“في المغرب 65% من الشباب من ملاك المساكن تمكنوا من حيازتها بمساعدة أحد أفراد العائلة”، هذه الخلاصة كانت إحدى مخرجات دراسة أجرتها مؤسستا إيساد وفريدريش نومان، في عدة بلدان أوروبية وشمال إفريقية، بعد أن تم إجراء الاستطلاع من قبل منصة استطلاع YouGov في المغرب وتونس والأردن ولبنان وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا.

وفي المغرب، شمل هذا الاستطلاع عينة مكونة من 1540 شخصا. ويظهر أن نقص الدخل “عامل ذو أهمية كبيرة أو كبيرة جدًا لعدم التحرر من قيود الأسرة” وفقًا لـ 66% من الشباب الإسبان، و62% من البرتغاليين، و61% من الإيطاليين. وتنخفض هذه النسبة إلى 40% في تونس ولبنان و30% في المغرب، بحسب الدراسة.

وبالإضافة إلى ذلك، يكشف الاستطلاع أن 26.5% من الإسبان الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و34 عامًا ما زالوا يعيشون مع آباءهم، أي أكثر بـ 3.5 نقطة من البرتغاليين. إسبانيا لديها أعلى سن لشراء منزل من بين البلدان التي شملها الاستطلاع، بمتوسط 25.3 سنة، في حين أن تونس لديها أدنى سن (23.7 سنة).

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: فی المغرب

إقرأ أيضاً:

إجلاء طاقم سفينة شحن بعد إصابتها بهجوم حوثي

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، إن سلطات عسكرية أجلت طاقم ناقلة الفحم "إم في توتور"، بعد تعرضها قبل يومين لهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة البريطانية إن السفينة "إم في توتور"، التي أصيبت بزورق مسير الأربعاء، "هُجرت وهي تنحرف عن مسارها" شرق ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون غربي اليمن.

وفي وقت سابق، تعهد رئيس الفلبين فرديناند ماركوس بمساعدة مواطنيه من البحارة الموجودين على متن السفينة ونقلهم إلى جيبوتي، بمساعدة الهيئة البريطانية.

وسفينة الشحن التي ترفع علم ليبيريا وتملكها شركة يونانية كانت أصيبت بزورق مسير ثم بـ"مقذوف جوي لم تحدد ماهيته"، وفق ما أفادت القيادة المركزية للجيش الأميركي الأربعاء.

وتتكرر الهجمات التي يشنها الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ويقول الحوثيون، المدعومون من إيران، الذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن الذي يشهد حربا منذ استيلائهم على العاصمة صنعاء في العام 2014، إنهم ينفذون هذه الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي تشن عليه إسرائيل حربا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وتبنى الحوثيون هجوم الأربعاء، مؤكدين أنهم استخدموا في تنفيذه "زورقا مسيرا ومسيرات جوية وصواريخ باليستية".

مقالات مشابهة

  • لماذا يفضل جل المغاربة اقتناء كبش صردي خلال عيد الأضحى؟
  • يورو 2024.. إسبانيا تتقدم على كرواتيا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول «فيديو»
  • بمساعدة بلانيس .. الاتحاد يواجه إشبيلية الإسباني
  • روسيا.. ابتكار وحدة لاستخلاص النفط من النفايات البلاستيكية بمساعدة الماء
  • إجلاء طاقم سفينة شحن بعد إصابتها بهجوم حوثي
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • عيد الأضحى لـ 2024.. سابقة في تاريخ المغرب
  • امرأة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب
  • لويس فيغو: المغرب بذلا جهودا كبيرة لتطوير كرة القدم و مرشح للفوز بمونديال 2030