تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، التجهيزات الجارية لمعرض «أيادي مصر» للحرف اليدوية والمشغولات التراثية، الذي سيُقام في حديقة بلازا درة النيل بأسوان، وذلك في الفترة من 20 إلى 22 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب «عطية» عن أهمية تنظيم هذا الكرنفال، لعرض المشغولات التراثية والحرف اليدوية المختلفة، التي تعكس ثقافات المحافظة ما يساهم في توسيع فرص التسويق والبيع للمنتجات المحلية، وتحمل قيمة تراثية وثقافية عريقة.

تنسيق بين محافظة أسوان ونقابات الحرفيين 

وأكد ضرورة التنسيق مع نقابات الحرفيين والمصنعين، لتنظيم دورات تدريبية تستفيد من خبراتها في مجال تصنيع المشغولات المختلفة. 

وأشار في بيان اليوم، إلى أنّ الفعاليات تساهم في إثراء سوق الحرف اليدوية، ويستفيد منها السياح، مما يعزز التسويق ويوفر فرص عمل جديدة للشباب والنساء في أسوان.

الحرف اليدوية المصرية

ويأمل المنظمون أنّ يكون المعرض فرصة لعرض تنوع وجمال الحرف اليدوية المصرية، وأنّ يساهم في تعزيز الاهتمام بالمنتجات المحلية، وتعزيز قطاع الحرف اليدوية كمصدر للدخل والتنمية في محافظة أسوان.

وتعتبر هذه الفعاليات فرصة مهمة لتعزيز التسويق والمبيعات للمنتجات المحلية ذات الجودة العالية، إذ سيشارك فيها ممثلون من 20 محافظة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة، وبإشراف ومتابعة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان محافظ أسوان الحرف التراثية الحرف اليدوية الحرف الیدویة

إقرأ أيضاً:

متاحف بلقرن التراثية.. عامل جذب سياحي مهم يبرز الثقافة والتاريخ

المناطق _صالح بن دايل

تعد المتاحف التراثية في محافظة بلقرن ، شمالي منطقة عسير ، واحدة من أهم وأبرز عوامل الجذب السياحي ، فلا يكاد يأتي زائر لبلقرن من دون أن يزور تلك المتاحف .

ولعل أهم مايميز المتاحف في بلقرن هو إبرازها لتاريخ وثقافة الإنسان والمكان من خلال ماتحويه من تحف وقطع وأدوات أثرية كأواني الطهي والطعام ، وأواني الري ، وأدوات القهوة والمباخر والرحي ، وأدوات الزراعة والحراثة ، وأدوات النجارة ، والسيارات والأجهزة القديمة ، وأدوات التجميل الخاصة بالنساء كالحلي والملابس وغيرها ، والملابس والأسلحة الخاصة بالرجال كالبنادق والسيوف والرماح والخناجر ، والعملات القديمة الورقية والمعدنية ، وبعض الكتب التعليمية والثقافية والصور والمخطوطات والاتفاقيات و المعاهدات القديمة .

تجدر الإشارة إلى أن تنوع المتاحف وتكاملها إضافة إلى الأجواء المعتدلة والمناظر الطبيعية الخلابة والتطور المستمر في كافة مجالات الحياة جعلت محافظة بلقرن خياراً متاحاً ومهماً للسياح من داخل المملكة وخارجها .

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط.. الرابط والموعد
  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • مناقشة التجهيزات النهائية لتدشين تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • متاحف بلقرن التراثية.. عامل جذب سياحي مهم يبرز الثقافة والتاريخ
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»
  • تدريب 45 شابًا وشابة على المهارات التراثية في "بيت الحرفيين" بالقطيف
  • 45 شاباً وشابة يتدربون على الحرف التراثية في “بيت الحرفيين” بالقطيف
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم