذا القرار يشبه التدريب ودخول الطلاب في محاكاة قبل بدء الامتحانات.

نصائح لمواجهة القلق والتوتر قبل امتحانات الثانوية العامة

ووجهت «شبانة»، خلال لقاء مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، في برنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، نصائح عند دخول الطالب اللجنة واستلام ورقة الأسئلة، تتمثل في قراءة ورقة الأسئلة بالكامل بشكل عام، موضحة أن هذه القراءة بمثابة استحضار ذهني معرفي لكل المعلومات التي داخل ذاكرته، وتعمل على تقليل التوتر والخوف التي تكمن في عدم العلم بباقي الأسئلة، فينشأ خوف ورهبة لدى الطالب.

مراجعة الأسئلة بعد الانتهاء من الإجابة

وأشارت إلى أنه يجب البدء في حل الاسئلة التي يثق منها الطالب، حتى ينجزها بشكل سريع، مشددة على أهمية المراجعة بعد الانتهاء من حل الامتحان.

مقالات مشابهة

  • أستاذ طب وقائي: الاحترازات تقي من العدوى أثناء ازدحام الحجاج
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 35 متهمًا في خلية الاتجار بالعملة
  • 300 مستفيد من مركز تأهيل العاملين في الغذاء والصحة
  • أونروا: مخاوف من انتشار الأمراض الفتاكة في غزة
  • استشاري صحة نفسية تُقدم نصائح لمواجهة القلق والتوتر قبل امتحانات الثانوية العامة