نظم مركز إعلام طنطا ندوة بعنوان "الشباب ودوره في المشاركة السياسية " بالتعاون مع جامعة طنطا وذلك بكلية التمريض جامعة طنطا فى إطار الحملة الإعلامية التى أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برعاية د.ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، د.أحمد يحيي رئيس قطاع الاعلام الداخلى للتوعية بأهميةالمشاركة السياسية بشعار صوتك مستقبلك- إنزل وشارك.

تناول السيد سنيد الإعلامي بالمركز تعريف الحضور بالدور الإعلامي و التوعوى والتنويرى والتقيفي الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات من خلال مراكزها الإعلامية المنتشرة بأنحاء الجمهورية وحاضر بالندوة سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا سابقا، بحضور الدكتورة عفاف عبد العزيز بصل عميد كلية التمريض، الدكتور إبراهيم الساعي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصمت محمد جماعي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

وعرض "مهنا" بعض الوقائع التاريخية والسياسية، التى مرت بها مصر والتى تثبت أننا نعيش الآن فى أزهى عصور حرية الرأى والتعبير بمختلف وسائل الاتصال المتنوعة، وأكثر ما يؤكد هذه الحرية المشاركة في الانتخابية الرئاسية القادمة، التى كفلها الدستور والقانون والتى تعتبر حق وواجب وطني وديني لكل من له حق التصويت واختيار ما تريد ترشيحه واختياره بحرية

وأكد "مهنا" على ضرورة أن يكون الشباب على دراية بمشكلات وطنهم وما يحاك له والدول من حوله ومدى تأثير حروب الجيل الرابع وأدواتها ورسائلها علي فكر وثقافة الشباب المصري الذي هو قوة بين ضعفين والقوة والطاقة التي تحقق الإنجاز والحضارة والبناء فمصر تبني وتطور من خلال الشباب الواعي المدرك بأهمية وجوده داخل الدولة المصرية.

وأشار" مهنا" إلي أهمية المشاركة بقوة والنزول للإدلاء بالأصوات في اختيار رئيس الجمهورية القادم لمدة 6 سنوات قادمه والعارف والحريص علي قيادة أمور الدولة في الداخل والخارج، وأكد علي أهمية التضامن والالتحام بين الجيش والشرطة والجبهة الداخلية بمختلف ثقافتها وفاتها المتنوعة.

وتم فتح باب النقاش والحوار وجاء فيه أهمية الحرص علي إبراز قيم الولاء والانتماء لدي الطلبة والحرص علي تشير كل ما هو فيه النفع والصالح للمجتمع المصري، ووجه.. خليك إيجابي ونشط ولك دور مجتمعي فعال في جميع المشاركات السياسية والمجتمعية والبعد كل البعد عن السلبيات والانطواء والانعزالية والأفكار والمعتقدات الشاذه والانحرافية.

أدار ونفذ اللقاء السيد سنيد وإبراهيم عبد النبى، بإشراف ضاحي هجرس مدير مجمع إعلام طنطا التابع لإدارة إعلام وسط الدلتا بإشراف مصطفي حسين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الهيئة العامة للاستعلامات جامعة طنطا ندوة توعوية

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: محيط نتنياهو يتحدث عن إمكانية إلغاء مجلس الحرب بشكل نهائي

أجمع محللون إسرائيليون -في حديثهم لقنوات إخبارية إسرائيلية- على أن استقالة الوزيرين في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس وغادي آيزنكوت، ستعني مزيدا من ارتباك حكومة بنيامين نتنياهو مع تعاظم قوة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وقال سيفي عوفاديا، مراسل الشؤون السياسية في قناة 13 " إن المجلس الوزاري الموسع الذي سيتخذ القرارات سيكون خاضعا للمزيد من سيطرة المتطرفين، وأكثر من ذلك ستتعاظم قوة بن غفير و سموتريتش"، مرجحة أن تندلع حرب شاملة في الشمال في الأيام والأسابيع المقبلة مع عدم انتهاء الحرب في قطاع غزة.

وذكرت يعرا شابيرا، مراسلة الشؤون السياسية في قناة كان 11 أن هناك تساؤل يدور في محيط نتنياهو، وهو ما العمل الآن؟، وقالت إن الخطوة الأولى هو العرض على رئيس حزب "أمل جديد" الوزير جدعون ساعر أن يحل محل غانتس في الحكومة، لكن رده سيكون سلبيا.

وتشير التقديرات في محيط نتنياهو -تضيف المراسلة الإسرائيلية- إلى إمكانية إلغاء مجلس الحرب بشكل نهائي والعودة إلى الصيغة العادية والقانونية، أي مجلس عادي.

كومبو يضم غانتس وأيزكوت
Benny Gantz and Gadi Eisenkot (AFP)

وحسب دفنا ليئيل، محللة الشؤرون السياسية في قناة 12، فإن جزء من خطة العمل لغانتس هو خروج الجمهور إلى الشوارع للمطالبة بانتخابات مبكرة، وهناك لقاءات متوقعة مع رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت، وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان وزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد في محاولة للضغط باتجاه إسقاط حكومة نتنياهو.

وفي نفس السياق، قال عاكموس يدلين، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية سابقا إن إسرائيل تخوض حربا كبير جدا في الشمال ومكانتها في العالم لم تكن يوما متدهورة جدا إلى هذه الدرجة " وبدلا من تغيير الاتجاه لإعادة تحديد أهداف الحرب من جديد، نواصل الذهاب في الاتجاه نفسه، لأن رئيس حكومتنا مخطوف من قبل شركائه الحزبيين".

وعلى صعيد صفقة التبادل قال دافيد ميدان، وهو مسؤول سابق في الموساد ومنتسق صفقىة شاليط إن التجربة علمتهم أن الوقت يجعل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أكثر تصلبا وإسرائيل تدفع ثمنا أكبر للتأجيل.

ومن جهة أخرى، ركزت قنوات إعلامية إسرائيلية على الخسائر الإسرائيلية في حرب غزة، وذكرت "أنه منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول استوعبت وزارة الدفاع أكثر من 5500 معاق عسكري جديد، 21% منهم يعانون من ردات فعل نفسية وأعراض ما بعد الصدمة، ويتوقع حتى نهاية 2024 أن يصل العدد إلى 20 ألف معاق جديد".

مقالات مشابهة

  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • ندوة تثقيفية بالشرقية عن أهمية التأمين على الماشية
  • إعلام إسرائيلي: محيط نتنياهو يتحدث عن إمكانية إلغاء مجلس الحرب بشكل نهائي
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • "الأعلى للثقافة" يعقد ندوة لشباب ذوى الهمم بدمنهور.. صور
  • رئيس جامعة طنطا: مستشفى الكلى الجديد تم إنشاؤه بأعلى المعايير الدولية
  • رئيس جامعة طنطا يفتتح مستشفى الكلى الجديد
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا
  • غدًا.. جامعة أسيوط تُنظم ندوة عن «الهجرة غير الشرعية و الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها»