قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، إن نشر الشائعات هو شكل من أشكال الكراهية للوطن،  لافتا إلى أن تسويد المجتمع هو جريمة، ويعتبر احد مفردات الكراهية.


وقال امين الفتوى، اليوم الخميس: "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، جعل المجتمعات لهم حرمة وعرض، لما حد يقوم بتفزيع الناس، هنا يحدث هلاك للناس، وهنا قال سيدنا النبي، من قال هلك الناس وهم لم يهلكوا، فهو اهلكهم".

وتابع: "لما حد يفزع الناس ويخوفهم ويؤذيهم وهذا من الكبائر، لان من يقوم بهذا يريد ان يروج نفسهم بدور الواعى او الفاهم، وبالتالى بينشر اخبار كاذبة والكذب من الكبائر". 
 

 حفظ الأمن فى الوطن هو بوابة الإيمان


قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، إن حب الوطن فرض أقره الإسلام، لافتا إلى أنه بدون حب الوطن لا تحفظ مقاصد الاسلام ونعم الله على عباده. 


وقال امين الفتوى : "حفظ االنفس والعقل والنسل والعرض والمال، دول خمس مقاصد ونعم أمر الإسلام بحفظهم،  وهذا لا يتحقق الا بحفظ الوطن، الذى يعتبر وعاء جامع لهذه المقاصد ".

واضاف: "لذلك الحفاظ على الوطن هو اهم وسيلة للحفاظ على مقاصد الاسلام،  والامن الموجود فى الوطن هو البوابة الكبيرة للإيمان ". 
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حفظ الأمن نشر الشائعات الكراهية الإفتاء

إقرأ أيضاً:

فيلم "السرب" مستمر في صدارة شباك التذاكر

تصدر فيلم "السرب" إيرادات شباك تذاكر السينما المصرية في آخر تحديث له، ليواصل تحقيق أرقام ضخمة في دور العرض السينمائي، متصدرًا البوكس أوفيس المصري.


 

فيلم "السرب" بطولة عدد كبير من النجوم ويتناول وقائع حقيقية لعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية وداعش. يدور الفيلم حول أخطر عمليات نفذها سلاح الطيران المصري في ليبيا ضد الإرهابيين.


 

ايرادات فيلم السرب


 

حقق فيلم "السرب" أمس إيرادات قُدرت بـ414 الف جنيه، ليأتي في المركز الأول بين الأفلام المعروضة حاليًا في السينمات.


 

تفاصيل فيلم السرب


 

الفيلم من بطولة أحمد السقا، شريف منير، مصطفى فهمي، محمد ممدوح، عمرو عبد الجليل، دياب، أحمد حاتم، كريم فهمي، آسر ياسين، محمود عبد المغني، محمد فراج، إسلام جمال، أحمد فهمي، صبا مبارك، أحمد صلاح حسني، نيللي كريم، ومن إخراج أحمد جلال.


 

آخر تصريحات أحمد السقا


 

حرص أحمد السقا على نفي الشائعات التي صدرت مؤخرًا عن طلاقه من زوجته مها الصغير، قائلًا: "أنا متزوج ولم أطلق، وكل ما يقال غير حقيقي. لو لا قدر الله حصل شيء، الجميع كان سيعرف. هذه الشائعات ليست جديدة، ويقال عليّ هذا الأمر منذ 17 سنة، ولا أعلم السر وراء هذه الشائعات. أي بيت فيه مشاكل وهذا عادي، ولكن لو هناك مرحلة نفسي أوثقها في حياتي فهي اليوم الذي تزوجت فيه وأصبح عندي 3 شباب بمثابة ظهر وسند. هذه المرحلة فعلًا نفسي أوثقها في حياتي".

مقالات مشابهة

  • تعليق عمرو أديب على رفع أسعار الخبز والكهرباء والمواد البترولية
  • بعد تحريك سعر الخبز| أديب لـ الحكومة: "متقولوش المواطن كان بيعطيه للبط والوز"
  • «الدفاع» شاركت في منتدى شومان للأمن والدفاع بنسخته الثانية في بروكسل
  • فوز الفهد: ما انفصلت ولا قدمت شكوى ضد زوجي .. فيديو
  • أحمد ماهر ضيف عمرو الليثي بـ "واحد من الناس".. الأحد
  • أولى قوافل الحجاج تنطلق الأحد
  • انتم امة كغثاء السيل
  • فيلم "السرب" مستمر في صدارة شباك التذاكر
  • أمين الفتوى: هذا الشعور سبب تعرضنا للحسد
  • قراءة في كتاب (الارتقاء من مقاصد الشريعة إلى المنظومة المقاصديّة لتحقيق كفّتي الميزان التديّن والعُمران)