ليبيا – قال عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، إن سلبية الشعب والنخبة هي من أخطر الأمراض والكوارث.

عبد العزيز أشار خلال مداخلة عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إلى أن دوله كليبيا حكمها العسكر والليبيين يذهبون للعلاج في أفقر دولتين عربيتين تونس والأردن، لأنها لم تتمكن من بناء نظام صحي تعليمي لمواطنيها.

 

وفيما يلي النص الكامل:

السلبية أخطر مرض وكارثة من الكوارث، سلبية الشعب كارثه وسلبية النخبة هي كارثة كذلك وسلبية القادة أن يفعل شيء من أجل عدم العودة للاستبداد والديكتاتورية ستعيدنا ألف خطوة للوراء، سمعت من الكثير ممن كانوا في عنفوان الشباب ونشيطين سياسياً في 1969، قالوا الجميع خرج مؤيدين للانقلاب لأنه كان شيء اسمه صوت العرب من القاهرة هو من يغسل دماغ الشباب وعادوا الكثير من الليبيين النظام الملكي ووقفوا ضده، المفارقة كل الأنظمة التي حكمها العسكر هي فاشله وحتى الدول الغنية كليبين الوضع فيها سيء جداً.

دوله كليبيا حكمها العسكر والليبيين يذهبون للعلاج في أفقر دولتين عربيتين تونس والأردن، تونس لم يحكمها عسكري والأردن كذلك وهذا لا ينكرها أحد لأنها دول مستقرة لم تروج فيها البروباغاندا صوت العرب من القاهرة ورغم فقر الدولة لكنها استطاعت أن تبني نظام صحي تعليمي لمواطنيها ومن أرقى الأنظمة.

الرفاهية دول الخليج، اليمن رغم خيراتها وموقعها الاستراتيجي لأن حكمها العسكر هي من أفقر الدول. كذلك العراق متخلفة وحتى في عهد صدام حسين ولم يطور العراق، الإعلام إما أن يصنع وعي حقيقي في المجتمع أو وعي مزيف هذا ما صنعه صوت العرب من القاهرة، السياسيين كانوا يخرجوا يبيعون للناس وهم، محمد حسنين هيكل من أكبر المجرمين الذين ساهموا في تزييف الوعي للناس، نرفض أن يتكرر المشهد الذي حصل في 69 ونحاول جاهدين حفاظا على إنسانيتنا.

لا تظنوا أننا نخرج على الإعلام من باب المتعة بل حتى لا تتكرر النكبات ويقول الحداق انهم ضحكوا على الناس لأننا نحن نعرف ما يجري، ضحكوا علينا في 2015 وروجوا لاتفاق لحين اودا بنا للوصاية الأجنبية وانشأوا حكومة حكمت خمس سنوات ولم تبني شيء، بحجة كلام معسول.

رئيس لجنة السياسات نزار كعوان ومن وقع زوراً وبهتاناً على المؤتمر الوطني، الذي بنوه على أنقاض حزب العدالة والبناء وصالح مخزوم الذي وقع وهو غير ذي صفة! نزار كعوان كان كثيف الخروج، كل ليله كان يخرج على الإعلام قبل توقيع الصخيرات ويلف على معسكرات الثوار ولكن عندما وصل الحال لما وصل إليه نزار كعوان كان عضو في جنيف ويروج لقائمة باشاآغا عقيلة صالح، لكن من لما تم توقيع الصخيرات وأتت حكومة السراج لم نعد نراهم يخرجون بكثافة في الإعلام واختفوا وذهبوا لجنيف، وكان لهم خروج مكثف وبعد أن أتت حكومة الدبيبه ارتاحوا قليلاً، الآن نجدهم نشيطين ويواصلون الليل بالنهار، من أجل الانقلاب على حكومة الوحدة الوطنية بحجه أنهم يريدون حكومة ثانيه! قلتم حكومة السراح تمشي للانتخابات.

يجب أن نكون حذرين من هؤلاء، جربتموهم وعرفتموهم ونعرف أن الكثيرين أصبحوا واعين ولكن الآن هم يلبسون لباس آخر وتحالفوا مع آخرين وأصبحوا يقدمون غيرهم وحتى بعض السبتمبريين تحالفوا معهم. لن نسمح لكم بالعودة والضحك على الناس وأن تتكرر المآسي وسنضل ما دام فينا صوت يصدح وتعرفوا الصادق من الكاذب.

صالح المخزوم، لما يتكلم عن الانهيار الأمني والاقتصادي كان الدولار بدينارين وعشرين قرش وحفتر في سيدي فرج وبنينة! صالح المخزوم بعد أن وقع على الصخيرات اختفى ولم يعد يخرج! واليوم صالح مخزوم هو عضو في الحزب الانقلابي وهو أحد أذرع محمد صوان الذين يخدموا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على متهم بـ"أحداث شغب السلام"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقضي محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور على عمارة وسكرتارية محمد السعيد، بحكمها على متهم فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث شغب السلام"، وذلك على خلفية اتهامه باستخدام مفرقعات وألعاب نارية، والتجمهر بالسلام وإشاعة الفوضى وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم التحريض فى حيازة وإحراز مفرقعات واستعمال المفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس بأن أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي، واستعمال المفرقعات بشكل عشوائي حيث أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي وصوب قسم شرطة السلام ثان مما أحدث تلفيات بسيارة الشرطة.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يصدر تعليمات بتسيير رحلة طيران لنقل «الحجيج»
  • اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على متهم بـ"أحداث شغب السلام"
  • رسائل إلى رئيس الوحدة (7)
  • هل جاء كتاب في أيدي العسكر بالذئب من ذيله؟!
  • 27 طفلا مصابا بالتوحد يعودون من رحلة علاج في الاردن
  • عاجل | بيني غانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية
  • بيني غانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية
  • مجلس حرب الاحتلال يجتمع لأول مرة دون غانتس.. ونتنياهو يعلق
  • أمير منطقة الرياض يطلع على عرض حول إنشاء مركز صالح العسكر الحضاري بمحافظة الخرج
  • الخارجية الروسية: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة