افتتح الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر الدورة التدريبية السابعة لأئمة وزارة الأوقاف وهي دورة مهارات اللغة العربية، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة التعليم العالي ممثلة في جامعة الأقصر؛ والذي يهدف إلى التعاون بين الجامعة ومديرية الأوقاف بالأقصر، لإتاحة الفرصة أمام الأئمة بالمديرية للاستفادة مما تقدمه الجامعة من دورات تدريبية وغيرها.

وحضر افتتاح الدورة كلاً من: الشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، والأستاذ الدكتور محمود النوبي أحمد سليمان منسق البرنامج ومدير مركز تنمية القدرات بالجامعة، وفضيلة الشيخ أحمد أمين مدير المساجد بالأقصر.


وتستمر الدورة لمدة أربعة أيام بدءاً من يوم الأحد الموافق 28 يناير حتى يوم الأربعاء الموافق 31 يناير الجاري، حيث يدرب فيها أساتذة اللغة العربية بكلية الألسن جامعة الأقصر، فيما بلغ عدد المتدربين في هذه الدورة 50 إماماً من أئمة مديرية أوقاف الأقصر.

وتهدف الدورة إلى إكساب أئمة المساجد المهارات المطلوبة في التحدث باللغة العربية والأساليب الواجب اتباعها للتأثير البلاغي العميق في المتلقين على اختلاف معارفهم ودرجات علمهم، على أساس أن اللغة ليس فقط أداة تواصل ونقل للمعارف، ولكنها أداة تأثير وتعبير عن فكر وبناء عقل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأقصر الأقصر الأوقاف بروتوكول جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: نسعي لإرضاء المواطنين وزيادة كفاءة الخدمات العلاجية

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، خلال جولته المفاجئة، عصر اليوم رابع أيام عيد الأضحى المبارك، لمستشفى الطوارئ بالمقر الجديد، على سعي إدارة الجامعة لإرضاء المواطنين، وزيادة كفاءة الخدمات العلاجية والطبية المُقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية، وألا نتوقف عن التطوير المستمر فى الأداء.

وقال رئيس الجامعة، إن زيادة الإقبال على المستشفيات الجامعية تؤكد ثقة المواطنين بها وفيما تقدمه من خدمات على مستوى عال من الجودة والكفاءة، لذا علينا أن نتحمل الأعباء الكبيرة التى تلقى على كاهلنا لخدمة المواطنين فى إطار الدور المجتمعي للجامعة، مطالباً بضرورة مساندة كافة مؤسسات المجتمع للمستشفيات الجامعية  لأداء دورها الطبي والخدمي علي أكمل وجه، خاصة وانها تستقبل الآلاف من المرضى شهرياً، من محافظة سوهاج وكافة محافظات الصعيد المجاورة.

وحرص الدكتور حسان النعماني، خلال جولته على مقابلة المرضى وذويهم والاستماع منهم للوقوف على تقييمهم للخدمات التي يقدمها المستشفى وحسن استقبال المرضى، وتواجد الأطباء وطاقم التمريض، واطمأن على الحالة الصحية للمرضى، موجهاً  بمجموعة من الإجراءات الإضافية لتحسين الخدمة الطبية في إطار رفع الجودة المستمر.

 وأشاد رئيس جامعة سوهاج خلال جولته، بما شاهده من انتظام العمل، موجهاً الشكر للأطقم الطبية والتمريض والعاملين وكل القائمين على تقديم الرعاية الصحية بمستشفيات سوهاج الجامعية في القيام بواجبهم تجاه المرضى خلال فترة إجازة العيد.

جدير بالذكر ان الجولة شملت قسم الحوادث والإصابات، استقبال الباطنة واستقبال الأطفال، الصيدلية الداخلية، وقسم الأشعة العادية والمقطعية.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «أنتم فرحتنا» لأئمة المساجد
  • رئيس جامعة سوهاج: نسعي لإرضاء المواطنين وزيادة كفاءة الخدمات العلاجية
  • استمرار إغلاق مساجد المدينة العتيقة بمكناس يجر وزير الأوقاف للمسائلة
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «أنتم فرحتنا» لأئمة المساجد
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • «المنشاوي» يشيد بالعمل المتواصل بجامعة أسيوط من أجل بيئة أفضل
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • مجلس حقوق الإنسان برئاسة عمر زنيبر يفتتح بجنيف دورته الـ 56
  • «كهرباء دبي» تستقبل طلبات المشاركة بدورة «مصمم أنظمة الطاقة الشمسية»
  • بيان مهم من وزارة الأوقاف حول أوضاع الحجاج الأردنيين