الجديد برس:

أمام تهديدات الاحتلال بتنفيذ عملية عسكرية في منطقة رفح جنوب قطاع غزة، أكد قيادي في الفصائل الفلسطينية، أن “دور القاهرة هو الأكثر أهمية، خاصةً وأن العملية تمس الأمن القومي المصري”. 

ودعا القيادي الفلسطيني، القيادة المصرية إلى التحرك فوراً “لإحباط العملية العسكرية، ومخططات الاحتلال النازي”، ولزيارة الحدود الفلسطينية المصرية “للاطلاع بشكل مباشر على المخاطر التي تمس الأمن القومي العربي”.

كما قال إن المعركة ستكون على أبواب مصر “وهذا سيهدد السيادة المصرية وأمنها القومي، والعملية الصهيونية النازية على رفح ستكون لها ارتدادات كبيرة على المنطقة بأسرها”. 

وشدّد القيادي الفلسطيني على أن “تهديدات الاحتلال بالعملية العسكرية لرفح، يعرض أكثر من مليون ونصف مليون نازح للإبادة الجماعية”.

كذلك، حذر من تنفيذ “مخططات الاحتلال بتهجير شعبنا”، مؤكداً أن “شعبنا في غزة، لن يقبل التهجير لا قسراً ولا طوعاً، وسيبقى ثابتاً على أرضه ولن يعود إلا إلى دياره التي هجر منها”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد قال إنه “أصدر تعليمات للجيش الإسرائيلي، من أجل التحرك في محافظة رفح، ونقطتين في وسط قطاع غزة”.

ودعت دول وجهات عدة، الاحتلال الإسرائيلي، إلى وقف عدوانه على رفح، إذ إن أكثر من مليون ونصف مليون نازح، موجودون في المنطقة، بعدما نزحوا من المناطق التي دخلها الاحتلال ودمرها.

وأمس، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن مسؤولين مصريين، أن القاهرة “أرسلت تحذيرات إلى إسرائيل من أن أي عملية برية في رفح، ستؤدي إلى تعليق فوري لمعاهدة السلام بين البلدين”.

وأمام الخشية من تهديدات الاحتلال لرفح، صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية حذرت من أن “المصريين سيدخلون شاحنات إلى غزة من دون تفتيش ومن الممكن إدخال سلاح إلى القطاع”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 14 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد 14 فلسطينيًا وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال خمسة أطفال من تحت ركام منزل قصفه الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، كما استشهد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للفلسطينيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أخبار قد تهمك استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 20 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًا استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 20 سبتمبر 2024 - 6:47 صباحًا

وفي مدينة خانيونس جنوب القطاع، انتشل الدفاع المدني ثلاثة شهداء من تحت ركام منزل استهدفه الاحتلال بالصواريخ، كما استشهد وجرح ثلاثة آخرون جراء استهداف الاحتلال لمنزل في الحي النمساوي غرب المدينة.

مقالات مشابهة

  • إجراءات مكافحة التطرف على طاولة القاضي زيدان و مستشار الأمن القومي
  • قيادي بالجماعة الإسلامية في لبنان: اجتياح بلادنا بريا لن يكون نزهة للاحتلال
  • إعلام فلسطيني: قوات كبيرة للاحتلال تقتحم رام الله
  • الحرس الثوري الإيراني يعلن وفاة رضا سراج القيادي في الأمن القومي
  • في نفس الغارة التي قتلت عقيل.. حزب الله يعلن مصرع قيادي آخر في قوة الرضوان
  • استشهاد 14 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم حي السويح في بلدة سلوان بـ #القدس المحتلة
  • ظاهرة النينو تزيد الأزمة.. الجوع الحاد يهدد 282 مليون شخص في العالم
  • مكافحة الإرهاب الأبرز.. 9 اختصاصات لـ "لجنة الدفاع والأمن القومي" بمجلس الشيوخ
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن استهداف قيادي بارز في حزب الله ببيروت