ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، نقلا عن مسؤول أمريكي، أن الولايات المتحدة نصحت إسرائيل قبل عملية محتملة في جنوب قطاع غزة بتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وحسب صحيفة “بوليتيكو”، قال مسئول أمريكي: “التصرف بشكل جراحي، التصرف بدقة، محاولة تقليل الخسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوعها حيثما أمكن”.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية،  أن “السلطات الإسرائيلية اقترحت إنشاء “منطقة آمنة” واحدة في قطاع غزة، حيث كان من المفترض أن تجمع جميع اللاجئين الفلسطينيين حتى يمر التقدم الإضافي للجيش الإسرائيلي دون تعقيدات في شكل مدنيين متبقين في منطقة القتال”.

والد أحد ضحايا إسرائيل: الحكومات الغربية تشجع قـ.ـتل النساء والأطفال في غزة جيش الاحتلال: الصليب الأحمر تسلم رهينتين من غزة وفي طريقهم إلى إسرائيل

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الولايات المتحدة غزة أمريكا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» توجه بدراسة فتح باب التقنين لحائزي الأراضي في المدن الجديدة

وجه المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، رئيس الوحدة المركزية المشكلة بالهيئة لوضع سياسات وضوابط التعامل مع الملفات والعقود الصادرة من جهات الولاية السابقة للأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة، بدراسة فتح باب التقنين لبعض المدن التي لم يتمكن فيها حائزو الأراضي من التقديم. 

تفقد منطقة الرابية

وخلال اجتماع مع عدد من قيادات وزارة الإسكان، اطلع غنيم على العرض التقديمي لكل مدينة، متضمنا الموقف الحالى لطلبات التقنين، مطالباً ببذل مزيد من الجهد لإنهاء دراسة الملفات فى أسرع وقت وتيسير الإجراءات على المواطنين. 

 

وعقب الاجتماع، تفقد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منطقة الرابية، إحدى المناطق المضافة لمدينة الشروق، مرورا على أعمال تمهيد المداخل بداية من مدخل جنيفة حتى طريق الإسماعيلية، ومشروع خط المرافق الرئيسي الجاري تنفيذه، موجها بدفع العمل، وسرعة إنهاء المشروع في أسرع وقت.

وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، الانتهاء من الأعمال على الوجه الأمثل، واستكمال بقية المشروعات، طبقا لخطة العمل التي تسهم في توفير منطقة عمرانية جديدة بالمستوى اللائق بمدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني: لا نثق بجدية أمريكا في وقف إطلاق النار بغزة
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • «الإسكان» توجه بدراسة فتح باب التقنين لحائزي الأراضي في المدن الجديدة
  • من تسبب بهذه الحرب؟
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • ألبانيز: “إسرائيل” تستغل قضية المحتجزين لارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين