سلّمت وكالة مشتريات الأسلحة الحكومية في كوريا الجنوبية اليوم الخميس، الطراز الأول من طائرة التدريب الجديدة TA-50 Block 2 إلى القوات الجوية.

يأتي هذا الإجراء في إطار مشروع تزويد القوات الجوية بـ 20 طائرة تدريب من طراز TA-50 Block 2 بتكلفة تصل إلى 1 تريليون وون (771.8 مليون دولار أمريكي) حتى عام 2026، وفقًا لشخص مطلع على الأمر.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) أن إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي أكدت أن هذه الطائرة، التي تعتبر أسرع من الصوت ومحلية الصنع، تمثل نسخةً من سلسلة الطائرات T-50 المصنوعة من قبل شركة كوريا لصناعات الطيران والفضاء.

ومن المقرر استخدام هذه الطائرة في تدريب الطيارين المقاتلين في المستقبل على عمليات الأسلحة والرادار، بالإضافة إلى تعلم تكتيكات أخرى قبل توجيههم إلى الوحدات المقاتلة.

وقالت الإدارة إنه بالمقارنة مع TA-50 Block 1، فإن النسخة الجديدة Block 2 مجهزة بإضاءة مناسبة لمعدات الرؤية الليلية وقد تم تحسين القدرات التشغيلية لذخائر الهجوم المباشر المشترك.

تتضمن سلسلة T-50 الطائرة الهجومية الخفيفة FA-50، والتي تستخدمها حاليا بولندا والفلبين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية القوات الجوية الطائرات

إقرأ أيضاً:

داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية

أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، السبت، بأن الجيش الكوري الشمالي قام ببناء طرق وجدران داخل المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الشمال والجنوب.

وقالت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري رفض الكشف عن هويته، إن نشاطات البناء تجري شمال الخط العسكري لترسيم الحدود، الذي يمر عبر منتصف المنطقة منزوعة السلاح.

ويأتي ذلك في أعقاب حادثة وقعت الأسبوع الماضي، أطلقت خلالها القوات الكورية الجنوبية طلقات تحذيرية بعدما عبر جنود كوريون شماليون لفترة وجيزة خط الترسيم العسكري. وقالت السلطات الكورية الجنوبية إنّه من المحتمل أن يكون توغلا عرضيا.

وقال المصدر العسكري ليونهاب، السبت: "في الآونة الأخيرة، أقام الجيش الكوري الشمالي جدرانا وحفر الأرض وبنى طرقا في بعض المناطق بين خط ترسيم الحدود العسكرية وخط ترسيم المنطقة المنزوعة السلاح في الجهة الشمالية"، مضيفا أنه لا يعرف بالضبط ما كانوا يبنونه.

وردا على سؤال بشأن ما أوردته وكالة يونهاب، قال الجيش الكوري الجنوبي في بيان إنه "يتابع ويراقب عن قرب نشاطات الجيش الكوري الشمالي"، مضيفا أن "مزيداً من التحليل ضروري".

وأشار إلى أنه لا يستطيع التصريح عن رد كوريا الجنوبية على هذه التصرّفات "لضمان سلامة الأفراد الذين سينفّذون عملية"، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

من جهتها، أفادت وكالة التجسس الكورية الجنوبية وكالة فرانس برس هذا الأسبوع، بأنها رصدت مؤشرات على أن كوريا الشمالية تهدم أجزاء من خط للسكك الحديدية يربط بين البلدين.

وتكثّفت الحرب الدعائية بين الكوريتين في الأسابيع الأخيرة. فقد أرسلت كوريا الشمالية أكثر من ألف بالون تحمل نفايات باتجاه الجنوب، واصفة الأمر بأنه رد انتقامي على منشورات دعائية ضد بيونغ يانغ كان يرسلها ناشطون إلى كوريا الشمالية.

وفي ظل هذه العملية، استأنفت كوريا الجنوبية بث أغاني بوب كورية جنوبية وبرامج إخبارية إلى الشمال، عبر استخدام مكبّرات الصوت المثبّتة على الحدود.

ودفع استئناف بثّ هذه الأغاني كيم يو جونغ الشقيقة النافذة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إلى التهديد بـ"إجراء مضاد جديد" لم تحدّده.

وتتحكم كوريا الشمالية بشكل صارم بتدفق المعلومات الواردة داخل حدودها، كما أنها حساسة للغاية تجاه وصول سكانها إلى المحتوى الكوري الجنوبي وخصوصا الثقافة الشعبية.

مقالات مشابهة

  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • روايات لركاب طائرة قطرية علقت بمطار أثينا لساعات (فيديو+صور)
  • وسط موجة حر شديدة.. ركاب علقوا لساعات على طائرة الخطوط الجوية القطرية في اليونان
  • علقوا لساعات وسط موجة الحر اليونانية.. ماذا حدث على متن طائرة قطرية؟
  • طائرة جديدة للميدل ايست وصلت... حمية: انتقلنا الى مرحلة تطوير الأسطول الجوي
  • كندا تزود أوكرانيا دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية
  • "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار