كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 122 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفقاً لقناة «القاهرة الإخبارية».

ويذكر أن، المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ114، ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 25 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

إعلام فلسطيني يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بتقديم المساعدات إلى غزة

الإعلام الحكومي: أكثر من 400 ألف فلسطيني بقطاع غزة يعيشون «مجاعة حقيقية»

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدين قرار «العليا الإسرائيلية» برفض دخول وسائل الإعلام الدولية لغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم الشهداء الصحفيين في غزة

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150

الثورة نت../

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأحد، استشهاد ثلاثة صحفيين خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ بينهم صحفيتان، إثر قصف جيش العدو الصهيوني المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المكتب في تصريح صحفي إن عدد الشهداء الصحفيون قد ارتفع إلى 150 صحفياً وصحفيةً؛ منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء ثلاثة زملاء.

وأفاد بأن الأسرة الصحفية الفلسطينية فقدت مؤخرًا كلًا من: الشهيد عبد الله أحمد الجمل؛ المحرر والصحفي في وكالة “فلسطين الآن”، والشهيدتان: أحلام عزات العجلة؛ مراسلة صحفية في مجلة السعادة الأسرية، ودينا عبد الله البطنيجي؛ صحفية في مؤسسة الثريا للإعلام.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • جُلهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37164 شهيدًا
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37124 شهيدًا
  • ‏إعلام فلسطيني: قتيلان برصاص قوات إسرائيلية في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 منذ بدء العدوان على القطاع
  • الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150