حث وزير المالية، لعزيز فايد، على ضرورة تسريع معالجة الملفات والاستجابة الفورية لاحتياجات المواطنين على مستوى المحافظات العقارية. مؤكدا على أهمية ضمان حسن سير العمل وتحسين جودة استقبالهم، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء ذلك خلال زيارة تفقدية مفاجئة قادته إلى مصالح المحافظة العقارية لبلديتي درارية وزرالدة (الجزائر العاصمة).

والتي تهدف إلى تقييم فعالية العمل وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وفحص مدى تقدم برنامج رقمنة إدارة الأملاك الوطنية على أرض الواقع، يضيف ذات المصدر.

وخلال لقائه بالمسؤولين والموظفين، حث فايد على “تسريع معالجة الملفات والاستجابة الفورية لاحتياجات وطلبات المواطنين. مؤكدا على “أهمية ضمان حسن سير العمل وتحسين جودة استقبال المواطنين، والالتزام بأخلاقيات المهنة. وضرورة التكفل بفعالية بانشغالات المطروحة لضمان الراحة التامة للمتعاملين”، حسب البيان.

كما أوضح البيان أن الزيارة منحت للوزير “صورة واقعية حول مجريات وظروف سير العمل في هذه المصالح الحيوية”. كما تأتي ضمن جهود الحكومة المستمرة لتعزيز التحول الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين. بهدف تحقيق تفاعل إيجابي بينهم وبين ادارة بما يعزز الثقة ونجاعة هذه الادارة، وفقا للمصدر ذاته.

وقد شكلت هذه الزيارة فرصة للوزير للاستماع بعناية لشكاوى وآراء المواطنين الذين عبروا عن تحسن بعض الخدمات في الآونة الأخيرة. من خلال تقديم خدمات عمومية متطورة ومستدامة. حيث تم فهرسة نسبة كبيرة من البطاقات العقارية بكلا البلديتين. مما سيسمح بتفعيل الخدمات المرتبطة بالرقمنة والدفع عن بعد، بالرغم من التحديات التي يواجهها القطاع، تضيف وزارة المالية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون

استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية، وفدًا فنيًا بيطريًا رفيع المستوى من دولة قطر، ضم الوفد المهندس عبد العزيز محمود عبد العزيز مدير الثروة الحيوانية، والدكتور ممدوح محمد خبير بيطري للحجر.


وقال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، خاصة فيما يتعلق بتجارة الخيول وسباقاتها وحرية حركة الخيول وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين وخلال الزيارة تم عقد لقاء موسع في مقر الهيئة لمناقشة مجالات التعاون المقترحة ثم قام الوفد بزيارة تفقدية لمحجر الشرطة للخيول للتعرف علي اجرائات الحجر البيطري للخيول ونادي الفروسية ثم جولة في معامل الاجنة والسائل المنوي للتعرف علي احدث التقنيات في انجاب الخيول وفي اليوم الثاني قام الوفد بزيارة زيارة محجر المستشفى العسكري للتعرف على إجراءات الحجر البيطري للخيول العسكرية.


وللمستشفي البيطري للقوات المسلحة ومحجر الخيول التابع لادارة الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة وقد أسفرت الزيارة عن الاتفاق على تعميق ودعم التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، من خلال:


• تبادل الخبرات في مجال تربية الخيول ورعايتها.
• تعزيز التعاون في مجال تجارة الخيول.
• تنظيم فعاليات مشتركة لسباقات الخيول.
• تبادل المعلومات والبيانات حول الأمراض الحيوانية التي تصيب الخيول.


- في نهاية الزيارة أكد المسؤولون من الجانبين على أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون، وتعزيز القدرات البيطرية من خلال تبادل الخبرات والتجارب. وقد تم الاتفاق على مواصلة التواصل والتنسيق بين المؤسسات البيطرية في البلدين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة الواعدة وفتح افاق تصديرية بين البلدين.
 

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل 2024
  • وزير المالية الألماني يطالب بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية
  • ملك الأردن يدعو إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية في غزة لوقف الكارثة
  • الملك يدعو إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • «الخدمات البيطرية» تستقبل وفدا قطريا لبحث التعاون في مجال تربية الخيول
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • رسالة دكتوراه حول دور المحافظ على الأملاك العقارية في تحقيق الأمن العقاري تنال ميزة مشرف جدا