عدن(عدن الغد)خاص:

بدأت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التنشيطية للاطباء والممرضين في مجال العناية الحرجة، تنظمها الإدارة العامة للخدمات الطبية بقطاع الطب العلاجي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

الدورة التي تأتي امتدادا لتدريب مطول سابق يشارك فيها 48 طبيبا وممرضا من المحافظات المحررة وتهدف إلى إكساب المشاركين مهارات في مجال العناية الحرجة وسيتلقون على مدى ثلاثة أيام عدد من المعارف النظرية والتطبيقية في مجال العناية الحرجة وسيتعرفون على عمل الجمعية الأوروبية لطب الطوارئ وكذا العلاج في العناية الحرجة والعناية في أمراض النساء والولادة أثناء العمليات وتقييم عمل اقسام العناية الحرجة وكيفية التعامل في هذه الأقسام مع الأوبئة ومضاعفاتها.

في افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي أهمية الدورة لاكساب المشاركين مهارات تمكنهم من الإسهام في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في محافظاتهم ونشر المعلومة والخبرات بين أوساط زملائهم.. مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تبني دبلومات تخصصية طويلة للكادر الصحي بهدف إنقاذ المرضى في الحالات الخطرة ونأمل أن تكونوا نواة للتدريب المطور للدبلومات.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العنایة الحرجة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول

فازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بفئتين من جوائز «CIO Connect Awards 2024» التي تنظمها «CXO DX» و«Leap Media Solutions»، في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، في إنجاز جديد يرسخ تفوق دولة الإمارات في تقديم خدمات حكومية متميزة، ويعزز ريادتها في جودة الحياة الرقمية.
وحصلت حمدة المازمي وروضة السويدي على جائزة ضمن فئة «التميز في الأمن السيبراني»، كما حصلت علياء النعيمي على جائزة ضمن فئة «جوائز مدير تكنولوجيا المعلومات»، وذلك في حفل نُظم في دبي، بحضور العديد من كبار صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وأعرب عبدالله أحمد أهلي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، عن اعتزاز الوزارة بالحصول على ثلاث جوائز من «CIO Connect Awards 2024»، والتي تضاف إلى سجلها الحافل بالجوائز رفيعة المستوى، نتيجة لجهودها الدؤوبة في تطوير واستخدام أفضل الحلول التكنولوجية لتعزيز جودة الخدمات الصحية، وتحقيق أعلى مستويات الرفاهية للمتعاملين، مشيراً إلى أن الفوز بهذه الجوائز يُؤكد التزام الوزارة بمسيرة التحول الرقمي من خلال تقديم خدمات حكومية رقمية متميزة تُلبي احتياجات المتعاملين، ويُعزز من ريادتها في مجال الأمن السيبراني، مما يسهم في إبراز مكانة دولة الإمارات وجهة رائدة للابتكار والتكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • الدقهلية: 7 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة الطبية الخامسة
  • صحة الدقهلية: إجراء 7 عمليات بمستشفى المطرية ضمن القافلة الخامسة
  • أكاديمية المتحدة للإعلام تنظم برنامج تدريبي متخصص في مجال المحتوى الرقمي
  • تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال PICU بمستشفى صدر ببني سويف
  • كلية الحقوق تختتم الدورة التدريبية الشاملة في مجال تقنيات الأدلة الجنائية
  • «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني
  • صحة الفيوم تنظم تدريب لعدد 170 من الأطباء الجدد لرفع كفائتهم
  • مصاريف جامعة الملك سلمان.. والكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • 4 محاور.. «الصحة» تعلن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • الصحة تعلن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك