تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية من مشروع التطوير الحضاري لمنطقة أعلى مفيض ترعة نجع حمادي بحي غرب سوهاج، والتي تشمل " إنشاء موقف للسيارات، وإنشاء 14 محل تجارى، ومسجد، ودورات مياه رجال وسيدات، وغرفة للأمن، وبوابات للدخول والخروج، وذلك على مساحة 8 آلاف متر مسطح وبتكلفة 13 مليون جنيه، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، حيث بلغت نسبة التنفيذ بالمشروع 95% حتى الآن.

 ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية، والتي تشمل " رصف الأرضيات، وأعمال التشطيبات الخارجية"، مؤكدا على ضرورة مراعاة أعلى معايير الجودة فى التنفيذ، والالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية لجميع العاملين بالموقع، لافتا إلى أهمية المشروع فى الحفاظ على البيئة والقضاء على العشوائيات وخلق بيئة حضارية، حيث من المقرر أن يتم نقل موقف جهينة، وغرب سوهاج، من شارع سيالة أولاد نصير إلى الموقع الجديد أعلى المفيض.

 يذكر أن المرحلة الأولى من المشروع شملت تغطية المفيض بداية من طريق ترعة نجع حمادى وحتى مدرسة أسماء بنت أبى بكر، تم استغلالها لاقامة مجمع مواقف، ومحلات تجارية، ومسجد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج الموقف التنفيذي التطوير الحضاري أعلى مفيض ترعة نجع حمادي التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتابع استعدادات "التموين والطب البيطري" لاستقبال عيد الأضحى المبارك

تتواصل الاستعدادات في محافظة سوهاج لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث اتخذت مديريات التموين والطب البيطري جملة من الإجراءات لتوفير كافة السلع والخدمات الأساسية للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق لضمان استقرار الأسعار ومنع أي تلاعب بها.

أكد محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، على استعداد المديرية التام لاستقبال العيد من خلال توفير السلع الأساسية والغذائية، واللحوم الطازجة البلدية، والدواجن المبردة، بأسعار مخفضة، وذلك من خلال منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة.

مبادرات حكومية لضمان وفرة السلع:

وتشمل الجهود المبذولة التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الغذائية واللحوم، بالإضافة إلى تفعيل مبادرات "كلنا واحد" و"عربيتي" و"جمعيتي" لعرض السلع بأسعار مخفضة.

40 منفذًا لبيع السلع بأسعار مخفضة:

أشار إبراهيم إلى تواجد 40 منفذًا لبيع السلع بأسعار مخفضة، تشمل 4 منافذ "أمان" ثابتة، و6 معارض لمبادرة "كلنا واحد"، و21 منفذًا تابعًا للمنطقة الجنوبية العسكرية، و9 سيارات متنقلة تابعة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى شوادر اللحوم التي تقام في مختلف المراكز والمدن.

تم وضع خطة لضمان توفير الخبز المدعم خلال أيام العيد، وذلك من خلال تشغيل المخابز على مدار 24 ساعة. كما تم تكثيف الرقابة على محطات الوقود لضمان توافر المواد البترولية ومنع أي مخالفات.

غرف عمليات لتلقي شكاوى المواطنين:

تم تجهيز غرف عمليات في مديرية التموين والإدارات التابعة بالمراكز للعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها الفوري.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد حمدي، مدير عام الطب البيطري بسوهاج، أن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الأضحى من خلال تجهيز 25 مجزرًا موزعة على جميع مراكز المحافظة، وتوفير عدد كافٍ من الأطباء البيطريين للفحص والتأكد من سلامة اللحوم، كما تم تكثيف الحملات التموينية على محلات الجزارة والأسواق للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تجهيز غرف عمليات في مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة بالمراكز لمتابعة أعمال الذبيح داخل المجازر خلال أيام العيد، والتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتابع استعدادات "التموين والطب البيطري" لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ سوهاج يتابع إستعدادات التموين والطب البيطري لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ سوهاج يتابع تطورات الإنتهاء من مبنى الجراحات التخصصية بالمستشفي الجامعي
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • محافظ الدقهلية يجتمع بجهاز شباب الخريجين لبحث الموقف التنفيذي والمالي للجهاز
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذي لتطوير كورنيش النيل
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية