افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة معرض الأندية الطلابية في الجامعة الذي حول حرم الجامعة خلال يوميّ انعقاده إلى مهرجان من الألوان والموسيقى والثقافة مقدمًا فرصة للطلبة لاستكشاف مختلف الأنشطة اللامنهجية والتواصل مع أقرانهم الذين يشاركونهم اهتماماتهم.

رافق الشيخة بدور خلال جولتها في المعرض بدور الرقباني عضوة مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الشارقة والدكتور تود لورسن مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة والدكتور محمد الترهوني وكيل الجامعة ومسؤول الشؤون الأكاديمية بالإنابة والدكتور عبد الناصر عبد الله مدير مكتب العمليات بالإنابة وشيماء بن طليعة المديرة التنفيذية للتجربة الطلابية وهيفاء إسماعيل مديرة المشاركة الطلابية والقيادية.

وركز المعرض الذي ضم 105 أندية ومنظمات طلابية والمجلس الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة وستة أقسام من مكتب شؤون الطلبة، على تقديم تجربة جامعية تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية وتعزيز جودة حياة الطلبة خاصة أن الجامعة الأميركية في الشارقة تضم طلبة من أكثر من 90 جنسية في حرمها الجامعي المتنوع ثقافيًا مما صنفها من بين أفضل خمس جامعات في تعدد جنسيات طلبتها بناءً على تصنيفات الجامعات العالمية لمجلة التايمز للتعليم العالي لعام 2023.

وفي حديثها عن أهمية معرض الأندية الطلابية في الجامعة الأمريكية في الشارقة قالت شيماء بن طليعة ط يقدم معرض الأندية الطلابية مزيجًا من الفرص الحيوية التي تعبر عن اهتمامات طلبتنا المتنوعة وشغفهم كما يلعب معرض الأندية الطلابية دورًا محوريًا في تشكيل تجربة جامعية غنية وشاملة وتعزيز الشعور بالانتماء وتزويد الطلبة بفرص استكشاف شغفهم خارج الفصل الدراسي، لافتة إلى أن معرض الأندية الطلابية ليس مجرد فعالية بل بوابة إلى عالم من التواصل والنمو الشخصي وبناء ذكريات تظل باقية مدى الحياة”.

وصمم النادي الثقافي الإماراتي جناحه هذا العام لبث شعور من الحنين لماض يعرفه كل من نشأ على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال “الدكان القديم” الذي ضم كل ما كان يباع في الماضي ونشأ عليه الكثيرون من منتجات الحلوى وغيرها التي تذكر بالطفولة كما احتوى الدكان على راديو وتلفزيون قديم.

وقال الطالب يوسف منصور القرقاوي رئيس النادي الثقافي الإماراتي “ أردنا أن نفعل شيئًا مختلفًا هذا العام. هناك شيء شخصي يتعلق بزيارة الدكان القديم وهي تجربة لا يعرفها جميع الطلبة الإماراتيين فحسب بل كل من نشأ على أرض دولة الإمارات ، كما أنها تجربة جديدة لمن لا يعرفها حيث صممنا الجناح يدويًا باستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير ومنتجات طبيعية وجمعنا أوراق أشجار النخيل والمواد المعاد استخدامها”، مشيرا إلى إن معرض الأندية الطلابية فرصة لكل ناد لتقديم ثقافته وعرضها بأفضل طريقة ممكنة وهناك أمثلة مبدعة على ما تقوم به الأندية”.

وأضاف “ يساعد معرض الأندية الطلابية الطلبة الجدد في مرحلة الانتقال من المدرسة إلى الجامعة وهي مرحلة قد تكون صعبة حيث يمنحهم فرصة للانغماس في الأنشطة اللامنهجية والاستمتاع بحياة لا تركز فقط على الناحية الأكاديمية كما يقدم فرصة للطلبة الجدد والقدامى لتطوير هواياتهم والالتقاء بأشخاص لديهم اهتمامات مماثلة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجامعة الأمریکیة فی الشارقة

إقرأ أيضاً:

سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة

أدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموهم، كل من الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي، مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة، وعدد من الشيوخ، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، ورؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية.

وألقى فضيلة الشيخ أحمد منصور، خطبة عيد الأضحى المبارك تناول فيها شعائر العيد، وأهميتها وعِظم شأنها عند الله عز وجل، اقتداء بنبي الله إبراهيم عليه السلام، مستشهدا بالآية الكريمة “فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَٱنْحَرْ”، مشيرا إلى أن أيام العيد أيام فرح وسرور، داعيا إلى ضرورة إظهار البهجة وزيارة الأرحام والالتزام بالتعاليم الدينية الحنيفة، والحرص على نيل مرضاة الله والابتعاد عن ما نهى عنه.

ولفت خطيب العيد إلى نعمة الأبناء موصيا الآباء والأمهات بالحرص على تربيتهم بما يرضي الله عز وجل، والاقتداء بالسنة النبوية في ذلك، وتعليمهم الصلاة والحرص عليها، والإحسان إلى الزوجات والبنات، إضافة إلى تعويد الأبناء على شعائر الله في عيد الأضحى ليتمسكوا بها ويحيوها.

وأوصى خطيب العيد، أفراد المجتمع بالالتزام بأوامر الله سبحانه وتعالى في شؤون حياتهم كافة واجتناب نواهيه، راجيا من المولى عز وجل أن يعيد المناسبات الدينية السعيدة على دولة الإمارات قيادة وشعبا بالصحة والعافية والأمن والأمان.وام


مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • مخاوف أمريكية من استراتيجية مستقبلية.. “بيزنس إنسايدر”: الحوثيون يُجرون الولايات المتحدة إلى صراع طويل يستنزف مواردها
  • “فيفا”: عام يفصلنا عن انطلاق مونديال الأندية 2025
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • الحوثي يكشف عن مخططات أمريكية مدمرة بعد ضبط “الخلية التجسسية الأخطر” في تاريخ اليمن
  • سلطان يعين محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • “الحوثي” تعلن مقتل وإصابة 11 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية