نفذت مديرية التموين والتجارة بالقاهرة، برئاسة  ناصر ثابت عبد السلام، وكيل أول وزارة التموين، حملة مكبرة من قبل ادارة الرقابة التموينية بالمديرية العميد محمد لبيب وكيل المديرية للرقابة للتفتيش على احد المحلات الكائن بالعنوان شارع العطارين بمنطقة الخليفة حيث تم تحرير محضر جنحة جزئي ضد صاحب المحل وذلك لمخالفته اللوائح  والتشغيل بدون ترخيص وتجميع سجائر وأدخنه بغرض تخزينها والتربح منها وبيعها بالسوق السوداء.


فضلا عن مخالف قانون حماية المستهلك، وأيضا المخالفة بعدم وجود فواتير وقد تم ضبط وتحريز كمية كبيرة من علب السجائر بلغت 13700علبة حيث شملت  المضبوطات 7000 علبه سجائر ماركه وينستون، و1000 عليه سجائر  كليوباترا بوكس، و3000 علبه سجائر  ميريت، و2200 علبه سجائر  كليوباترا عاديةن وبما يعادل 600 ألف جنيه قيمه نقدية للمضبوطات.

 استمرار تفعيل الحملات المكثفة ليل نهار بقطاعات العاصمة الاربع لإحكام الرقابة على الأسواق

وشدد مدير مديرية تموين القاهرة علي استمرار تفعيل الحملات المكثفة ليل نهار بقطاعات العاصمة الاربع لإحكام الرقابة على الأسواق للتأكد من جودة السلع المقدمة، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك والاطمئنان من ثبات الاسعار  وعدم السماح بأحتكار أي سلعة لبيعها بالسوق السوداء من قبل التجار وجاري العمل والتفتيش بشتي المناطق وفي جميع الاوقات.

وياتي هذا في إطار الحملات الرقابية المكثفة التي تنفذها مديرية التموين والتجارة بمحافظة القاهرة برئاسة ناصر ثابت عبدد السلام، وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة وتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،

يذكر أن  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، استقبل وفد منظمة UN Habitat وأعضاء اللجنة التنسيقية لمنتدى القاهرة الحضرى العالمى 2024 .

وأكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة على أهمية المنتدى الحضري العالمي، والذي يعد ثاني أهم حدث عالمي على أجندة الأمم المتحدة بعد قمة المناخ، والتي استضافتها مصر بنجاح شهد له العالم خلال عام ٢٠٢٢ بمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن استضافة مصر للمنتدى فرصة لتقديم رؤيتها للتنمية الحضرية، ونموذجها الفريد في مواجهة العشوائيات والقضاء عليها، وتخطيط المدن، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وعدد كبير من المدن الذكية الجديدة، والنهضة التي حققتها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار محافظ القاهرة إلى حرص الحكومة المصرية، بجميع وزارتها وهيئاتها، على الإعداد الجيد للدورة القادمة من المنتدى الحضري، لتخرج بالصورة التى تليق بالدولة المصرية خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته مصر خلال استضافة قمة المناخ بشرم الشيخ، ليضاف إلى رصيدها الحضاري والعمراني محليًا وإقليميًا وعالميًا.

وأكد محافظ القاهرة أن مصر تشهد حركة عمران غير مسبوقة، وهو ما يعبر عن رؤية شاملة لمعالجة قضايا التحضر والتنمية في مصر .

وأكد أعضاء الوفد على أن القاهرة كانت الاختيار الأفضل الذي قُدم للأمم المتحدة، وفقًا لمعايير مرتبطة بقدرة الدولة على الاستضافة، وإمكانات الإعاشة والتنقل واللوجيستيات بالإضافة إلى سابقة تنظيمها لمؤتمرات على نفس المستوى والحجم والأهمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين القاهرة بقيمة 600 الف جنيه ناصر ثابت ادارة الرقابة التموينية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"

نفت  مديرية التموين بمحافظة الاسكندرية ما تردد من شائعات باغلاق بعض المخابز للعيش المدعم ابوابها امام المواطنين استعدادا لارتفاع سعر  رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرش اعتبارا من بداية شهر يونيو.

كشفت مديرية التموين انه يتم بعض المخابز غلقها اخر يوم فى الشهر بدعوي استهلاكها الحصة الشهرية من الدقيق قبل نهاية الشهر.

واضافت مديرية التموين بالإسكندرية أن طلب الشراء على الخبز فى آخر يوم من كل شهر لا يجد إقبالاً نظرًا لشراء المواطنين احتياجاتهم من الخبز قبل هذا اليوم تمهيدًا لصرف النقاط والتى تبدأ فى الصرف خلال اليوم التالى وهو الأول من كل شهر.

وأوضحت مديرية التموين أنه طبقًا التعليمات وحفاظا على المال العام يتم السماح لبعض المخابز بأن تتقدم بطلب صيانة شهرى فى هذا اليوم إلى الإدارة التموينية المختصة، وتقوم الإدارة بفحصة والموافقة عليه وفقا لاحتياجات المنطقة وعدد المخابز بها، ولا تسمح للتوقف للصيانة إلا لعدد محدود من المخابز وبقية المخابز تعمل بصورة طبيعية.

وأشارت المديرية إلى أن المخبز الذى يقوم بالغلق دون الرجوع إلى الإدارة التموينية تطبق عليه العقوبات المنصوص عليها فى هذا الشأن.

وأضافت المديرية أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية للإدارات التموينية للتأكد من توافر الخبز للمواطنين وعدم وجود أى نقص لاحتياجات المواطن من الخبز المدعم.

من جانب اخر قامت مديرية التموين بالتنسيق مع  إدارة الرقابة التموينية المركزية في المحافظة والإدارات الفرعية، بحملات ميدانية مفاجئة على المخابز البلدية، صباحية ومسائي، برئاسة مفتشى الرقابة التموينية للتأكد من التزام المخابز بالجودة المقررة لرغيف الخبز المدعم خاصة بعد زيادة قيمته.

من خلال فرق التفتيش المفاجئ، حيث يبلغ عدد المخابز العاملة في الإسكندرية، نحو 1300 مخبز بلدى تنتج قرابة 12 مليون رغيف يومياً، مشدداً على إحكام الرقابة التموينية على أصحاب المخابز البلدية لعدم التلاعب بوزن وجودة الرغيف وضمان إنتاج خبز مطابق لمواصفات الوزارة في هذا الصدد، لاسيما بعد رفع قيمته من 5 قروش إلى 20 قرشاً.

مقالات مشابهة

  • تموين الإسماعيلية يضبط 15 شيكارة دقيق قبل بيعها وتدوالها في الأسواق
  • محافظ القاهرة: عقوبات رادعة و محاضر فورية لمن يقوم بذبح الأضاحى في الشارع
  • محافظ القاهرة: حبس وغرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشوارع
  • محافظ القاهرة: 10 آلاف جنيه غرامة ذبح الأضاحى بالشارع
  • محافظ القاهرة: تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحى بالشارع
  • صرف 3 أيام خبز.. بيان جديد من محافظة القاهرة بعد تطبيق زيادة العيش
  • محافظ القاهرة: انتظام عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين بكافة مخابز العاصمة
  • محافظ القاهرة: لم نتلق أي شكاوى بشأن صرف الخبز المدعم للمواطنين
  • تموين شمال سيناء يتابع أداء المخابز والمستودعات بعد رفع سعر الرغيف
  • تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"