أعرب مجلس نقابة أطباء القاهرة عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لإقراره حزمة الحماية الاجتماعية التي تضمنت تخصيص 4،5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تصل إلى 100% في بدل السهر والمبيت.

نقابة الأطباء تثمن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية.

. وتناشد السيسي دعم حقوق أعضائها المشروعة نقابة الأطباء تشارك في تجهيز وإعداد القافلة الثانية لفلسطين

وقالت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، إن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت بالتزامن من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المجتمع ويعاني منها بشكل كبير شباب الأطباء والعاملين في الجهات الحكومية القائمين على المنظومة الصحية بشكل أكبر.

وأوضحت غالب، أن قرار الرئيس السيسي بتخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفًا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى، من شأنه تحسين وضع المنظومة الصحية بضخ دماء جديدة ، لتعويض العجز في الطواقم الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطباء القاهرة نقابة أطباء القاهرة السيسي حزمة الحماية الاجتماعية المهن الطبية قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك

التقى الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، بالدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، لبحث سبل التعاون بين النقابتين خلال الفترة المقبلة لما في صالح أعضاء النقابتين.

موعد بدء تسليم وحدات " بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة

وأكد الجانبان على أهمية التعاون المشترك لخدمة الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين باعتبارهما جناحي النهضة بالإنتاج الزراعي والحيواني، وتحقيق سلامة الغذاء والحفاظ على صحة الإنسان والحيوان، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية 2030.

وجاءت أولى ثمار التعاون بين النقابتين، بالاتفاق على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول التعاون بين النقابات المهنية الممثلة في الزراعيين والمعلمين، الموقع مع أكاديمية ناصر العسكرية لإتاحة واستفادة أعضاء نقابة الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية من تلك الدورات وبشكل مدعم.

كما اتفق الجانبان على اتاحة دخول نادي الزراعيين بالدقي للأطباء البيطريين، على أن يعاملوا بنفس معاملة أعضاء المهن الزراعية، علاوة على إطلاق قوافل بيطرية زراعية مجانية، ضمن الدور المجتمعي للنقابات المهنية على أن تبدأ تلك القوافل بالمناطق الحدودية ثم يتم تعميمها على مستوى الجمهورية.

كما اتفق الجانبان على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول تعاون نقابتي المعلمين والزراعيين مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء لتدريب أعضاء تلك النقابات على إقامة مشروعات في القطاع الزراعي تهدف لتوفير فرص عمل وفتح أسواق عمل جديدة لأعضاء النقابات الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نسعى للإبقاء على الأطباء بكل الطرق للحفاظ على المنظومة
  • نقيب البيطريين يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • عن "أحوال" الصحة
  • إسرائيل.. أطباء يحذرون من "هجرة جماعية تهدد وجود الدولة"
  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • مختص بالتكبير والتنحيف .. سلطات مراكش تداهم مركزا سريا للتجميل وتوقف أطباء أجانب
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • خطوات الحصول على عضوية نقابة الأطباء
  • طارق سعدة يهنئ الإعلاميين في عيدهم الـ90: نثمن دوركم الوطني