البوابة:
2024-09-22@10:59:33 GMT

انطلاق فعاليات معرض خورفكان للكتاب 2024

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

انطلاق فعاليات معرض خورفكان للكتاب 2024

البوابة - تنطلق اليوم فعاليات معرض خورفكان للكتاب 2024 الذي ينظمه مركز إكسبو خورفكان ويستمر حتى 10 فبراير المقبل وسط مشاركة العديد من دور النشر من مختلف إمارات الدولة ونخبة من المبدعين والكتّاب والمثقفين.

انطلاق فعاليات معرض خورفكان للكتاب 2024 

ويقدم المعرض تجربة ثقافية وفنية وأدبية مميزة تلبي تطلعات واهتمامات الزوار بما يتضمنه من عرض لأحدث إصدارات دور النشر المحلية في شتى مجالات المعرفة والعلوم والأدب والفن بمختلف اللغات فيما تقدم عدد من الجهات التعليمية عرضاً لأحدث إصداراتها وخدماتها التي تستهدف طلبة المدارس والجامعات بشكل خاص.

وقال خليل المنصوري مدير مركز إكسبو خورفكان “ إن تنظيم معرض الكتاب يأتي في إطار التزامنا بالعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تنظيم المعارض والمهرجانات والفعاليات التي تسهم في تعزيز مسيرة النهضة العلمية والثقافية والمعرفية التي تشهدها الإمارة وتوفير منصات ثقافية تحفز أفراد المجتمع للإقبال على الكتاب والمعرفة والثقافة وذلك ضمن مشروع الشارقة الثقافي والتنموي في تمكين الإنسان والاستثمار المعرفي في مستقبل الأجيال ولا سيما أن الحدث يضم فعاليات وأنشطة ثقافية وعلمية مخصصة لطلبة المدارس والجامعات، متوجها بالشكر إلى غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة لحرصهما على تقديم كافة أشكال الدعم لتنظيم هذا الحدث وتمكينه من تحقيق النجاح”.

وأكد المنصوري أهمية المعرض في إتاحة الفرصة لدور النشر والكتاب لفتح نوافذ للتواصل والحوار فيما بينهم وإطلاع القراء على جديد المشهد الثقافي المحلي وإصداراته، متوقعاً أن يشهد الحدث إقبالاً كبيراً من الزوار ولا سيما في ظل المشاركة الواسعة من العديد من دور النشر والتي تقدم عرضاً لإصدارات متنوعة في مختلف الحقول المعرفية والأدبية.

ويشهد المعرض الذي يستقبل زواره من 9.30 صباحاً حتى 9 مساءً مشاركة الناشرين المتخصصين في الروايات والكتب الأكاديميّة وكتب الأطفال وكتب العلوم والفنون وغيرها العديد.

معرض خورفكان
يقع إكسبو خورفكان، على طول الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يجمع بين البنية التحتية الحديثة وسحر العالم القديم وحساسياته.

يقع هذا المكان على مقربة من ميناء المياه العميقة الطبيعي في خورفكان وعلى بعد حوالي 130 كيلومترًا من الشارقة، ويتمتع بموقع مثالي للاستفادة من هذه المنطقة سريعة النمو في شبه الجزيرة العربية. يوفر إكسبو خورفكان مساحة للفعاليات تبلغ 1400 متر مربع ويتمتع بموقع جيد. مجهزة لاستيعاب متطلبات كل من المعارض التجارية والمستهلكين والاجتماعات والمؤتمرات.

المصدر: وام

اقرأ أيضاً:

معلومات هامة عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

الكتب النرويجية المشاركة في معرض القاهرة للكتاب

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: معرض خورفكان معارض الكتب دولة الامارات العربية المتحدة خورفكان معرض خورفکان

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94

المناطق_واس

تنظّم أمانة محافظة جدة سلسلة من الفعاليات المتميزة، احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 للمملكة.

 

أخبار قد تهمك أمانة جدة تُطلق فعاليات متنوعة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 19 سبتمبر 2024 - 10:39 صباحًا “أمانة جدة” ترصد نشاطاً لتأجير الدراجات النارية المخالفة في خليج سلمان 15 سبتمبر 2024 - 1:52 مساءً

 

وتتضمن الفعاليات التي انطلقت أمس في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بأبرق الرغامة عروضًا فلكلورية شعبية، ومسابقات للأطفال، ومسرحًا ترفيهيًا، وركنًا للرسم، إلى جانب عروض الدمى المتحركة التي أضافت جوًا من البهجة والمرح, كما تم تقديم الهدايا التذكارية للأطفال لتضفي طابعًا احتفاليًا خاصًا يعزز شعور الانتماء.

 

 

كما تنطلق اليوم فعالية أخرى في حديقة الأمير ماجد، تستمر لمدة يومين، وتتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تستهدف جميع أفراد الأسرة، مؤكدة بذلك دور الأمانة في إشراك المجتمع في الاحتفاء بروح اليوم الوطني، وتوفير بيئة ممتعة تجسد القيم الوطنية وترسخها في قلوب الجميع.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات معرض التعليم وتكنولوجيات المعرفة بالجزائر بمشاركة أميركية
  • خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر
  • 5 أيام تفصل عشاق الثقافة على افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا" ويعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية
  • انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94
  • خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • في غضون أسبوع.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب ويومًا ترفيهيًا للأيتام بالجهود الذاتية (صور)
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا
  • بالجهود الذاتية والتبرعات.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب أربع سنوات متتالية
  • معرض الأصايل» ينطلق 26 الجاري لعشاق الصيد والفروسية