بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في تنفيذ أعمال فرْز وترحيل المقررات الدراسية الجديدة للفصل الدراسي الثالث للعام 1445هـ وذلك لجميع مكاتب التعليم في مكة المكرمة ومحافظات الجموم ، بحرة ، الكامل.

يأتي ذلك وفق خطة أعدتها مستودعات الإدارة، ضِمن برامج الاستعدادات الجارية للفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1445هـ.

وأوضحت الإدارة بأن العمل يتم وفق خطة مُعَدّة ومجدولة زمنياً لتوزيع المقررات على مكاتب التعليم والمدارس، مع الحرص على استمرار أعمال ترحيل المقررات إلى المدارس كافة، حتى اكتمال وصولها قبل انطلاقة الفصل الدراسي الثالث بوقت كافي وتستهدف الخطة وصول المقررات الدراسية لنحو 1421مدرسة في مختلف المراحل الدراسية وقرابة 400 ألف طالب وطالبة.

خبر |

لنحو 1421مدرسة : #تعليم_مكة يبدأ ترحيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثالث

بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في تنفيذ أعمال فرْز وترحيل المقررات الدراسية الجديدة للفصل الدراسي الثالث للعام 1445هـ وذلك لجميع مكاتب التعليم في مكة المكرمة ومحافظات الجموم ،… pic.twitter.com/XjSp5jibTE

— إدارة تعليم مكة (@MOE_MHC) January 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم مكة الفصل الدراسي الثالث المقررات الدراسیة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل

أعلن اتحاد الإمارات للشطرنج عن إطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي لنشر اللعبة في المدارس خلال سبتمبر المقبل وذلك بعد نجاح مرحلته الأولى.
ويقام المشروع بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية في دبي، ومجلس الشارقة للتعليم، والهيئة العامة للرياضة.
ويهدف لنشر ثقافة الشطرنج في المدارس، وتعليم الطلبة مهارات حل المشكلات والتفكير الاستباقي، واحترام الآخر والقدرة على اتخاذ القرارات، وإنشاء مراكز وأندية للعبة في المدارس.
وأكد تريم مطر تريم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج أنه تم عقد عدة اجتماعات مع لجنة المدارس في الاتحادين الدولي والإسباني والاتحادات الأخرى خارج الدولة التي حققت نجاحات كبيرة في نشر ثقافة الشطرنج ، مشيرا إلى التنسيق مع الاتحاد الدولي حول منهاج دراسي ينقسم الى قسمين حول تعليم المعلمين ليتمكنوا من تعليم اللعبة للطلبة في المدارس، وتوفير الكتب باللغتين العربية والإنجليزية.
وأضاف أن المشروع شهد مرحلة التدشين بدورة “معلم شطرنج” في شهر نوفمبر 2023 بحضور 71 معلماً من 36 مدرسة في دبي ، وتم منح شهادات ” معلم شطرنج” لخريجي الدورة الأولى ، كما تم تنظيم الدورة نفسها بالشارقة في فبراير 2024 بمشاركة 40 معلماً من 25 مدرسة.وام


مقالات مشابهة

  • «منهجولا».. مهندسة تبتكر لعبة لتبسيط المناهج الدراسية على الأطفال
  • تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة
  • عاجل:- ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني بمحافظة كفر الشيخ
  • أكثر من 333 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمدينة المنورة
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • عاجل: محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الثاني للتعليم الأساسي بنسبة نجاح 93،7 %
  • تعليم القاهرة تعلن تأجيل فتح باب التقديم لرياض الأطفال بالعام الدراسي الجديد
  • بدء دوام المعلمين عن بعد في تعليم مكة.. الأحد
  • «شطرنج المدارس» يدخل المرحلة الثانية في سبتمبر
  • انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل