#سواليف

أكد المتحدث باسم #البنتاغون باتريك رايدر إن وزير الدفاع الأمريكي لويد #أوستن لا يزال في #المستشفى وعلى اتصال بالقادة العسكريين، لكن موعد خروجه لا يزال مجهولا.

وقال رايدر في بيان “الوزير أوستن لا يزال في المستشفى في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني وهو في حالة جيدة، وعلى اتصال بكبار موظفيه ولديه إمكانية الوصول الكامل إلى الاتصالات الآمنة المطلوبة ويستمر في مراقبة العمليات اليومية لوزارة الدفاع في جميع أنحاء العالم”.

وشدد المتحدث باسم البنتاغون على أنه “ليس لدينا تاريخ محدد لخروجه من المستشفى في هذا الوقت ولكننا سنستمر في تقديم الخدمة اليومية والتحديثات حتى ذلك الحين”.

مقالات ذات صلة دبلوماسيّون وقانونيّون: استعدادات لجلسة تاريخية في لاهاي اليوم 2024/01/11

ويوم الثلاثاء، أُعلن رسميا أن أوستن خضع لعملية جراحية لسرطان #البروستات في 22 ديسمبر، وتم نقله إلى المستشفى إلى أجل غير مسمى في الأول من يناير، بسبب مضاعفات ما بعد الجراحة بما في ذلك عدوى المسالك البولية وتراكم السوائل في البطن.

وكشفت وسائل الإعلام أن أوستن أبقى البيت الأبيض، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، في حالة من عدم اليقين بشأن دخوله المستشفى لعدة أيام وحتى لفترة أطول بشأن تشخيصه.

وقال البيت الأبيض إن بايدن لديه ثقة كاملة في وزير الدفاع أوستن، وليس لديه خطط لإقالته ويتطلع إلى عودته إلى وزارة الدفاع الأمريكية.

وفي سياق متصل، انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وزير الدفاع لويد أوستين بسبب عدم الإعلان عن وجوده في المستشفى لعدة أيام ودعا إلى إقالته فورا.

كما أعلن عضو الكونغرس الأمريكي مات روزندال أنه اقترح على زملائه مساءلة وعزل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الذي يعاني من مشاكل صحية مخفية منذ فترة طويلة.

أعلن عضو الكونغرس الأمريكي مات روزندال أنه اقترح على زملائه مساءلة وعزل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الذي يعاني من مشاكل صحية مخفية منذ فترة طويلة.

ويوم أمس الثلاثاء، أُعلن رسميا أن أوستن خضع لعملية جراحية لسرطان البروستات في 22 ديسمبر، وتم نقله إلى المستشفى إلى أجل غير مسمى في الأول من يناير، بسبب مضاعفات ما بعد الجراحة بما في ذلك عدوى المسالك البولية وتراكم السوائل في البطن.

وكتب روزندال على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “قدمت للتو اقتراحا بعزل وزير الدفاع لويد أوستن”، واتهم عضو الكونغرس رئيس البنتاغون باتباع عادة “التضليل والأكاذيب” التي قال إنها تشكل “تهديدا خطيرا للأمن القومي”.

وكشفت وسائل الإعلام أن أوستن أبقى البيت الأبيض، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، في حالة من عدم اليقين بشأن دخوله المستشفى لعدة أيام وحتى لفترة أطول بشأن تشخيصه.

وألقى عضو الكونغرس باللوم على أوستن في الانسحاب الأمريكي المنظم غير الناجح من أفغانستان وقصة تحليق “منطاد تجسس صيني” فوق الأراضي الأمريكية، بما في ذلك قاعدة الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وقال البيت الأبيض إن بايدن لديه ثقة كاملة في وزير الدفاع أوستن، وليس لديه خطط لإقالته ويتطلع إلى عودته إلى وزارة الدفاع الأمريكية.

وفي سياق متصل، انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وزير الدفاع لويد أوستين بسبب عدم الإعلان عن وجوده في المستشفى لعدة أيام ودعا إلى إقالته فورا.

وقال ترامب عبر منصة “تروث سوشيال”: “يجب إقالة وزير الدفاع الفاشل لويد أوستن على الفور بسبب السلوك المهني غير اللائق والتقصير في أداء الواجب”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البنتاغون أوستن المستشفى البروستات الدفاع الأمریکی الرئیس الأمریکی البیت الأبیض عضو الکونغرس وزیر الدفاع لوید أوستن بما فی ذلک أن أوستن

إقرأ أيضاً:

البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية

لم تنف وزارة الدفاع الأمريكية تقرير وكالة "رويترز" للأنباء عن حملة الجيش الأمريكي لتشويه سمعة اللقاحات الصينية.

وجاء في تعليق مكتوب من مكتب المتحدثة باسم البنتاغون ليزا لورانس: "تقوم وزارة الدفاع الأمريكية بمجموعة واسعة من العمليات، بما في ذلك في مجال المعلومات، لمواجهة التأثير الخبيث للعدو. يتم تنفيذ إجراءات وزارة الدفاع الأمريكية بما في ذلك العمليات في مجال المعلومات خارج مناطق النزاع المسلح، وعند الضرورة يتم تنسيقها مع الإدارات الأخرى".

إقرأ المزيد "رويترز": الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية

وأضاف: "يستخدم عدد من الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية الشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام الأخرى لنشر معلومات مضللة والقيام بحملات لممارسة تأثير ضار ضد الولايات المتحدة. تستخدم وزارة الدفاع الأمريكية منصات مختلفة، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة هذه الهجمات."

وتابع: "فيما يتعلق بالمعلومات المضللة حول كوفيد -19، أطلقت الصين حملة تضليل في عام 2020 لاتهام الولايات المتحدة زورا بنشر كوفيد -19. وفقا لاستراتيجية الدفاع الوطني الأمريكية، تواصل وزارة الدفاع الأمريكية إنشاء آلية ردع شامل لمواجهة التحديات الكبرى، والتي تشمل مواجهة انتشار المعلومات المضللة من قبل الصين، مع إيلاء اهتمام وثيق لإجراءات الوزارة للتنسيق وتجنب الصراع."

وشن الجيش الأمريكي حملة واسعة لتشويه سمعة لقاح لقاحات "كوفيد –19" الصينية "سينوفاك" على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

ووفقا للوكالة، فإن الحملة التي أجريت بشكل مكثف في الفلبين، كانت تهدف إلى زرع الشكوك حول فعالية اللقاح الصيني، بالإضافة إلى المساعدات الحيوية الأخرى المقدمة من الصين، بما في ذلك الكمامات.

وأشارت الوكالة إلى أن الحملة تم شنها من خلال حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ووجدت الوكالة حوالي 300 حساب على منصة "إكس" تم إنشاؤها في صيف عام 2020، والتي نشرت رسائل استفزازية تدعو إلى "عدم تصديق الصين" وعدم استخدام اللقاحات الصينية، منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في الصين.

وقالت مصادر متورطة في تخطيط وتنفيذ الحملة لـ"رويترز" إن البنتاغون تجاهل العواقب السلبية المحتملة لخططه، بما في ذلك زيادة عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، وأضافت المصادر: "لم ننظر إليها من منظور الصحة العامة، كنا نفكر في كيفية هزيمة الصين".

 

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • غالانت يزور واشنطن الشهر الجاري
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • تحقيق يكشف انخراط البنتاغون بحملة سرية للتشكيك بلقاح سينوفاك الصيني
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • وزير الدفاع الأمريكي: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • أوستن: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • البنتاغون يؤكد عدم توسيع الناتو في المستقبل القريب