كشف تقرير جديد عن كذب جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن حساب على موقع المراسلات القصيرة الروسي «تليجرام» كان يمجد جيش الاحتلال، ويبث خطاب كراهية ضد الفصائل الفلسطينية في ظل الحرب الدائرة بين الطرفين منذ السابع من أكتوبر 2023.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتراجع عن النفي

وبحسب صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، تراجع جيش الاحتلال عن نفي سابق، واعترف مسؤولون في جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن قناة Telegram التي تستهدف الإسرائيليين يديرها أعضاء في قسم مديرية العمليات، ويأتي هذا الاعتراف بعدما كشفته صحيفة هآرتس في الشهر الماضي، ما أدى إلى إجراء تحقيق داخلي في الأمر.

بداية القصة

ووجد التحقيق أن المعلومات التي أدت إلى النفي الأصلي بأن القناة كانت تديرها أو تدار بالنيابة عن الجيش غير صحيحة، واعتمدت على معلومات مضللة نقلها أعضاء في دائرة التأثير، وفي أعقاب هذه النتائج، يتعين على قائد الوحدة في زمن الحرب إنهاء خدمته العسكرية.

أعمال عنف سابقة

ولم تتوقف القناة عند الصور من غزة، وفي 11 أكتوبر، قام الرجال السبعة، بما في ذلك أعضاء نادي مشجعي فريق كرة القدم الكاري، أعمال شغب في مركز شيبا الطبي، في أعقاب نص جديد على أن مسلحين يشجعون هناك، وفي غضون ساعة، تم نشر فيديو لأعمال الشغب على قناة 72 فيرجينز بعنوان «أخوتي الأبطال، عشاق لافاميليا، أحبكم، يا أبطال، جاؤوا ليسحقوا العرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة الجيش الإسرائيلي جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جدل ونقاش حاد بالإعلام الإسرائيلي بسبب تصريحات بشأن الأسرى

تبادل إسرائيليون الاتهامات على قنواتهم الإعلامية خلال نقاشات بشأن تصريحات رئيس مجلس اﻷمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي الذي قال إن المظاهرات لا تغير شيئا وإعادة الأسرى مرهونة بمدى فائدتها للحكومة.

وذكرت القناة 12 أن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي صرخ وأهان عائلات الأسرى خلال اجتماعه بهم، واعترف لهم بأن حكومة بنيامين نتنياهو لن تتمكن من استكمال إعادة الأسرى.

ونقل يارون أبرهام، مراسل الشؤون السياسية في القناة 12 عن هنغبي قوله "إذا لم يعد المخطوفون خلال أسابيع أو بضعة أشهر، فليست لدينا خطة بديلة، سنواصل القتال في غزة وفي الشمال".

ونشب نقاش حاد بين خانوخ ملفيتسكي، وهو عضو كنيست عن حزب الليكود، وداني إلغرات، وهو شقيق أسير إسرائيلي في غزة، فقد اتهم الأول الثاني باستغلال ما وصفها المأساة الإنسانية الصعبة للأسرى من أجل مكاسب سياسية، ليرد عليه الثاني بالقول "لو كان لديك أي احترام لنفسك لكنت ذهبت إلى المنزل بالفعل".

في حين انتقد مائير كوهين، وهو عضو كنيست ووزير سابق عن حزب "يوجد مستقبل"، الطريقة التي تدار بها الحرب على قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى، وصف يائير أتينغر، محلل شؤون الدين والدولة في قناة "كان 11" الجيل الشاب في التيار اليهودي الإصلاحي في الولايات المتحدة بأنه شديد الانتقاد لإسرائيل، وأن معارضته تصل إلى حد رفض وجود دولة إسرائيل، وقال إنّ الجالية اليهودية هناك مهددة بالتشظي.

ونقلت القناة "كان 11" تصريحا لعامئيل هيرش، وهو حاخام إصلاحي في الولايات المتحدة قوله "نحن في خضم صراع إيديولوجي هائل، وستحدد نتائجه إن كانت اليهودية الليبرالية ستزدهر في الشتات أم أنها ستنقسم وتتفتت إلى ألف شظية.."

مقالات مشابهة

  • وافقت عليها إسرائيل.. قناة “11” العبرية تكشف عن بنود جديدة من “صفقة بايدن”
  • وافقت عليها إسرائيل.. قناة "11" العبرية تكشف عن بنود جديدة من "صفقة بايدن"
  • إعلام عبري: إصابة 46 جنديا إسرائيليا في غزة خلال 4 أيام
  • هآرتس تكشف كواليس اجتماع أمني رفيع.. بهذه الطريقة يريد بن غفير التعامل مع التظاهرات
  • هيئة البث العبرية: الاحتلال قبل مقترح إنهاء الحرب في إطار المرحلة الأولى من صفقة التبادل
  • هبئة البث العبرية: تل أبيب قبلت مقترحا يتضمن إيقاف الحرب 
  • جدل ونقاش حاد بالإعلام الإسرائيلي بسبب تصريحات بشأن الأسرى
  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • صحيفة إسرائيلية تكشف المرشح الأقوى لخلافة نتنياهو في قيادة دولة الاحتلال
  • قناة إسرائيلية تحتفي بمحمد صلاح: أشهر مصري في العالم لا يدعم الفلسطينيين (فيديو)