شهدت اللجان الانتخابية في برلين إقبال من قبل أبناء الجالية المصرية في ألمانيا للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024 والتى انطلقت صباح اليوم السبت، لتصويت المصريين فى الخارج.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

وبحسب الهيئة، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون ساريًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمهورية مصر العربية المصريين في الخارج الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

إقبال على التسجيل بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

تشهد مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثانية والثلاثين لهذا العام 1445هـ/2024م إقبالا واسعا من مختلف الفئات العمرية، حيث بلغ عدد المسجلين ما يقارب الألف متسابق من الذكور والإناث خلال الشهر الأول من بدء التسجيل.

وكان مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني قد أعلن في الثاني عشر من مايو الماضي عن فتح باب التسجيل في المسابقة عبر موقعها الإلكتروني (www.quran.gov.om)، ويستمر باب التسجيل مفتوحا حتى الثامن والعشرين من يوليو القادم.

تتضمن المسابقة في هذه النسخة 7 مستويات وهي كالتالي: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملا)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءا متتاليا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءا متتاليا) ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 1999م فأعلى، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية) ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2010م فأعلى، والمستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية) ويشترط أن يكون من مواليد 2014 فأعلى، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتاليين) ويشترط أن يكون من مواليد 2017م فأعلى.

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. «الرابط والخطوات»
  • إقبال على التسجيل بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم
  • «جواز السفر».. خطوات استخراجه والرسوم المقررة
  • خطوات وشروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024
  • للتقديم على معاش تكافل وكرامة 2024.. الخطوات
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الخطوات والأوراق
  • إرشادات وزارة الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • نصائح الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي