شهدت السفارة المصرية في روما، توافد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، في ثاني أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج.

مصري بكرسي متحرك يشارك في الانتخابات

وحرص مواطن مصري يدعى هاني يوسف جرجس، من ذوي الهمم، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالرغم من ظروفه الصحية واستخدامه كرسي متحرك، مشيراً إلى أن الانتخابات حق لكل المصريين، ويجب أن نختار من يكمل مسيرة البناء والعطاء والتنمية.

وأضاف «جرجس» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الانتخابات الرئاسية في إيطاليا تشهد إقبالا كبيرا ما يدل على الوعي الكبير لما يحاك ضد مصر، ومحاولة أهل الشر التأثير على مصر، مضيفا «لازم كل الناس تشارك بقوة».

إقبال كبير على لجان الانتخابات الرئاسية في إيطاليا

وأكد إكرامي هاشم، أحد أبناء الجالية المصرية في روما، أن السفارة المصرية في العاصمة الإيطالية تشهد إقبالا في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024، مضيفا أن أعضاء البعثة الدبلوماسية يقدمون كل الدعم والتسهيلات للمصريين، للمشاركة في العرس الانتخابي بكل ديمقراطية.

وأضاف «هاشم» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الانتخابات الرئاسية تعد احتفالية كبرى لتجمع المصريين في الخارج، مشيدا بالمشاركة الكبيرة من أبناء الجالية المصرية في إيطاليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات في الخارج المصريين في الخارج الانتخابات الرئاسیة فی إیطالیا المصریة فی

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يعرض أمام الجالية نتائج زيارته إلى الصين

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، أمس الجمعة، أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين الشعبية، خلال لقاء عقده في مقر السفارة الليبية في الصين، بحضور القائم بالأعمال الليبية خالد السائح وعدد من العاملين بالسفارة.

وقدم السائح موقفا حول دور السفارة في متابعة أوضاع الجالية والخدمات المقدمة، مشيدا بدور مصلحة الجوازات والجنسية بالتنسيق مع وزارة الخارجية في معالجة ملف إصدار جوازات السفر، من خلال محطة الإصدار التي ساهمت في معالجة أوضاع عدد كبير من أبناء الجالية.               

وقدم أفراد الجالية مذكرة توضيحية للدبيبة، بشأن عدد من المطالب التي ستساهم في تحسين الخدمات، إلى جانب مطالبتهم بمتابعة أوضاع السجين الليبي محمد عامر، وفتح خط مباشر بين الصين وليبيا.

وأوضح رئيس الوزراء لأفراد الجالية، نتائج اجتماعاته مع المسؤولين الصينيين، وأولها مناقشة نقل السجين لقضاء مدة محكوميته في ليبيا، والتنسيق لفتح خط جوي مباشر، وتسهيل إجراءات التأشيرة لمواطني البلدين، ومتابعة عودة الشركات الصينية للمساهمة في المشاريع التنموية التي تشهدها ليبيا، وتشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لمتابعة ما اتُّفق عليه.

وأكد الدبيبة، أن دور السفارة هو الاهتمام بالجالية ومعالجة أوضاعها والوقوف على مشاكلها وحلها.

مقالات مشابهة

  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية
  • الدبيبة يعرض أمام الجالية نتائج زيارته إلى الصين
  • بخلاف أموال الصمت.. ترامب يحاكم في 3 قضايا قبل انتخابات الرئاسة
  • انتخابات جمعية مطوري القاهرة الجديدة.. صراع "حيتان" العقارات في مصر على 11 كرسي
  • من قنا إلى سويسرا.. حكاية شاب مصرى يعشق خدمة الوطن
  • المعتدل علي لاريجاني يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية في إيران
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • هل ينتقل شغب كرة القدم إلى التنس بعد إهانة لاعب في رولان غاروس؟
  • 3 مرشحين يتقدمون بأوراقهم في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مصطفى كواكبيان أول إصلاحي يترشح في انتخابات الرئاسة الإيرانية